أخر الاخبار

فوائد زيت اللوز للبشرة مع 3 استعمالات أساسية لتحصلي على بشرة متوهجة مثالية

فوائد زيت اللوز للبشرة واستعمالاته للجلد عديدة فهو زيت آمن على البشرة، ويعزز من صحة الجلد ومرونته، ويدخل في علاج الهالات السوداء حول العين، علامات التمدد بالجلد، آثار الندبات والجروح، ترطيب البشرة.


فوائد-زيت-اللوز-للبشرة-لتحصلي-على-بشرة-متوهجة


فوائد زيت اللوز للبشرة

يحتوي زيت اللوز على فيتامين E، فيتامين د،  فيتامين ك، فيتامين أ، و كذلك أوميجا ٣، والزنك، يعمل كمضاد للأكسدة ومضادًا للالتهابات ومقاومًا للبكتيريا، ومن أهم فوائد زيت اللوز للبشرة ما يلي:

1- علاج تهيج الجلد: يهدئ الحكة والالتهاب لذلك يستخدم في حالات الاكزيما والصدفية.

2- علاج حب الشباب: يعمل زيت اللوز كمقاوم للبكتيريا، يحتوي زيت اللوز على أوميجا ٣ التي تساعد على تقليل إفراز الدهون من الوجه.

ربما يهمك هذا الموضوع أيضًا: فوائد اكرتين كريم 7 استعمالات للبشرة ومعلومات حول سعره وآثاره الجانبية.

3- علاج علامات تمدد الجلد ومحاربة الشيخوخة المبكرة: يزيل علامات التمدد وترهلات الجلد، يمكنك استخدامه بعد فترة الحمل لشد الجلد.

4- علاج آثار الندبات والحماية من أشعة الشمس الضارة: يصنع زيت اللوز حاجزا على الجلد فيحميها من أضرار أشعة الشمس. يحتوي زيت اللوز على فيتامين E الذي يعمل بمثابة مضادًا  للأكسدة، ويمنع تلف وضرر الخلايا من تأثير الأشعة فوق البنفسجية.

5- تحسين لون البشرة ومظهر الجلد: لأنه يحافظ على ترطيب الجلد لأنه غني بالفيتامينات وأوميجا3.

6- تخفيف الهالات السوداء حول العين: فوائد زيت اللوز للبشرة هنا تكمن في تقليل الانتفاخ حول العين وذلك لأنه يعمل كمضاد للالتهابات.

7- يعمل على تجديد خلايا البشرة وتنعيمها: وذلك لأنه يحتوي على فيتامين أ المعروف بفوائده الكبيرة على صحة أنسجة الجلد.

8- يعمل مضادًا للأكسدة: يحتوي زيت اللوز على تركيز عالٍ من فيتامين E ، وكذلك الفوسفور، والمغنيسيوم، والزنك والنحاس و كل هذه العناصر تعمل كمضادات قوية للأكسدة.


أنواع زيت اللوز 

هناك نوعان لزيت اللوز وهما:

  • زيت اللوز الحلو: هذا النوع يستخدم للعناية بالبشرة.
  • زيت اللوز المر: له رائحة قوية يدخل في صنع الصابون، العلاج بالروائح، والعلاج بالتدليك.

اغتنام فوائد زيت اللوز للبشرة وتحضيره في المنزل

فوائد زيت اللوز للبشرة كثيرة وللاستفادة من هذا الزيت يمكنك صنعه في المنزل؛ حيث يتم استخراج زيت اللوز عن طريق عصر حبات اللوز على البارد في درجة حرارة الغرفة، لذا سوف تحتاجين إلى:
  • ٢كوب من اللوز غير المحمص.
  • نصف ملعقة من زيت الزيتون.
  • ٢كوب من اللوز المحمص.

ضعي اللوز في الخلاط، يجب أن تكون حبات اللوز طازجة وجافة، ثم اطحنيه على سرعة منخفضة ثم قومي بتزويد السرعة تدريجيا، بعد ذلك قومي بإضافة زيت الزيتون، ضعي الخليط في وعاء زجاجي واحتفظي به في الثلاجة لمدة أسبوعين حتى ينفصل الزيت عن حب اللوز، قومي بتصفية الزيت في وعاء آخر، كذلك يصبح الزيت صالح للاستخدام.


ما الذي يميز زيت اللوز؟

يعد زيت اللوز الحلو زيت غير كوميدوجينيك وذلك معناه أنه لا يسد المسام، ولذلك يدخل في تركيبات البشرة الخاصة بالبشرة الدهنية، من الجيد أن زيت اللوز له معدل امتصاص بطئ جدا عن طريق الجلد، لذلك يستمر لفترة طويلة على الجلد، مما يعطي الجلد الترطيب والنعومة، مناسب للبشرة الحساسة لأنه زيت خفيف ولا يسبب تهيج، يحتوي على:

  1. فيتامين E: يتميز هذا الفيتامين بخصائصه المضادة للأكسدة التي تمنع تلف وتدمير الخلايا وتحمي الجلد من خطر الأشعة الفوق البنفسجية.
  2. أوميجا ٣: تحمي من أضرار أشعة الشمس وتحارب الشيخوخة المبكرة.
  3. الزنك: عنصر مهم في علاج حب الشباب و الندبات.
  4. فيتامين أ: يحتوي على مادة الريتينول التي تساعد على إنتاج خلايا جديدة وتنعيم الجلد.


ماهي الاستخدامات الأساسية لزيت اللوز الحلو للبشرة؟

هناك 3 استعمالات بصفة أساسية يمكنك استخدام زيت اللوز بها لتحصلي على بشرة متوهجة ومثالية، وتلك الاستعمالات هي:


1- مزيل للمكياج

يمكنك إزالة المكياج باستخدام زيت اللوز. ضعي كمية صغيرة من الزيت على راحة اليد ثم وزعيها على الوجه ثم استخدمي قطعة من القطن والماء الدافئ لإزالة المكياج والزيت وبعد ذلك اغسلي وجهك بالمنظف الخاص بك.


2- منظف للبشرة

وذلك عن طريق خلط زيت اللوز مع قطرات بسيطة من زيت الورد أو زيت الليمون، ضعي الخليط على بشرة رطبة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.


3- مرطب جيد للبشرة

اغسلي وجهك وجففيه ثم ضعي عليه كمية صغيرة من زيت اللوز في المساء قبل النوم، واستمتعي ببشرة متوهجة مثالية في الصباح.


كيف يساعد زيت اللوز في علاج الهالات السوداء ؟

الهالات السوداء تعد من المشكلات الشائعة، قد تحدث بسبب الإرهاق وقلة النوم، وذلك لأن الجلد حول العين رقيق للغاية ويحتاج إلى عناية خاصة، فمن فوائد زيت اللوز للبشرة أنه يعمل على تقليل الانتفاخ حول العين لأن له خصائص مضادة للالتهابات، يحتوي زيت اللوز على فيتامين E، ك التي تساعد على تقلص الأوعية الدموية المتوسعة حول العين التي تسبب الاسمرار، تحافظ هذه الفيتامينات على نعومة الجلد.


 احرصي على شراء الزيت عالي الجودة، اختاري الزيت العضوي المعصور على البارد، اغسلي يديك بالماء والصابون قبل وضع الزيت، ضعي كمية صغيرة من الزيت على الهالات وقومي بعمل مساج لهذه المنطقة، يساعد المساج على زيادة الدورة الدموية، اتركيه حول العين ثم اشطفيه في الصباح، استمري على هذا لعدة أسابيع لكي تلاحظي النتيجة.


هل يمكن خلط زيت اللوز مع زيوت أخرى؟

يمكنك خلط زيت اللوز مع منتجات أخرى للحصول على أفضل النتائج مثل:

1- العسل: يساعد العسل على ترطيب الجلد لذلك قومي بوضع: ملعقة من العسل، مع ٥ قطرات من زيت اللوز، ثم قومي بتدليك الوجه بلطف وتركه حوالي 5 دقائق ثم شف الوجه بالماء الدافئ.

2- الأفوكادو: سوف تحتاجين فقط لثلاث قطرت من زيت اللوز مع قطرتين من زيت الأفوكادو، توضع على الوجه والرقبة بالليل، وتشطف في الصباح بماء دافئ.

قد يعجبك أيضًا هذا الموضوع: طرق إزالة سواد الرقبة لتوهج منقطع النظير.

3- السكر: يمكنك صنع مقشر للوجه عن طريق خلط: زيت اللوز مع السكر.


المحافظة على فعالية و فوائد زيت اللوز للبشرة بالتخزين الجيد

للمحافظة على زيت اللوز فعالًا لأطول فترة ممكنة؛ عليكِ حفظه في مكان بارد وجاف، يحفظ بعيدا عن الحرارة، يمكنك شراء منتجات زيت اللوز ولكن تحققي من تاريخ الصلاحية قبل الشراء، بعد فتح الزيت يستمر صالحًا للاستخدام لمدة ٦ أشهر.


هل زيت اللوز يورد الشفاه أو يغير لونها؟

هناك العديد من فوائد زيت اللوز للبشرة، ولكن لا يغير زيت اللوز الحلو لون الشفاه، بل يعطي لها الترطيب ويمنع تشققها.


ما هي المنتجات المضمونة للحصول على زيت اللوز الحلو للبشرة ؟

لكي تحصلي على فوائد زيت اللوز للبشرة أو الجلد؛ فلابد من شرائه من مصدر موثوق ويكون مضمون الجودة ليكون مضمون الفعالية. و تتوافر العديد من الأصناف والعلامات التجارية المشهورة في أسواقنا المحلية سواء في الصيدليات الكبرى أو متاجر بيع منتجات التجميل. و تتوافر أيضًا على المتاجر الالكترونية مثل: أمازون أو نون أو سوق دوت كوم، ومن أمثلة تلك الأصناف المضمونة.


زيت اللوز الحلو للبشرة من ناو 

زيت طبيعي خالٍ من الهكسان يتوافر بحجم 118 مل على أمازون مصر بسعر 360 جنيهًا، وعلى أمازون السعودية بسعر حوالي 62 ريالًا، وعلى أمازون الإمارات بحوالي 25 درهمًا.


زيت اللوز الحلو للبشرة من بيور بودي ناتشورالز

منتج أمريكي الصنع خالي تمامًا من الهكسان والمواد الكيميائية، كما أنه خالٍ من الروائح والعطور، منتج طبيعي تم عصره على البارد، يناسب البشرة والشعر والأظافر، تأتي مع العبوة مضخة إضافية لسهولة الاستخدام، ويتوفر بحجم كبير 473 مل على أمازون الإمارات بسعر حوالي 111 درهمًا وعلى أمازون السعودية بسعر 111 ريالًا.


فوائد-زيت-اللوز-للبشرة-منتجات-مضمونة


هل توجد آثار جانبية لزيت اللوز للبشرة ؟

زيت اللوز الحلو من الزيوت الآمنة للاستخدام على البشرة، ولكن من الممكن أن يسبب حساسية وتهيج في الجلد عند بعض الأشخاص، ولتجنب حدوث ذلك يمكنك إجراء اختبار حساسية قبل استخدامه عن طريق وضع كمية صغيرة من الزيت على جزء صغير من الجلد، في حالة عدم ظهور علامات احمرار أو حكة يمكنك استخدام الزيت، تجنبي استخدام الزيت إذا كان لديك حساسية من المكسرات.


الخلاصة:

زيت اللوز من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة، ومن الرائع وضعه ضمن روتينك الخاص للعناية ببشرتك. فمن أهم فوائد زيت اللوز للبشرة أنه يعمل كمنظف للبشرة، ويعالج الهالات السوداء، ويقلل علامات تمدد الجلد. زيت آمن للاستخدام، يحتوي على فيتامين أ، د، أوميجا ٣، الزنك، ويعمل الزيت كمرطب قوي للبشرة، وأيضًا كمقوي للأظافر، ويمكنك شراء زيت اللوز الحلو أو صنعه في المنزل.


المصادر:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-