أخر الاخبار

أفضل أنواع البخور للعروس ضعي بصمتك المميزة في تعطير منزلك الجديد

عند تأسيس منزلك الجديد؛ يكون التفكير في أفضل أنواع البخور للعروس أحد اهتماماتك لرائحة فواحة في مكانك الجديد؛ تثبتين بها زوقك الراقي وبصمتك الناعمة الراقية؛ لذا استمتعي معنا بالتعرف على كل ما يهمك في هذا الأمر.  


أفضل-أنواع-البخور-للعروس-بصمتك-المميزة


أفضل أنواع البخور للعروس

الروائح الطيبة والأصناف التي تميل إلى الروائح الخشبية الدافئة، أو رائحة الصندل الجذابة الكريمية أو حتى مجموعة الأقماع المعطرة من أفضل أنواع البخور للعروس؛ كل ذلك يعطي منزل العروس نوعًا من الدفء والتميز. وهذا بالطبع يُضفي طابعًا خاصًا لمنزلك تكشف عن ذوقك ومحبتك لمنزلك الجديد وحياتك الجديدة، ورغبتك في وضع بصماتك ولمساتك الخاصة والمميزة.


البخور الجيد يمتص الروائح الغير مستحبة من منزلك وتسحب الروائح التي قد تنتشر من آثار الطبخ وغيره من أعمال المنزل. لهذا تعرفي على أجود وأفضل أنواع البخور ومواصفاتها وأسباب تميزها.


1- أفضل وأجود أنواع البخور العود الأزرق

تلك القطع السوداء المستخرجة من شجر العود، ذات الرائحة الفواحة، وذات القدرة على الانتشار وتبخير المكان في لحظات مع الثبات طويلًا؛ إنها أجود وأغلى وأقيم الأنواع، وهي بخور العود الأزرق. يطلق عليه هذا الاسم لأن دخانه لونه أزرق وليس له أي ضرر؛ لذا فهو في المرتبة الأولى دائمًا في تصنيفات أفخم وأهم انواع البخور على الإطلاق؛ فإذا كانت ميزانيتك تسمح بشرائه، فهذا خيار رائع.


2- العود الكمبودي

لعلك سمعت هذا الاسم من قبل أو حتى دهن العود الكمبودي، فهذا النوع هو الاشهر لدى محبي العود، وهواة التبخير وروائح العود الأصلية الفواحة، وعندما نذكر الرائحة القوية والثابتة المتشبعة بالدهن والأكثر شعبية؛ فإن تلك الأخشاب ذات الكثافة العالية تحظى بنصيب الأسد. 


لكي تتعرفي على النوع الأصلي للعود الكمبوي، فهو لونه داكن أو أسود بشكل طبيعي، به تجزيعات بنية فاتحة. إذا كان عود أو قطع البخور كلها بنفس درجة اللون؛ فإنه للأسف مطلي بطبقة لمحاولة غشه، مع ضرورة معرفة أن رائحة البخور الجميلة والجذابة هي الفيصل في مدى جودته، فلا فائدة لكل ذلك إذا كانت رائحته مزعجة أو غير مريحة.


3- العود الهندي

نسبة لدولة الهند تم تسمية هذا النوع من الأخشاب الفخمة حيث أنها الدولة المنتجة لهذا النوع النادر والفخم من أفضل أنواع البخور، وله صيته وشهرته على مستوى العالم. يتميز هذا النوع بثقل وزنه ولونه الداكن وعروقه شديدة السواد التي هي الإشارة لجودة هذا البخور. العود الهندي الأصلي لاتكون قطعه ملحومة ببعض بغراء أو شمع أو ماشابه.


4- العود البورمي أفضل أنواع البخور للعروس الخليجية

هذا النوع نسبة إلى بورما المكان المستخرج منه، وهو شبيه إلا حد كبير بالعود الهندي؛ لذا إذا كانت ميزانيتك لاتسمح باقتناء العود الهندي، فإن العود البورمي خيار رائع وبتكلفة أقل نوعًا ما وخاصة أنه متوفر في دول الخليج، ويستهوي العديد من عشاق العود والروائح المميزة الفواحة.


5- بخور عود الصندل 

أخشاب الصندل هي أجود أنواع الأخشاب التي تستخدم في التعطير بشكل عام؛ حيث يستخرج منها زيت الصندل المعروف برائحته القوية. تعتمد الماركات العالمية للعطور على هذا الزيت ليدخل ضمن تركيبة أشهر وأجود العطور. أيضًا بخور عود الصندل الأصلي هو نوع خاص من أفضل أنواع البخور بالأخص للعروس؛ حيث يشعرك بالراحة والدفء ويملأ قلبك ارتباطًا بمنزلك الجديد.


اذا أقدمتي على شراء بخور عود الصندل فتأكدي أنه الأصلي؛ الذي لا يغير لون الماء إلى أي لون آخر؛ فتلك هي الصبغة لغش البخور. أيضًا النوع الأصلي منه يُشعرك بالاسترخاء والراحة، ولا يجعلك تتحسسين من رائحته أو تدمع عيناكِ نتيجة بخوره، فالعكس صحيح الرائحة القوية الثابتة المحببة، التي تستمر وتطغى؛ حتى تشتعل وتنفذ قطعة البخور بدون رائحة دخان ممزوجة ومختلطة مع البخور.


6- العود الفتنامي أفضل أنواع البخور للعروس

العود الفتنامي نسبة لمكان استخراجه من الغابات البرية الاستوائية في وسط فيتنام بالتحديد، تلك القطع الفخمة التي تتميز بلونها المعتدل (ليس شديد السواد ولا فاتح اللون) الذي يتخلله النقاط الفاتحة، برائحة تأسرك بالاستمرار في محبة هذا النوع من الروائح المريحة للنفس والروح. قطعة صغيرة كافية لإشباع منزلك برائحة ذكية تستمر طوال اليوم؛ لتغمرك بالبهجة والاسترخاء.


توجد أنواع أخرى من البخور ذات الجودة العالية والرائحة الجميلة المميزة مثل: العود اللاوسي، وبخور العود الجاوي، وعود كلمنتان، العود الماليزي، العود التايلاندي، ونقيل الزعفران ودقة العود والعود الملكي. كل ذلك يعتبر أجود و أفضل أنواع البخور للعروس وهواة العود والبخور والروائح الفواحة الأصيلة وتتوافر هذه الأصناف على أمازون والمتاجر الكبرى للبخور وللعطور مثل العربية للعود.


أفضل-أنواع-البخور-للعروس-وأجودها

بخور معبأ جاهز

توجد أنواع معبأة عبارة عن خليط من أنواع مختلفة من أعواد البخور الفاخرة، تعتمد توليفة البخور على الشركة المصنعة وذوقها في جمع ومزج روائح مختلفة فواحة لتناسب الاحتياج اليومي لتعطير المنزل وتبخيره بجودة عالية وقيمة سعرية أقل من الأصناف الخالصة، التي قد تكون باهظة الثمن لدى البعض؛ فكانت تلك الخيارات هي الأنسب لفئة عريضة من محبي العود والتبخير.


1- تجربتي مع بخور معجون الشيوخ

تجربتي مع هذا البخور معجون الشيوخ كانت جميلة من أول علبة البخور نفسها، فهي قطعة ديكور صغيرة جميلة تزينين بها أحد الرفوف في منزلك. شيء من الفخامة والرقي في تصميم علبة البخور الكريستالية بنقش ذهبي مغلفة في علبة أخرى بلون فضي أنيق معها ملعقة ذهبية فخمة لاستخدامها في أخذ القدر الكافي أو المناسب من البخور على حسب مساحة بيتك وعدد الغرف.


نأتي للبخور نفسه هو عبارة عن أعواد بخور صغيرة ناعمة، تعتمد بالأساس على العود الهندي الفاخر، مع مزيج من المسك والورد والعنبر. رائحة بخور معجون الشيوخ من العربية للعود رائعة وفواحة، و أفضل أنواع البخور للعروس التي تريد نوعًا من البخور الطيب والرائحة الجذابة المعطرة بسعر معتدل بالنسبة لجودة البخور وكميته وأيضًا فخامة تعبأته، وشياكة علبته بمفرها تكفي لاقتنائه.


2- بخور مبسوس فاخر

نفس الشي في هذا البخور القيم من الماجد للعود، علبة البخور في حد ذاتها قطعة ديكورية جميلة وأنيقة وفاخرة، وتشبه إلى حد كبير النوع السابق ذكره. هذا الأمر لا يقل أهمية عن مضمون جودة ونوع البخور، فليس لشيء عديم القيمة أن يوضع في تلك التحفة المزينة.


هذا البخور يعتبر أيضًا أفضل أنواع البخور للعروس لاحتوائه على دقة العود الفاخرة والمشبعة بالعطور الشرقية في تركيبة فريدة؛ يمكنك تعطير بيتك، وخزانة ملابسك، وحتى شعرك وجسمك بهذا البخور الفخم ورائحته العطرة التي تدوم معكِ طويلًا. في صباح أيام الشتاء، اشعلي بخور مبسوس الفاخر وعطري ملابسك ببرفان حريمي ناعم، واستمتعي بالفطور والقهوة الصباحية مع شريك العمر.


3- دقة العود زعفران 

هذا البخور من المصباح للعطور رائحة جميلة عبارة عن دقة العود ممزوجة بنكهة الزعفران ومشبعة بالروائح الجميلة، والحقيقة أن عطور وبخور المصباح متميزة بجودتها ورائحتها الفواحة الجميلة، وهذا البخور يتميز بأن سعره مناسب جدًا إذا لم تكن ميزانيتك تسمح باقتناء الأنواع السابقة. رائحة جميلة عطرة مع سعر جيد وتعبأة قيمة.

قد يهمك أيضًا هذا الموضوع الرائع: أفكار هدايا للزوج في المناسبات المختلفة .


إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض جميع التفاصيل التي تخص أفضل أنواع البخور للعروس ؛ لتختاري مايناسبك وتتعرفي على الأنواع الفاخرة التي تستحق ثمنها وتفرقي بينها وبين الأنواع الأخرى، وفي النهاية الأمر يعتمد على ذوقك وشخصيتك وميزانيتك أيضًا، فقط عرضنا لكِ أجود الأنواع، مع أمثلة لتجربة شخصية؛ لتبقى تجربتك هي الفيصل لكل ذلك.


د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-