كريم هيبتا بانثينول للشعر للتنعيم وتقليل الهيشان

لا تخلو قائمة منتجات العناية بالشعر لأي أنثي من كريم التصفيف والترطيب. ضمن تلك الكريمات هو كريم هيبتا بانثينول للشعر وما يمكن أن يساعد عليه من ترطيب الشعر وتقليل الهيشان والتقصف. كل المعلومات المتعلقة بهذا الكريم وفوائده وطريقة استخدامه وأسعاره نقدمها لكِ في السطور القادمة.

كريم-هيبتا-بانثينول-للشعر-للتنعيم


مكونات كريم هيبتا بانثينول للشعر

أول ما يهمك بشأن كريم هيبتا بانثينول للشعر هو تركيبه والمواد الفعالة التي يعتمد عليها للتنعيم، والتي تحصل من خلالها الفائدة. أول مكون أساسي هنا هو مادة البانثينول وهي عبارة عن فيتامين B5 والتي تعمل على الاحتفاظ بالرطوبة وتعزيز صحة الشعر والجلد. تتغلغل المادة داخل الشعرة وتزودها بالرطوبة، وترطب فروة الرأس وتمنع الحكة وتهيج الفروة أو التهابها.


يحتوي الكريم hepta panthenol على مادة الكافيين التي تفترض بعض الدراسات أنها محفزة لنمو الشعر وإنبات شعر جديد. يحتوي كذلك على مكون هام جدًا وهو زبدة الشيا تلك المادة عالية الصيت في تغذية الشعر وترطيبه بعمق ومنع التقصف. أيضًا زيت الجوجوبا وغناه بفيتامينات E ، C ،B ، وكذلك المعادن من الزنك والنحاس كل تلك العناصر تقوي الشعر وتنعمه وتمنع جفافه وتدعم صحته.


زيت الأرجان بقوته المضادة للأكسدة وغناه بالأحماض الدهنية التي تكسب الشعر جمالًا ونعومة، هو أيضًا ضمن مكونات كريم هيبتا بانثينول للشعر.


يحتوي الكريم على زيت السليكون ذلك المكون الشائع ضمن الكثير من منتجات العناية بالشعر. يعطي السيليكون مظهرًا حريريًا للشعر، ويمنع الهيشان. لكنه في نفس الوقت قد يضعف الشعر ويثقل الشعرة مسببًا تساقطها، فوجب التنويه على استخدام المنتج كما هو موضح عليه وعدم الإفراط في استخدامه أو استخدامه بشكل مفرط لنتيجة أفضل، وتلافي أي أضرار.


فوائد كريم هيبتا بانثينول وهل يناسب جميع أنواع الشعر؟

كريم هيبتا بانثينول hepta panthenol مصمم خصيصًا للشعر الجاف والهايش والمفتقر للرطوبة، وأيضًا الشعر الخشن والمجعد. ويمكنك استخدامه بصفة عامة للشعر العادي بغرض الترطيب، ويقدم الكريم فوائد للشعر تتلخص في الآتي:
  • تنعيم الشعر ومنحه الرطوبه.
  • تقليل المظهر الهايش للشعر.
  • محاربة تقصف أطراف الشعر.
  • تغذية الشعر ودعم مظهره الصحي بشكل عام وتقليل النفشة.


سعر كريم هيبتا بانثينول للشعر

يتوافر كريم هيبتا بانثينول hepta panthenol في مصر بسعر حوالي 78 جنيهًا تقريبا وذلك لحجم 100 جرامًا، الأمر الذي يعتبر ميزة بانخفاض سعره وارتفاع جودته مع كمية مناسبة. يعتبر ذلك خيارًا اقتصاديًا بديلًا للعديد من المنتجات باهظة الثمن. سعر هيبتا بانثينول في السعودية يكون في حدود 50 ريالًا لنفس الحجم 100 جم على متاجر البيع عبر النت مثل: أمازون.


هل كريم بانثينول آمن للشعر؟

نعم بشكلٍ مختصر هو آمن على الشعر. مادة البانثينول المشتق منها اسم المنتج هي بالأساس فيتامين B5، والذي هو مشتق من مصدر نباتي، وآمن على الشعر والجلد. باقي المكونات من زبدة الشيا وزيت الأرغان وزيت الجوجوبا مواد وزيوت طبيعية آمنة مغذية للشعر. يتبقى مادة زيت السليكون هي فقط لمنح مظهر لامع وكثرتها غير مفضلة.


 استخدمي الكريم بالطريقة الصحيحة لتحقيق الفوائد وتلافي أي أضرار ناجمة عن سوء الاستخدام.


هل هناك أضرار من استخدام كريم هيبتا بانثينول للشعر؟

كما ذكرنا أنه منتج آمن للشعر، لا ضرر منه إذا استخدمتيه بالطريقة الصحيحة. يحتوي الكريم على مادة زيت السليكون التي تغلف كامل الشعرة وتعزلها عن العوامل المحيطة وتسد مسام الشعر بطبيعة الحال مما يؤدي لضعفه. أيضًا الكمية الكبيرة منه تُثقل الشعرة وقد تؤدي لانفصالها وسقوطها. لا تقلقي فإن الكمية في الكريم وفق المعايير الصحية التي تناسب سلامة الشعر وغرض وجودها جمالي.


كيف أستخدم كريم هيبتا بانثينول للشعر للتنعيم؟

الطريقة الصحيحة لاستخدام الكريم من هيبتا بانثينول هي وضع كمية صغيرة على الشعر بعد غسله وتجفيفه على شعر نظيف. تركيبة الكريم خفيفة وغير دهنية وتمتص بسهولة. وزعي الكريم على الشعر بكمية مناسبة لحجم شعرك وصففيه بمشط واسع الأسنان. طبقيه على الشعر ككريم للتصفيف 3 مرات بالأسبوع.


طريقة استخدام كريم هيبتا بانثينول للشعر كماسك مرطب ومغذي للشعر هي مرة واحدة بالأسبوع. 

  • هنا ضعي كمية أكبر على الشعر الجاف، وقومي بتغطية شعرك لمدة 50 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالشامبو والماء الفاتر. 
  • جففي شعرك بمنشفة ناعمة قطنية ولا تستخدمي مجفف الشعر بالحرارة لتحافظي على الرطوبة، 
  • يمكنك استخدام المجفف على الهواء البارد أو استخدام سيروم واقي ضد الحرارة قبل المجفف بالحرارة.

قد يعجبك هذا الموضوع: 10 خيارات أفضل زيت خروع للشعر لاغتنام فوائد زيت الخروع.


الخلاصة

إن إدراج كريم هيبتا بانثينول للشعر ضمن روتينك الخاص بالعناية وضمن قائمة كريمات تصفيف الشعر، قد يوفر لكِ العديد من المزايا. يمنح الكريم شعرك الترطيب ويقلل النفشة والهيشان وينعم الشعر الجاف. هذا بالإضافة لسعره الجيد و المناسب مع كميته ومكوناته. استخدميه بالطريقة التي ذكرناها، ولا تنسي اختبار أي منتج قبل تطبيقه كما نقول دائمًا. مع تمنياتي أن تكون تجربة مفيدة لكِ.


المصادر:





د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-