أهم تجهيزات أدوات المكياج للعروس قبل الزفاف تفنني في اختيار ما يبرز جمالك

 تنشغل العروس في تحضير قوائم التجهيزات سواء الشخصية أو المتعلقة بالمنزل. تجهيزات أدوات المكياج للعروس وما يتعلق بجمالها ومظهرها أحد أهم ما تفكر به. دللي نفسك واستشعري السعادة باقتناء أدوات تساعدك على إبراز جمالك، وتفنني في اختيار المناسب لكِ بما يناسب طبيعة بشرتك ونوعها، ويناسب ميزانيتك أيضًا.

تجهيزات-أدوات-المكياج-للعروس-قبل-الزفاف


أهم تجهيزات أدوات المكياج للعروس

عندما تستعد العروس لتأسيس منزل جديد، تبدأ بعمل خطوات تتعلق بزيادة الاهتمام بالعناية بالجسم وتكثيف الروتين للاهتمام بالبشرة والشعر، وتقوم أيضًا بعمل قائمة مفصلة للأدوات والأجهزة لكل ماتحتاجه في تأسيس منزلها. أول ما تفكر فيه العروسة هو شراء أدوات التجميل ومنتجات البشرة والشعر؛ لأنها المحببة للنفس والمساعدة في إظهار الجمال.

نعم إن مستحضرات التجميل ومنتجات التزيين والدلال هي أحد أهم العناصر في التجهيز، ولكن عندما تبدأين في اتخاذ قرارك بشأن مشترياتك، فلا يجب تكون تجهيزات أدوات المكياج أول مشترياتك، بل تلك الخطوة تكون آخر خطوة في التجهيزات قبل الزفاف، وذلك لعدة أسباب.

  • أدوات الميكب لها مدة صلاحية، فقد تنتهي صلاحيتها أو توشك على الانتهاء قبل موعد الزفاف.
  • قد لا تقومي بتخزينها بالشكل المناسب فتفسد أو تتأثر جودتها أو حتى مظهرها الجمالي.
  • قد لا تستطيعين الانتظار فتقومي بتجربتها قبل موعد زفافك، وهذا ما تفعله الكثيرات.
  • قد تهديكي بعض الصديقات أو القريبات أي من أدوات المكياج فتقومي فتحذفي هذا العنصر من قائمة مشترياتك أو تشتري منتج مكمل له وليس مكررًا.
  • إعطاء الفرصة لأدواتك مكياجك التي تستعمليها بالفعل، لتحكمي بدقة ما الألوان التي تناسبك، والماركات التي تفضلينها، والأدوات التي تمثل أهمية بالنسبة لك والأخرى التي لا تهمك.

ما هي أهم أدوات المكياج التي تحتاجها العروسة؟

لا توجد عروسة اليوم لا تعرف عن أدوات المكياج، لكن هناك تفصيلات تتعلق بالموضوع وخصوصًا للمقبلة على الزواج، التي تحب أن تكون متفردة وفي أبهى صورة وأجمل حُلة وأفضل مظهر وإطلالة. تكون العروس في قمة اهتمامها بنفسها ومظهرها أثناء العرس وبعده.


كل تلك الأمور تجعلك تفرطين في شراء منتجات قد لا تحتاجينها أو أدوات لا تعلمين شيئًا عن كيفية استعمالها، فيكون مصيرها أن تفسد بمرور الوقت، أو تكون قطعة مهملة تعلوها التراب تضيف المزيد من الجهد في أعمال تنظيف المنزل. أو ربما يؤثر ذلك على ميزانيتك وتضطرين للاستغناء عن أحد العناصر التي قد تكون أكثر أهمية.


1- اختيار فرش المكياج

أول ما تفكرين في شرائه من أدوات المكياج للعروس قبل الزفاف هو فرش الميكب التي تساعدك على فرد المكياج على بشرتك، وتوزيعه بالطريقة التي تعطي لمسة طبيعية وغير مصطنعة، وتظهر الميكب بشكل ناعم بدون تكتلات. إذا لم تكوني على دراية باستخدام فرش الميكب، فلا تقومي بشراء إلا القطع الأساسية التي تؤدي المهمة دون مبالغة. تلك الأدوات الأساسية تكون كالتالي.

  • فرشاة تمشيط، وتعبئة الحواجب، تكون قطعة واحدة بفرشتين واحدة للتمشيط وأخرى لتعبئة الحاجب.
  • فرشاة فرد الكونسيلر تكون صغيرة ومبططة لتوزيع ودمج أفضل.
  • فرشاة توزيع البودر تكون كبيرة وناعمة.
  • فرشاة البلاشر وتكون مثل فرشاة البودر لكن أضغر قليلًا.
  • سفنجة توزيع كريم الأساس.
  • فرش آيشادو.


2- منظم الفرش وأدوات الميكب

منظم أدوات الميكب يساعد العروس في جمع الفرش والقطع الصغيرة في مكان واحد، لسهولة الاستخدام وتقليل الفوضى، كما توجد أشكال في ذاتها قطعة ديكورية جميلية، وأشكال قماشية مرنة قابلة للطي أو التعليق. أما إذا كان التصميم الداخلي في تسريحتك أو أحد القطع في غرفتك تحتوي على منظم لأدوات الميكب والإكسسوارات، هنا لا داعي لإضافة المزيد من المنظمات واستغني عن هذا العنصر.


3- مزيل الميكب 

تفنني في إظهار جمالك لزوجك، واستمتعي بإطلالات مختلفة؛ لكن لا تتغافلي أن كثرة استخدام مساحيق التجميل تضر بشرتك بكثرة الاستعمال المتكرر. لذا اهتمي باختيار مزيل الميكب لتنقية بشرتك من آثار تلك المساحيق، ويمنع انسداد المسام. هنا يكون ماء الميسيلار خيارًا مثاليًا لتنظيف البشرة. تتوافر منه أحجام وأنواع على حسب نوع بشرتك اختاري ما يناسبك.


أيضًا مزيل طلاء الأظافر مهم اختيار نوع جيد بحسب مقدار استعمالك للمناكير فهناك أنواع سهلة الاستخدام، وفي كل الأحوال اختاري النوع الذي لا يلحق الضرر بأظافرك.


4- أحمر الشفايف

ماأجمل الروج أو أحمر الشفاه لكي تكتمل أناقتك ويبرز جمال شفتيكِ، ويساعدكِ في إظهار جمالك. نوعي بين الألوان الهادئة البسيطة التي تناسب الصباح، والألوان الجريئة المتوهجة التي تناسب سهرة رومانسية مع الحبيب. لا تغفلي مرطب الشفاه للمحافظة على نعومة شفتيكِ، وعدم تقشرها من أثر أحمر الشفايف. 


5- أدوات مكياج العيون

تتزين العيون بالكحل. تفنني في رسم عينيكِ بأنواع الكحل المختلفة، اختاري الألوان الأساسية مثل: الأسود والبني وكذلك الأزرق. أيضًا ذلك يتضمن باليت والأيلاينر والماسكرا. بالنسبة للأيشادو اختاري باليت تحتوي معظم الألوان الأساسية، ولا مانع من لون أو اثنين يكون في عبوة صغيرة لحمله أثناء السفر. 


أيضًا ماسكرة الحواجب وبودرة أو قلم الحواجب تظهر جمال العين. هناك أنواع تحتوي على الماسكرا وقلم الحواجب ضمن عنصر واحد، وهنا يكون هذا الخيار هو الأفضل.


6- كريم الأساس

ضمن أدوات المكياج للعروس هي كريم الأساس أو الفونديشن foundation. لكن أريد أن أخبرك أنه ليس العنصر الأهم خاصة للاستخدام في المنزل. اعتمدي الإطلالة البسيطة الغير متكدسة بمساحيق التجميل، ذلك يظهرك أنيقة وغير مصطنعة. لكن لا مانع من الإطلالة المسائية باستخدام كريم الأساس الذي يخفي عيوب البشرة.


اختاري نوع كريم الأساس بحيث يكون ناعمًا وخفيفًا وسهل الفرد والتوزيع. اختاري التركيبة الكريمية للبشرة الجافة، والسائلة المدون عليها خالٍ من الزيوت إذا كانت بشرتكِ دهنية. لاتختاري لون أفتح من بشرتك، بل الأفضل أن يكون أغمق بدرجة من لون بشرتك.


أيضًا ضمن تجهيزات أدوات المكياج للعروس الأشياء التي تؤثر بالإيجاب في مظهر البشرة الطبيعي واقي الشمس الذي يعتبرمهم جدًا في الفترة الصباحية حتى لو لم تتعرضي للشمس؛ لأنه يحميكي من حرارة البوتجاز أثناء الطبخ. أيضًا مرطب البشرة هو الأهم على الإطلاق ليعطي لبشرتك الحيوية والنضارة، ومن وجهة نظري أن جل الصبار هو مثال لأفضل المرطبات الطبيعية بشكل عام.


الخلاصة:

عزيزتي العروسة الجميلة، فترة ما قبل الزفاف تكون مليئة بالمهام وقد تكون الأفكار مشوشة بخصوص التحضيرات لتأسيس منزل جديد. وحيث تكون التحضيرات التي تتعلق بجمالك ومظهرك هي أهم الأمور لكِ؛ سردنا لكِ أهم تجهيزات أدوات المكياج للعروس في ذكر توقيت وكيفية اختيار الأنواع والأشكال لكي تتفنني في إبراز جمالك، مع تمنياتي لكِ بالسعادة مع شريك الحياة.






د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-