أخر الاخبار

أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد صيحة في عالم العناية بالشعر

كما نعلم أن أنواع أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف و المجعد متعددة في الأسواق ومع زيادة المنتجات المتوفرة تزداد حيرة معظم النساء بل أغلبهم و كما نعلم جميعا أنها جزء لا يتجزأ من النظافة الشخصية ولذلك ترغب معظم السيدات للبحث عن منتجات لا تضر بصحة و حيوية شعرهن حيث انه يعتبر أساس جمال المرأة بوجه عام.

أفضل-شامبو-وبلسم-للشعر-الجاف-والمجعد


أهمية اختيار أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف و المجعد

الشامبو والبلسم للشعر الجاف و المجعد يُصنع خصيصًا ليناسب نوع الشعره و النتيجة المراد الحصول عليها لتناسب نوع الشعر الجاف و المجعد حيث أنه يميل للجفاف يحتاج الى مواد مرطبة و يجب مراعاة عدم إيذائها لصحة الشعر، سأذكر بعض المواد التي إذا وجدت في نوع الشامبو و البلسم للشعر الجاف و المجعد يجب عليكي الحذر و الابتعاد عنها فورا منها:

الكبريتات

ولها اكثر من تركيبة يتم اضافتها للشامبو والبلسم للشعر الجاف و المجعد تضر بشعرك و بفروة الرأس حيث أنها تتمتع برغوة غنية عند تفاعلها مع الماء مما يعطي للمنتجات مفعول التطهير ،لذلك نجد ان الشامبو والبلسم للشعر الجاف والمجعد الذي يحتوي على الكبريتات يزيد من جفاف فروة الرأس في حين ان فروة الراس الجافة عرضة للتقشر والتهيج.

البارابين والفورمالديهايد

له مخاطر الاصابة بالسرطان ويستخدم لإطالة العمر الافتراضي للشامبو والبلسم للشعر الجاف و المجعد. تلك المواد شائعة الاستخدام في منتجات الشعر وخاصة المعنية بفرد وتنعيم الشعر.

الفثالات

تعطي نعومة للشعر ولكن أثبتت الدراسات اضرارها على الصحة الإنجابية. هذه المادة لها علاقة بالاضطرابات التي تحدث في الغدد الصماء، وأحد الأسباب لتك المشكلة. لا ينصح أبدًا باستخدام منتجات تحتوي تلك المادة وخاصة للمراهقات وكذلك خلال فترة البلوغ عند الأولاد.

المسك الاصطناعي

هي مواد عطرية يتم اضافتها للشامبو والبلسم للشعر الجاف والمجعد ولكن له آثار سلبية على الوظائف الهرمونية والتناسلية. سداسي كلوروفين والتريكلوسان والكحوليات و البنزوفينون والايثانول امين.

ذكرنا هنا أكثر الأنواع ضررا المستخدمة في العديد من منتجات الشامبو و البلسم للشعر الجاف و المجعد.

الاستخدام الصحيح للشامبو والبلسم للشعر الجاف والمجعد

استخدام الشامبو والبلسم للشعر الجاف والمجعد لا تختلف كثيرا عن طرق الاستخدام المعتادة وهي كالتالي:

  • الشامبو : قومي بوضع كمية مناسبة لطول وكثافة شعرك على فروة الرأس و قومي بفركها جيدا حتى تحصلي على النظافة الجيدة بازالة دهون واوساخ فروة الرأس وذلك لمدة دقيقة تقريبا ثم قومي بغسل شعرك بالماء جيدا حتى يتم ازالة الشامبو بالكامل.
  • البلسم: قومي بوضع كمية مناسبة على شعرك مع مراعاة عدم ملامستها لفروة الرأس و اتركيه لمدة 4 دقائق تقريبا ثم قومي بشطفه جيدا
  • اتركي شعرك يجف بعد غسله بشامبو وبلسم الشعر الجاف والمجعد قبل وضع اي منتجات اخرى و قبل القيام بتمشيطه.

أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف و التالف و المجعد

أنواع  أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف و المجعد التي نرشحها لك خالية من المواد الضارة أو قد تحتوي على نسب ضعيفة جدا من المواد التي تم ذكرها ولكنها نسب لا تؤثر على حيوية الشعر و جمالك كأنثى، كما يمكنك ايضا اختيار أنواع أخرى للشعر الجاف والمجعد تحتوي على مواد مشابهة للحصول على الفائدة والنتيجة المطلوبة.


أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد من ماوي مويستشر

ماوي مويستشر مجموعة مميزة بتركيبة فريدة من زبدة الشيا النقية، وزيت جوز المكاديميا، وزيت جوز الهند، وعصير الصبار الطبيعي، مع عطر استوائي منعش، لتكييف الشعر و ترطيبه مع إزالة للأوساخ و تراكمات الزيوت وتنظيف لفروة الشعر مع ترطيب قوي.

ماوي-أفضل-شامبو-وبلسم-للشعر-الجاف


تناسب هذه المجموعة الشعر الجاف و التالف الضعيف، ويكون سعر البلسم في حدود 70 إلى 80 ريالًا سعوديًا، أو في حدود 10 إلى 12 دولارًا أمريكيًا أو مايعادله بالعملات الأخرى، ويكون سعر الشامبو في حدود 79 ريالًا سعوديًا، أو 8 إلى 10 دولارًا أمريكيًا أو ما يعادله.


يعتبر ماوي مويستشر أفضل شامبو و بلسم للشعر الجاف و المجعد بسبب التركيبة المميزة الخالية من المواد الضارة والقاسية على الشعر مثل الكبريتات، والسيليكون، والبارابين.


مجموعة مكاديميا شامبو وبلسم للشعر الجاف و المجعد

المكاديميا هي نوع من المكسرات ولها العديد من الفوائد الصحية للشعر عند توفرها في الشامبو والبلسم للشعر الجاف و المجعد المستخدم و يتوفر منها حمام كريم وزيت وسيرم سنذكر فوائدها:

  • الحفاظ على صحة فروة الرأس.
  • الحفاظ على ترطيب الشعر وتحسينه
  • المساعدة على انتاج الكولاجين وتحفيز نمو الشعر

لذلك عن تجربة شخصية أجد أنه من أفضل أنواع  شامبو و بلسم للشعر الجاف و المجعد وكذلك المعالج بمادة البروتين او الكرياتين او أي من أنواع المعالجات.

مجموعة شيا مويستشر شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد

يحتوي الشامبو والبلسم للشعر الجاف والمجعد على زيت الخروع الأسود الجاميكي وعسل المانوكا و المكون الأساسي الغني عن التعريف زبدة الشيا التي هي الأساس لجميع منتجات تلك الماركة الشهيرة Shea Moisture؛ ليقوى الشعر، ويعيد التنظيف بعمق لإزالة الأوساخ من جذور الشعر ، ويعزز النمو ويمنع تكسر الشعر.


شيا-مويستشر-بالخروع-الجامايكي

مجموعة شيا مويستشر بزيت الخروع الجاميكي الخالية من المواد الضارة تجعل الشعر كثيفًا و صحيًا، كما تعمل على فك تشابك الشعر وإعادة  الترطيب دون أن يثقل الشعر، كما أنه يعيد إحياء الشعر الباهت أو التالف أو المعالج كيميائيًا، أيضًا ينعم ويغذي فروة الرأس ويعيد للشعر الجاف التالف حيويته و ينشط فروة الرأس ويزيل التراكمات و الأوساخ مع المحافظة على الرطوبة.

يتوافر شامبو شيا مويستشر بحجم 384 ملي بسعر في حدود 55 إلى 100 ريالًا سعوديًا، ويكون البلسم  بحجم 384 ملي في حدود 50 إلى 105 ريالًا سعوديًا بحسب اختلاف البائع و مكان البيع. 


أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف الأرغان العضوي المغربي

مصنوع من زيت الأرغان المغربي النقي بنسبة 100%، ليوفر ترطيبًا محسنًا يستهدف الشعر الجاف أو التالف؛ حيث تساعد هذه التركيبة قوية المفعول على إمداد الشعر اللمعان والمظهر الصحي نتيجة لاحتوائها على فيتامين هـ والكاروتين والأحماض الدهنية الأساسية. غني بالبروتينات يساعد على تهدئة المناطق الجافة و المتهيجة بفروة الرأس.



استعيدي اللمعان الصحي والنعومة والبريق لشعرك مع التركيبة المكونة من فيتامين E،  و B المركب.

غارنيه ألترا دو أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد 

أفضل-شامبو-وبلسم-للشعر-الجاف-والتالف


تركيبة مميزة خالية من المواد القاسية على الشعر مع مكونات خفيفة و معذية للشعر بخلاصة زيت الزيتون مع مظهر صحي طبيعي خالٍ من النفشة والهيشان، بالإضافة إلى توافره في معظم بلادنا العربية بأسعار في متناول الجميع. يتوافر بحجم 400 مل وبسعر في حدود 12 إلى 18 ريالًا سعوديًا أو 90 إلى 130 جنيهًا مصريًا باختلاف المكان والبائع.

كانتو للشعر الجاف


كانتو-للشعر-الجاف-والتالف


تتميز تلك الماركة الشهيرة بتنوع منتجاتها للكبار و الأطفال مع تركيبة مميزة خالية من السلفات والفثالات والبارابين؛ لذا تأتي منتجاتها ضمن قائمة أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف، واخترنا لكم المنتج المخصص لهذا الغرض بخلاصة الأفوكادو المغذي لشعر رطب وقوي و فروة رأس نظيفة برائحة منعشة.




هيربال إيسنسزز herbal essences أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف

إيسينز من العلامات الشهيرة في مجال العناية والتجميل وتتميز منتجاتها بفعاليتها واعتمادها على الطبيعة بتركيبات طبيعية آمنة، وكذلك تتميز بتوافرها في السوق العربي مع أسعار منخفضة، واخترنا لكم شامبو وبلسم هيربال إيسينسزز بخلاصة زيت جوز الهند المقوي والمنعم. 

طريقة صنع شامبو للشعر الجاف و التالف و المجعد

إذا كنتِ ممن تفضلين استخدام المواد الطبيعية و صنعها بنفسك جربي هذه الوصفة للحصول على أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف و المجعد، حيث تحتوي التركيبة على خصائص منظفة لفروة الرأس مع ترطيب للشعر باستخدام الزيوت الطبيعية، ليكون شامبو وبلسم في آن واحد.


1- أعدي كلًا من ( صابون قشتالي، 2 ملعقة زيت الجوجوبا، 2 ملعقة زيت جوز الهند البكر، ملعقة صغيرة من الملح، زجاجة محكمة الغلق، إناء مضاد للحرارة، كوب من الماء، مع قطرات زيت اللافندر وهذا المكون اختياري)
2- يتم وضع ثلاثة أرباع كوب من الماء في وعاء محكم داخل الميكروويف لمدة 20 ثانية.
3- قومي بوضع الماء على نصف كوب من الصابون القشتالي.
4- يجب تقليب المزيج بشكلٍ جيد وبلطف و بطء مع بعضه البعض حتى يمتزج .

ملحوظة: تجنبي عمل رغوة عند مزج الماء مع الصابون، كوني صبورة وامزجي المزيج بلطف شديد.


5- الآن ضعي ملح الطعام وقلبي المزيج مرة أخرى بلطف شديد.
6- كذلك أضيفي زيت جوز الهند والجوجوبا، واستمري في عملية التقليب دون عمل رغوة.
7- ضعي الشامبو في زجاجة محكمة ” ضغط “.
8- تستطيعين استعمال الشامبو فور التأكد من مزج المكونات على الفور.

الخلاصة

عزيزتي أحب أن أخبرك أخيرًا أن هناك العديد والكثير من الشركات التي تدعي جودة منتجاتها من الشامبو والبلسم للشعر الجاف والمجعد وكفاءتها ولكنها في الحقيقة قد تلحق الضرر بشعرك و صحتك العامة؛ لأنها قد تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة التي قد تكون بهدف إطالة عمر المنتج أو زيادة الرغوة وما إلى ذلك، لذلك وجب الحرص عند احتيار أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد والانتباه إلى أن  المواد الكيميائية  تعمل على إزالة الأوساخ والشحوم من فروة الرأس ولكنها أيضا تزيل الرطوبة والمواد الضرورية لصحة شعرك.


المصادر:







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-