أخر الاخبار

أفضل منتجات العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد اكتشفيها معنا

 خصائص و فوائد مثل ترطيب البشرة و توحيد لون الجلد و محاربة التجاعيد و تقليل آثار حب الشباب، تبحث عنها الكثيرات في مستحضر العناية الخاص بها. لذا سوف تتعرفون معنا على أهم و أفضل منتجات العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد، وكيفية استخدامها، لأن اهتمام المرأة ببشرتها و اختيار المنتج المناسب لطبيعية البشرة يأتي بنتائج رائعة و فارقة من حيث النضارة و الجمال و تأخر التجاعيد.

أفضل-منتجات-العناية-بالبشرة-لمحاربة-التجاعيد


كيف تختارين أفضل منتجات العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد

كريم التجاعيد الفعَّال سوف يخفف من الخطوط الدقيقة و التجاعيد على الوجه مع الإمداد بالترطيب لملمس ناعم و وجه نضر، و توجد أسس ومكونات معينة يتوقف عليها اختيارك للمنتج الذي تستخدمينه لبشرتك نذكرها لكِ كالتالي:

  1. البيبتيدات و عوامل النمو.
  2. فيتامين C.
  3. حامض الهيالورونيك المرطب و المقاوم للتجاعيد.
  4. حامض ألفا هيدروكسي AHAs. 
  5. الريتينول.
  6. أن يكون المنتج خفيف على البشرة و ملمسه ناعم دون وجود تكتلات.
  7. أن يكون تم اختباره من قبل أطباء الجلد.

المركبات التي تحتوي على الريتينول و عوامل النمو تعمل على تقشير الجلد، و إزالة الأنسجة الميتة، و بالتالي مزيد من الإشراق و الارتداد على البشرة بنتائج مرضية، نعم قد يستغرق الأمر وقتًا، لكن النتيجة تستحق. لابد من استخدام واقيًا للشمس إذا كان المستحضر يحتوي على الريتينول أو فيتامين سي. توجد معايير أخرى لاختيار المنتج المناسب مثل: السعر و مدى توافره و كميته.


متى يجب عليكِ استخدام منتج لمحاربة التجاعيد

إذا كان هدفك هو محاربة التجاعيد و المحافظة على شباب بشرتك، يجب عليكِ البدء عند ظهور أول خط رفيع من خطوط التجاعيد، و بصفة عامة يمكنك البدء عن سن الثامنة و العشرين أو الثلاثين من عمرك. لا يمنع المستحضر ظهور التجاعيد و إنما يؤخرها و يقلل منها و يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة و تلك خطوة مهمة مضادة لظهور التجاعيد.

ابدأي بمنتج واحد بحجم صغير لاختباره لمدى تقبل البشرة له، و استعمليه بمفرده لمدة 3 إلى 4 أسابيع دون إضافة منتجات أخرى لتكون فترة كافية للحكم على المنتج و مدى فعاليته.


مختارات من أفضل منتجات العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد

توجد بالأسواق و مراكز بيع مستحضرات التجميل منتجات لا حصر لها للعناية بالبشرة ومحاربة التجاعيد. اكتشفيها معنا، نذكر لكِ بعض منها لتكون مثالًا على أفضل منتجات العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد و مميزات تلك المستحضرات و طريقة استخدامها.

كريم كلينيك لمحاربة التجاعيد  CLINIQUE

يمكنكِ البدء بهذا الكريم حيث يناسب جميع أنواع البشرة بتركيبة خفيفة خالية من الزيوت و العطور، و يحتوي كريم كلينيك على البيبتايد و حمض الهيالورونيك مع مستخلص الصويا و زبدة الشيا لشد الوجه وتقليل ظهور الخطوط الرفيعة.

أفضل-منتجات-العناية-بالبشرة-لمحاربة-التجاعيد



طريقة الاستخدام تكون بحسب توجيهات الشركة المصنعة يمكنكِ استخدامه صباحًا و مساءً مع ضرورة استخدام واقي شمش في فترة الصباح. أما عن عيوبه؛ فقد يكون مكلفًا للبعض حيث يتراوح سعره في حدود  68 دولارًا أو 485 ريالًا سعوديًا أو ما يعادلهم بحسب عملة بلدك. 

كريم نيتروجينا Neutrogena

نيتروجينا كريم إصلاح التجاعيد السريع، مكونه الأساسي هو الريتينول مع حامض الهيالورونيك؛ لاستهدام الخطوط الدقيقة و البهتان و البقع الداكنة و الكشف عن بشرة أكثر شبابًا و حيوية و نضارة. هذا المنتج معتدل السعر بالنسبة لجودته و بالنسبة للخيارات المتاحة في الأسواق غالية الثمن، حيث يتوافر بسعر 37 دولارًا أو 140 ريالًا سعوديًا.

أفضل-منتجات-العناية-بالبشرة-للتجاعيد


طريقة الاستخدام تكون  بوضعه على الوجه بكمية صغيرة مرتين يوميًا بحسب الشركة المصنعة. قومي باستخدام واقي الشمش المناسب في الفترة الصباحية.

كريم جان ماريني  JANMARINI

كريم-جان-ماريني


من أفضل منتجات العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد و آثار حب الشباب؛ لاحتوائه على تركيز 12 بالمئة من حمض الجليكوليك بالإضافة إلى حمض السالسيليك، يعمل الكريم على البشرة من الداخل إلى الخارج لتقشير و تنقية المسام لعلاج البثور و آثارها. أيضًا يحتوي الكريم على مستخلص زهرة الأرنيكا وبروتينات القمح؛ لذا فإن هذا المنتج مثالي في روتين العناية بالبشرة الدهنية.

عيوب هذا المنتج هو ارتفاع سعره و قد يكون غير متوافر بسهولة إلا من خلال مواقع البيع عبر الانترنت.

كريم أولاي لمحاربة التجاعيد

كريم-أولاي-للتجاعيد


كريم أولاي يحتوي على البيبتايد و حامض الهيالورونيك و فيتامين E و مستخلص الخروب. كلها مكونات تعمل على شد البشرة و ترطيبها، وهو مناسب جدًا للبشرة الناضجة و الجافة، كما أن سعره مناسب و غير مكلف، و يحظى بشعبية كبيرة. أما عن عيوبه فهو لا يناسب البشرة الدهنية، كما أنه يحتوي على العطور التي لن تكون مناسبة للبشرة الحساسة.


كريم يوسرين من أفضل منتجات العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد

أفضل-منتجات-العناية-بالبشرة-للتجعد


كريم رائع لمحاربة التجاعيد و المحافظة على نضارة البشرة بفضل حمض الهيالورونيك، يعالج التجاعيد و الخطوط الرفيعة و يغذي البشرة و ينعمها، يمكنك استخدامه بعد سن الثلاثين.


نصائح لاستخدام أفضل منتجات العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد

توجد بعض الإرشادات و النصائح التي تلزمك الأخذ بها حين يتعلق الأمر باستخدام كريم خاص للتجاعيد اكتشفيها معنا.

  • يجب استخدام واقي خاص من أشعة الشمس الضارة للمساعدة في الحفاظ على شباب البشرة.
  • يجب اختيار واقٍ جيد بمعامل حماية عالٍ لنتائج أفضل.
  • يجب إعطاء كريم محاربة التجاعيد فرصة من الوقت حتى يثبت فعاليته؛ حيث لن تظهر النتيجة بين يوم و ليلة.
  • لابد من اتباع إرشادات الشركة المصنعة في استخدام المنتج، فبض المنتجات تستخدم ليلًا فقط و بعضها نهارًا و البعض الآخر يستخدم في الصباح و المساء.
  • لابد من الحذر من الاستخدام المفرط للكريمات التي تحتوي على الريتينول، فقط كمية صغيرة بحجم أقل من حبة البازلاء كافية جدًا في المرة الواحدة.
  • لا تستخدم المنتج إن تغير لونه أو انتهت صلاحيته.
  • لابد من الحذر بعدم ملامسة المنتج لمنطقة العينين.

قد يُعجبك أيضًا: أفضل مرطب للبشرة الدهنية .

الخلاصة:

المحافظة على نضارة البشرة و شبابها أمر يهم كل امرأة، لذا كان من الضروري اعتماد كريم خاص لذلك من بعد سن الثلاثين، وقد تعرفنا معًا على أفضل منتجات العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد و كيفية استخدامها. مع الأخذ في الاعتبار أن اختيارنا لهذه المنتجات كان على أساس تركيبتها و التجارب الشخصية لها مع بقاء تجربتك هي الفيصل لكِ في جميع الأحوال.


المصادر:




د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-