أخر الاخبار

أفضل مرطب للبشرة الدهنية نعومة بدون ملمس دهني

البحث عن أفضل مرطب للبشرة الدهنية أمر يهم الكثير من الفتيات والسيدات، حيث أنهن يواجهن العديد من المشكلات التي تتعلق بالبشرة الدهنية، ويجدن صعوبة في اختيار المنتج المناسب وخاصة إذا كان الأمر يتعلق بالترطيب الأمر الذي يعتقده البعض متعارضًا مع كون البشرة تفرز الزيوت بصورة غيرة طبيعية. والترطيب أحد أهم خطوات العناية بالبشرة بغض النظر عن طبيعة البشرة. لأن الترطيب يعني إمداد البشرة بالعناصر المرطبة و أهمها  الماء ولا تعني بالضرورة الزيوت، وكلما كانت البشرة رطبة كانت أكثرصحية و جمالًا. 


أفضل-مرطب-للبشرة-الدهنية-بدون-ملمس-دهني


كيف تختارين أفضل مرطب للبشرة الدهنية 

عند النظر في المرآه و ملاحظة المنطقة اللامعة على الأنف و الجبهة، يبدو الأمر محيرًا عندما نفكر في إضافة مرطب للبشرة، وقد تعتقدين أنه لا حاجة للترطيب. لكن ليس الأمر كذلك فالترطيب  مهمٌ جدًا للبشرة الدهنية مثله مثل الغسول حتى لا تُفرط البشرة في إفراز الدهون عند افتقارها للرطوبة، لكن عليكِ الحرص عند اختيار أفضل مرطب للبشرة الدهنية حتى يكون إضافة رائعة لبشرتك.

هناك عدة عوامل يتوقف عليها اختيارك للمنتج المناسب لبشرتك ونوضها لكِ كالتالي:

  • المكونات الأساسية وهي من أهم الأمور هنا، فكلما كانت طبيعية و خالية من المواد المهيجة للبشرة الدهنية كالكحول و غيره، كلما كانت مناسبة و فعالة.
  • خلو المنتج من الزيوت.
  • الكمية؛ فإذا كنتِ تُجربين المنتج للمرة الأولى فلا شك اختاري العبوة ذات الحجم الصغير لأن استجابة البشرة للمنتج غير معلوم، أما إذا كان المنتج مفضل لكِ و قمت بتجربته أكثر من مرة فتكون العبوة ذات الحجم الكبير اقتصادية أكثر.
  • السعر و توافر المنتج؛ إذا تساوي المنتجين في الفعالية و التأثير على بشرتك، فلاشك أن المنتج المتوافر في منطقتك و الأقل سعرًا هو الأنسب.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

تتوافر العديد من المنتجات المرطبة للبشرة الدهنية، وأفضل نوع هو الذي يحافظ على نعومة وحيوية بشرتكِ بدون ترك ملمس دهني. سنذكر هنا بعض الأمثلة لمنتجات مفضلة و فعالة في ترطيب البشرة الدهنية دون ترك ملمس دهني أو مظهر لامع.

مرطب نيتروجينا هيدرو بوست  Neutrogena hydro boost gel cream

نيتروجينا-هيدروبوست-مرطب-للبشرة-الدهنية


نيتروجينا أحد العلامات التجارية الشهيرة التي تقوم بتحديث منتجاتها بمكونات مدروسة و شفافة، و يعتبر هذا المرطب أحد الخيارات الرائعة للبشرة عند اختيارك أفضل مرطب للبشرة الدهنية. تركيبة فريدة من الجل المرطب للبشرة بشكل سريع لُكسبها النعومة و المرونة من خلال استعادة حاجز البشرة الطبيعي ضد فقدان الماء و الرطوبة.

تحتوي التركيبة على حمض الهيالورونيك الذي يعتبر مكونًا طبيعيًا في البشرة لجذب الرطوبة و الاحتفاظ بها، كما يتميز هذا المرطب اليومي بتركيبة خفيفة خالية من العطور و الزيوت و الصبغات الضارة بالبشرة. يكون المنتج بحجم 50 مل و في حدود 50 - 60 ريالًا سعوديًا تبعًا لمنفذ البيع.

سيتافيل برو أفضل مرطب للبشرة الدهنية  Cetaphil Pro 

سيتافيل-أفضل-مرطب-للبشرة-الدهنية


لوشن مرطب للبشرة بتركيبة خالية من العطور و البارابين وكذلك الزيوت، مع معامل وقاية ضد أشعة الشمس الضارة. ليكون بذلك مناسبًا للاستخدام في الفترة الصباحية من اليوم لإمداد بشرتك بالترطيب اللازم مع حمايتها من الاسمرار و حروق الشمش دون ملمس دهني غير محبب. تأتي العبوة بحجم كبير 118 مل وفي حدود 150- 170 ريالًا سعوديًا تبعًا لمنفذ البيع.


جل الصبارالمرطب الطبيعي

جل-الصبار


جل الألوفيرا للبشرة من أفضل و أحسن المرطبات الطبيعية التي يمكن استخدامها للبشرة حيث يُمد البشرة بالرطوبة و يقلل من الالتهابات و تهيج البشرة و يقلل من ظهور الحبوب و البُثور. و يمكنك استخراجه بنفسك من نبات الصبار أو شراء المنتج من الماركة المفضلة لديك شرط أن يكون مضمونًا و شفاف االلون له رائحة طبيعية خفيفة منعشة ولا يحتوي على نسبة كبيرة من الكحول.

يختلف حجم و سعر هذا المنتج باختلاف الشركة المصنعة و منفذ البيع، ومتوافر بشكل كبير في أسواقنا المحلية و عبر منافذ البيع من الانترنت.


ديفرين مرطب البشرة Differin

مرطب-للبشرة-الدهنية-ديفرين


تركيبة خفيفة على البشرة خالية من الزيوت بل تمتص الزيت الزائد على البشرة للمسة نهائية صحية وغير لامعة، مع معامل حماية 30 ضد أشعة الشمس لا تسبب التحسس، مناسب جدًا للبشرة الدهنية و كذلك الحساسة.

يوضع على البشرة قبل الخروج للشمس بفترة 15 دقيقة، و يكرر كل ساعتين عند البقاء في الشمس، و يوصى به في روتين العناية البشرة الدهنية، و التي تعاني من الجفاف بعد استخدام علاج حب الشباب.


ذا أوردناري المرطب 

مرطب-لليشرة-الدهنية


ماركة شهيرة في عالم مستحضرات العناية بالبشرة وتركيبتة عبارة عن: ماء مع كابريليك، هيالورونات الصوديوم، حمض الأسبارتيك، فركتوز، مالتوز، جلوكوز، لاكتيت الصوديوم، حمض اللينوليك، حمض الأوليك، حمض البالماتيك، وصوديوم هيدروكسيد.

هذا الكريم غير دهني و يوفر مكملًا طبيعًا مباشرًا لمكونات الترطيب الطبيعية مما يجعله يوفر ترطيبًا فوريًا و نتائج رائعة مع الاستخدام المستمر، بفضل التركيبة الغنية بالأحماض الأمينة المتعددة، و حمض الهيالورونيك المفيد في الترطيب و محاربة التجاعيد، و العديد من المكونات التي ذكرناها.

هذا المرطب لايصلح للبشرة شديدة الجفاف ومناسب للبشرة الدهنية و المختلطة، و تكون العبوة بحجم 30 مل و يختلف سعره بحسب منفذ البيع و مدى توافره.


الخلاصة: إلى هنا عزيزتي تكونين قد تعرفتي معي على أفضل مرطب للبشرة الدهنية و أشهر المنتجات المعنية بهذا الأمر، مع ضرورة الانتباه إلى أن استجابة كل بشرة تختلف عن الأخرى وأن ترشيحنا لتلك المنتجات كان بناء على تركيبتها أو بعض التجارب الشخصية، مع تمنياتنا أن يكون هذا المقال قد أضاف جديدًا لكِ و محققًا إفادة.


المصادر:


د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-