ماسك الزبادي والنشا 5 وصفات طبيعية مختلفة بديلة للبوتكس

ماسك الزبادي والنشا لمحاربة التجاعيد وشد الجلد، هل حاولتِ من قبل تجربة وصفات طبيعية لمحاربة التجاعيد و الحصول على بشرة نضرة ومشرقة؟ ها هي طرق مختلفة لمكونين أساسين لبشرة مشدودة ومليئة بالحيوية والشباب.


ماسك-الزبادي-والنشا-5-وصفات-طبيعية-محتلفة


فوائد ماسك الزبادي والنشا للوجه والبشرة

ماسك الزبادي والنشا من الوصفات الطبيعية التي تضيف للبشرة النضارة والإشراق، تحتوي مكونات هذه الوصفة على كمية كبيرة من العناصر الهامة في إعادة لون البشرة وتفتيحها وإزالة البقع الداكنة، وعلاج حب الشباب ومعالجة مشاكل البشرة الدهنية؛ وذلك لأن النشا تقلل من إفراز دهون الوجه، يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.


فوائد الزبادي للبشرة، ماهي؟

الزبادي مكون طبيعي متوافر بسهولة في كل منزل، وفوائده الصحية غنية عن التعريف لكن هل استخدامه بشكل مباشر على البشرة يشكل أهمية وفوائد من حيث النضارة والجمال؟ هذا ما تتعرفون عليه معنا لتكون تلك الفوائد أساس استخدام ماسك الزبادي والنشا للبشرة والجلد.


١.ترطيب الجلد

ذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، وحمض اللاكتيك الذي يساعد في جذب الرطوبة للبشرة عن طريق سحب بخار الماء وامتصاصه تحت الجلد.


٢.محاربة الخطوط الرفيعة والتجاعيد

نعم الزبادي له دور رائع في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة؛ لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يحافظ على مرونة البشرة وكذلك يحتوي على مضادات للأكسدة.


٣.نضارة البشرة وتوهج الجلد

يزيل حمض اللاكتيك الخلايا الميتة فيظهر الجلد بشكل صحي ولامع، ويحتوي الزبادي على فيتامين ب ١٢ الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وزيادة مرونتها.


٤.تفتيح البشرة

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يثبط إنتاج التيروزيناز(tyrosinase) ،الإنزيم المسؤول عن إنتاج الميلانين، ولذلك يقلل الزبادي من إنتاج الميلانين المسؤول عن اسمرار الجلد.


٥.تقوية الجلد وتقليل الندبات والبقع السوداء

وذلك لأن الزبادي يحتوي على الزنك الذي يجدد البشرة، وحمض اللاكتيك الذي يزيل خلايا الجلد الميت.


٦.يعالج حروق الشمس ويحارب الهالات السوداء

الزنك الموجود في الزبادي يقلل الالتهابات ويلطف الجلد، كما أن الزبادي اليوناني غني بالبروبيوتيك التي تحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية ، يصنع الزبادي حاجزا لحماية البشرة، لذلك من الجيد وضع ماسك الزبادي والنشا على البشرة في الليلة التي تسبق الخروج للشاطئ ليحميكِ من أشعة الشمس.


أنواع الزبادي التي يمكن أن تستخدميها

  • الزبادي العادي بدون نكهة.
  • زبادي حليب البقر، يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.
  • الزبادي اليوناني، له قوام سميك لذلك يسهل وضعه على البشرة.
  • زبادي حليب الماعز.
  • الزبادي النباتي المصنوع من حليب اللوز وجوز الهند، يستخدم في حالة إذا كان لديك حساسية من زبادي حليب البقر.


ما الذي يميز الزبادي؟

ينعم البشرة ويؤخر ظهور علامات التجاعيد ويمنع ظهور التجاعيد الجديدة أثناء النوم، غني بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب١٢، ب٢، ب٥، الكالسيوم، حمض اللاكتيك، الزنك وأحماض ألفا هيدروكسي، معظم هذه المكونات لها قابلية للذوبان في الماء مما يسهل امتصاصها عن طريق الجلد، كما أن ماسك الزبادي والنشا له دور فعال في علاج البثور و الرؤوس السوداء.


ما هي فوائد النشا للبشرة ؟

ماسك الزبادي والنشا مفيد جدا للبشرة، فالنشا غنية بفيتامين أ، ب١، ب١٢ وفيتامين سي والكثير من المعادن مثل الزنك، الكالسيوم والحديد، هذه العناصر تساعد على تجديد البشرة و الحفاظ على نضارتها، تستخدم النشا في:
  • علاج تهيج الجلد.
  • حروق الشمس.
  • علاج لدغة الحشرات وتقليل الحكة.
  • تبييض البشرة


ماسك الزبادي والنشا بطرق مختلفة 

وصفات طبيعية يمكنك صنعها في المنزل لمحاربة التجاعيد و الحصول على تأثير البوتكس يكون فيها الاعتماد الأساسي على مكوني الزبادي والنشا.

ماسك-الزبادي-والنشا-بطرق-مختلفة


١.ماسك الزبادي والنشا والجزر

هذا الماسك له تأثير فعال في علاج الخطوط الدقيقة وتقليل تجاعيد الوجه، فالنشا تعمل على تقليل التجاعيد، والزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقوية الجلد، والجزر يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة.

مكونات الماسك:
  • ملعقة من النشا.
  • ٥ ملاعق من عصير الجزر.
  • ملعقتين من الزبادي.
  • ١٥٠مللي من الماء
طريقة التحضير:

توضع ملعقة من النشا مع نصف كوب من الماء حتى تمام الذوبان ثم قومي بغلي الماء المتبقي على النار ثم أضيفي النشا إليه ثم انتظري لتبرد وبعد ذلك ضيفي عصير الجزر والزبادي، يوضع الماسك على وجه نظيف لذلك قومي بغسل وجهك قبل استخدام الوصفة، اتركي الماسك على وجهك لمدة ١٥ دقيقة ثم اشطفيه بماء بارد، كرري الطريقة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.


٢.ماسك الزبادي والنشا لبشرة مشرقة

يوضع ملعقتين من النشا مع ٣ ملاعق من الزبادي مع ملعقة من العسل، يترك الماسك على الوجه لمدة ٢٠ دقيقة ثم يشطف بالماء، تعمل النشا على تنظيف البشرة وشد الجلد ويقوم الزبادي بترطيب البشرة ومعالجة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

٣.وصفة الزبادي والنشا وماء الورد لتنظيف البشرة

يعمل ماسك الزبادي والنشا على تقليل الالتهابات ومحاربة حب الشباب، كما أنه يزيل الزيوت والأوساخ ويعادل حموضة الجلد ويعمل كمرطب للبشرة.

طريقة التحضير:
  • ملعقتين من الزبادي.
  • ملعقة من النشا.
  • ملعقتين من ماء الورد.

تخلط المكونات حتى تصبح مثل العجينة وتوضع على الوجه لمدة ١٥ دقيقة، ثم فركها بلطف شديد، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه بالطبطبة بمنشفة من القطن الخالص.

٤.ماسك الزبادي والنشا لعلاج حب الشباب

٤/١ كوب من النشا، ملعقتين من الزبادي، ١ بياض بيضة، تخلط المكونات وتوضع على بشرة نظيفة لمدة ١٥ دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف بمنشفة قطنية نظيفة، هذه الوصفة فعالة في علاج مشاكل حب الشباب وذلك لأن النشا تمتص الدهون الزائدة من الجلد وتعمل على إزالة الشوائب والأوساخ من المسام شرط ألا تقومي باستخدامها على الحبوب الملتهبة أو المتقيحة.

قد يهمك أيضًا بخصوص مشكلات حب الشباب: حبوب الروكتان لعلاج حب السباب وإجابة وافية عن أهم 23 سؤالا شائعا.


٥.وصفة طبيعية لتفتيح البشرة

النشا غنية بالحديد والكالسيوم، لذلك لها دور فعال في إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة، مع الفوائد الرائعة لباقي المواد الطبيعية المستخدمة في ماسك الزبادي والنشا لتشكل مزيجًا فعالًا في تفتيح وإشراق البشرة.

طريقة التحضير:
  • ملعقة من النشا.
  • نصف ملعقة من العسل.
  • ٤ ملاعق من الزبادي.
  • ٣ ملاعق من السكر البني.

تخلط جميع المكونات وتوضع على البشرة لمدة ١٥ دقيقة ثم تشطف بالماء.

 

الخلاصة

للحفاظ على بشرتك وتدليلها، ننصحك باختيار المنتجات الطبيعية التي يمكنك صنعها في المنزل مثل: ماسك الزبادي والنشا، وصفة طبيعية لبشرة مشرقة، فالنشا غنية بفيتامين أ، ب٢، سي، الزنك، الكالسيوم، مضادات الأكسدة، والحديد، هذه العناصر تساعد على تجديد خلايا البشرة.

أيضًا الزبادي يرطب البشرة ويغذيها ويعيد لها حيويتها، فالزبادي غني بحمض اللاكتيك والبروبيوتيك والتي تعمل على استعادة التوازن البكتيري لبشرتك وتزيل البكتيريا المسببة لحب الشباب؛ لذا قومي بمزج المكونين للحصول على ماسك طبيعي غني بالفوائد والمميزات بالاستعانة بأحد الوصفات المذكورة ولن تحتاجي للبوتكس، مع تمنياتنا أن تكون تجربة رائعة وذات نفع.


المصادر:
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-