أخر الاخبار

برايم روز بلاس وحقيقة فوائد زيت زهرة الربيع المسائية وتكبير المؤخرة

برايم روز بلاس هو مكمل غذائي يعتمد في تكوينه على زيت زهرة الربيع المسائية. هناك استخدامات معينة لتلك المكملات الغذائية؛ ولكن ظهر اهتمام الكثيرات حول فائدة زيت زهرة الربيع المسائية في تكبير المؤخرة، أو تأثيرها على الثدي أو زيادة الوزن. اكتشفي معي حقيقة تلك الفوائد في السطور القادمة.

برايم-روز-بلاس-وفوائد-زيت-زهرة-الربيع-المسائية


مكونات برايم روز بلاس

يعتمد المكمل primr rose plus على دمج زيت زهرة الربيع مع فيتامين E؛ وهذا هو الشائع في هذه المكملات بصفة عامة لفاعلية أفضل. يكون ذلك بالإضافة لمكون الزعتر الغني بالفلافونيدات والكارافاكرول؛ لمنح خصائص إضافية من مضادات الأكسدة، ورفع قدرة الجسم على محاربة الفطريات والميكروبات.

استخدامات برايم روز بلاس

الاستخدام الرئيسي لكبسولات برايم روز بلاس هو تقليل خفة الهبات الساخنة بعد فترة انقطاع الحيض، عن طريق الاستروجين الطبيعي النباتي والذي مصدره زيت زهرة الربيع. يكون ذلك باستخدام المكمل كبسولة واحدة يوميًا صباحًا لمدة من 3 إلى 6 أشهر طبقًا لإرشادات الطبيب حسب كل حالة.

يكون هذا المكمل فعالا في حالات أخرى مثل:

  • التهاب المفاصل وآلامها.
  • متلازمة آلام الحيض، تؤخذ مرة يوميًا قبل الدورة بخمس أيام لتقليل التقلصات والمساعدة على استرخاء العضلات؛ أو حسب إرشادات طبيبك.
  • تقوية المناعة ورفع قدرة الجسم على مقاومة الالتهابات.
  • يساعد في تقليل التعرق الليلي المتعلقة بالهرمونات.

ما فوائد زيت زهرة الربيع المسائية؟

زيت زهرة الربيع المسائية هو يسمى أيضًا بزيت زهرة السوسن. زهورها الصفراء عند غروب الشمس، وزيت بذورها الذي يحتوي على حمض أوميغا 6 الدهني؛ يجعل الكثيرات يأملن بالمزيد من الفوائد. يحتوي زيت زهرة الربيع المسائية على حمض الجاما لينولينيك واختصاره GLA . حامض GLA هو حمض دهني أساسي من فئة أوميغا 6 له تأثيرات مضادة للالتهابات في الجسم.

يستخدم الناس زيت زهرة الربيع المسائية لمتلازمة ما قبل الحيض (PMS)، وأعراض انقطاع الطمث، والتهاب المفاصل، وارتفاع مستوى الكوليسترول، وحب الشباب، والعديد من الحالات الأخرى، ولكن لا توجد أدلة علمية جيدة تدعم هذه الاستخدامات.


هناك دراسة حديثة حول أن زيت زهرة السوسن المسائية يمكن أن يساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، وهي حاجز شائع لتحقيق الحمل. هناك حاجة إلى المزيد من البحث، ولكن إذا كنتِ تحاولين الحمل، فاستشيري طبيبك حول زيت زهرة السوسن المسائية. من المنطقي إضافة هذه الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي.

هناك استخدامات أخرى لزيت زهرة الربيع المسائية، ولكن لا توجد دراسات كافية حول هذا تدعم تلك الفرضية، ومن هذه الاستخدامات مايلي:

  • الأضرار العصبية الناجمة عن مرض السكري حيث تشير الأبحاث إلى أن تناول زيت زهرة الربيع المسائية يومياً لمدة 6-12 شهرًا يحسن أعراض الأضرار العصبية الناجمة عن مرض السكري.
  • هشاشة العظام، يبدو أن تناول زيت زهرة الربيع المسائية بالاشتراك مع زيت السمك والكالسيوم يقلل من فقدان العظام ويزيد من كثافة العظام في كبار السن الذين يعانون من هشاشة العظام.
  • تهدئة مشاكل البشرة.
  • منع فقدان الشعر.
  • علاج البواسير.
  • التحكم في مشاكل الجهاز الهضمي.

هناك اهتمام باستخدام زهرة الربيع المسائية لأغراض أخرى، ولكن لا يوجد ما يكفي من المعلومات الموثوقة للقول إذا كان قد يكون مفيدًا. لم يثبُت فعاليتها في علاج: تسكين التهاب الحلق، وعلاج ألام الثدي، وتخفيف الربو. 

ملحوظة: لا تخلطي زيت زهرة الربيع المسائية مع نباتات أو زيوت أخرى تحتوي على حمض جاما لينولينيك والدهون الدهنية من فئة أوميغا 6، مثل: الكشمش الأسود، والقسط البري، وزيت بذور الكتان، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الأركان، وزيت الصويا.

ما حقيقة زيت زهرة الربيع المسائية في تكبير المؤخرة؟

زيت زهرة الربيع المسائية تعمل على ضبط التوازن الهرموني، وخاصة في سن ما بعد انقطاع الطمث. تعمل على تعويض الاستروجين من مصدر طبيعي غير ضار. يمكن أن تلاحظ المرأة بزيادة في مظاهر أنوثتها بسبب تعويض نقص الاستروجين بكبسولات برايم بلاس أو أي مكمل يحتوي زيت زهرة الربيع المسائية.

هناك من ينصح بتفريغ محتويات كبسولة برايم بلاس وتطبيقها على الجلد موضعيًا لمدة ثلاثة أشهر؛ ولا يوجد أي أساس علمي لتلك الفرضية، قد يكون ذلك عن تجربة شخصية بحتة.

لا يوجد ما يكفي من المعلومات الموثوقة لمعرفة ما إذا كان زيت زهرة الربيع المسائية في تكبير المؤخرة، وخاصة بالتطبيق الموضعي على الجلد.  

هل زيت زهرة الربيع المسائية مفيد للتخسيس؟

يحتوي زيت زهرة الربيع المسائية على الأحماض الدهنية الأساسية وبخاصة حمض اللينوليك وحمض جاما لينولينيك. من هنا جاء اقتراح أنها قد تكون مفيدة في علاج السمنة وإنقاص الوزن. لكن لم تثبت الدراسات فعالية زيت زهرة الربيع في التخسيس؛ لذلك لا نستطيع أن ننصح به كحل لعلاج السمنة.

تعرفي على حقيقة: هل بيرفكتيل يسمن أو يؤثر على إزالة الشعر عن طريق الليزر.


أضرار ومحاذير برايم بلاس

هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث مع كبسولات برايم بلاس، والتي هي أضرار زيت زهرة الربيع المسائية.

  • الاسهال.
  •  الاضطراب المعوي والغثيان.
  • الصداع.
  • انخفاض الضغط.

على الرغم من أمان تلك المكملات بصفة عامة؛ إلا أنها ممنوعة للحامل بالأخص بالشهور الأخيرة؛ ذلك لأنها قد تسبب تأخر الولادة. استشيري طبيبك بشأن الرضاعة حيث لا يوجد دليل مؤكد حول أمان تناول المكمل برايم بلاس روز للمرضع.

يمكن أيضًا لزيت زهرة الربيع المسائية التداخل والتأثير على مفعول الأدوية الأخرى، مما قد يسبب أضرارًا بالغة. أخبري طبيبك إذا كنتِ تخضيعين للعلاج بأدوية أخرى. أمثلة على الأدوية التي تؤثر عليها:

  • أدوية السيولة ومضادات التجلط؛ تلك الأدوية تعمل على تقليل التخثر بالدم ومع زيت زهرة الربيع يزيد خطر النزف.
  • المكملات الغذائية الأخرى والأعشاب، أيضًا الجمع بينها وبين زيت زهرة الربيع المسائية يزيد من احتمالية النزف، والتأثير على السيولة.
  • يثبط زيت زهرة الربيع المسائية من مفعول أدوية نقص المناعة البشرية عافاكم الله.
  • يتداخل مع علاجات نوبات الصرع، وعلاجات الأمراض النفسية والعاطفية.

الخلاصة

مكمل برايم روز بلاس الذي يعتمد على المكون الطبيعي زيت زهرة الربيع المسائية يعتبره البعض داعم الأنوثة لفترة ما بعد انقطاع الدورة الشهرية. قد تلاحظ بعض النساء زيادة وتكبير المؤخرة وزيادة علامات الأنوثة. هذا يرجع لمساعدته على استعادة التوازن الهرموني. زيت زهرة الربيع المسائية آمنة ولها فوائدها بشكل عام؛ لكن لا يوجد ما يكفي من الدراسات للإثبات القاطع لتلك الفوائد.


المصادر:

eurekaselect; eveningprimeroseoil


د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-