أخر الاخبار

4 أنواع أفضل سيروم للشعر الجاف والهايش وطريقة الاستخدام

أفضل سيروم للشعر الجاف والهائش ربما يكون أحد الحلول المثالية للتحكم في تطاير الشعر وتشابكه بشكل مزعج، والسيطرة على الخصلات الجافة ومنحها قدرًا من الرطوبة والنعومة لتبدو بشكلٍ أفضل.


أفضل-سيروم-للشعر-الجاف-والهايش-وطريقة-الاستخدام


أفضل سيروم للشعر الجاف والهايش والمتطاير

عندما يكون مقصدك من البحث عن أفضل سيروم للشعر الجاف والهائش والمتطاير هو تقليل التطاير وإعطاء مظهر جذاب للشعر؛ هنا لابد وأن يكون لهذا المصل أو السيروم خصائص معينة على أساسها تختارين منتجك. 


المكونات النشطة في أفضل سيروم للشعر الجاف والهايش التي يمكنك الاعتماد عليها هي نفسها المتواجدة في أمصال الجلد؛ هذا ما يسمح لها بالتغلغل بشكلٍ عميق وفعال في جذع الشعرة، والتحكم في الهيشان والتجعد والتطاير إلى أكبر قدرٍ ممكن، بالإضافة لحماية الشعر من العوامل البيئية الضارة.


كل ذلك لا ينفي أن سيروم الشعر يعمل بشكلٍ سطحي بعكس الزيوت مثلًا التي يمكنها اختراق فروة الرأس وتتغلغل إلى أعماق الجذور؛ لذا يمكنك استخدام أمصال الشعر كحلٍ سريع للمشكلة بشكلٍ سطحي ليبدو المظهر الخارجي جميلًا وناعمًا ومتساوٍ أو قد يكون خيارًا بديلًا أو متواجدًا جنبًا إلى جنب مع مرطبات الشعر الأخرى بحسب قدرته على الترطيب.

كيفية اختيار افضل سيروم للشعر الجاف والهايش و المتطاير 

عندما تختارين مصل الشعر فإنّ النظر إلى مكوناته وخصائصه وتركيبته هي الأساس الأولي لاختيارك؛ حيث يجب أن يحتوي على عناصر ومواد مُرطبة ومكيفة للشعر مثل: فيتامين E  و فيتامينات B ومُستخلصات الأعشاب والزهور والنباتات ذات الخصائص المرطبة والمُنعّمة للشعر مثل: اكليل الجبل ( الروز ماري) وزيت اللوز الحلو وزيت الورد والجوجوبا وزيت دوار الشمس.


كما أن خلو مصل الشعر من المواد الضارة بالشعر مثل: مادة البارا بين، يُعد عاملًا هامًا في أفضلية السيروم عن غيره، مع الأخذ في الاعتبار أن السعر عامل تفضيل إذا تساوت المميزات.

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام سيروم الشعر المضاد للهيشان؟

يتم تطبيق السيروم على الشعر بوضع قطرات من السيروم (2 إلى 3 قطرات) على راحة اليد وفركها لتدفئتها قليلًا، ثم توزيعها على خصلات الشعر من الأطراف ووسط الشعر بالكامل، بينما يجب عليكِ عدم وضع السيروم على جذور الشعر مطلقًا، تم تمشيط الشعر بلطف شديد بمشط واسع الأسنان لتوزيعه بشكلٍ جيد.

 أمثلة منتجات أفضل سيروم للشعر الجاف والهايش والمتطاير

يمكنك اختيار السيروم المناسب لك وفق المعايير التي ذكرناها، وهذه مجرد أمثلة على أفضل سيروم للشعر الجاف والهايش ضمن المنتجات العديدة والمميزة المتواجدة بالأسواق.


أنواع-أفضل-سيروم-للشعر-الجاف-والهايش-والمتطاير


1- سيروم جيوفاني مضاد للهيشان 

مصل جيوفاني المضاد لهيشان الشعر بتحكمه في رطوبة ولمعان الشعر وتقليل المظهر الهايش والمجعد، وإضافة اللمعان والمرونة وفك التشابك باحتوائه على تركيبة مميزة من فيتامين E، وفيتامين B.


كما يحتوي سيروم جيوفاني على مزيج من الزيوت الأساسية العطرية لرائحة لطيفة ومحببة، مع مستخلصات زيت بتلات الورد والروز ماري أو اكليل الجبل؛ كل ذلك يعطي نعومة ولمعانًا وتغذية للشعر مع مقاومة عالية ضد الحرارة، تتناسب مع جميع أنواع الشعر.


طريقة الاستخدام: وفق تعليمات الشركة المصنعة لسيروم جيوفاني، فإنه يستخدم على الشعر الجاف أو المبتل، وأيضًا يمكنك استخدامه كوقاية لحرارة السيشوار أو مجفف الشعر، عن طريق وضع 3 إلى 4 ضخات بسيطة على اليد ثم فركها وتوزيعها على كامل الشعر.


يتوافر سيروم جيوفاني في السعودية في الصيدليات و المتاجر التجميلية الكبرى، كما يتوافر على نون السعودية وأمازون السعودية بحوالي 65 ريالًا، ويمكنك شراؤه من أي مكان على الانترنت بما يعادل 10 دولارات بحسب عملة بلدك وذلك لحجم 81 مل.

2- سيروم كيراستيس  Kerastase nutritive 8 H magic night serum 

يحتوي مصل كيراستيس على برو- فيتامين B5، والنياسيناميد (والذي هو فيتامين B3)، كما يحتوي على الجليسرين الذي تعتمد عليه تركيبة هذا السيروم كعامل مرطب قوي وفعال، كما يحتوي على فيتامين C، وفيتامين E، مع خلوه من المواد البترولية، كما أنه يحتوي على العطر الذي قد لا يكون عاملًا جيدًا لفاعلية المنتج ولكنه قد يكون مهمًا لبعض السيدات لإضافة رائحة مميزة وجذابة.


طريقة الاستخدام: هذا السيروم كما هو مذكور عليه أنه سيروم ليلي يتم وضعه ليلًا لتغذية الشعر وتنعيمه وخاصة الشعر المجعد والكيرلي، وتميز عن باقي منتجات الشعر أنه لا داعي لشطفه، فيوفر لك نوعًا من الراحة وعدم القلق تجاه بقاء المصل على الشعر فترة طويلة، قطرات بسيطة توزعيها على شعرك واستمتعي بشعر لامع.


يتوافر هذا السيروم على أمازون السعودية بسعر 254 ريالًا وذلك لحجم 90 الأمر الذي قد يكون سعره مرتفعًا بالنسبة للبعض، هذا إن أردنا الحديث عن العيوب.

3- ستيريكس سيروم Streax serum 

مصل غني بفيتامين E ، وزيت الجوز، عديم الرائحة، يعطي لمعانًا وترطيبًا للشعر المجعد، وينعم الخصلات التالفة والخشنة، ويأتي بحجم 100 مل ويتوافر على أمازون السعودية بسعر 31 ريالًا تقريبًا، وعلى أمازون مصر بحوالي 489 جنيهًا تقريبًا.


طريقة الاستخدام: يتم وضع قطرات من المصل على راحة اليد وتطبيقها على جميع الشعر سواء كان جافًا أو مبتلًا.

4- سيروم إكسترا أوردناري من لوريال extra ordinary oil hair seru

ليس من فراغ اعتبار هذا المصل ضمن قائمة أفضل سيروم للشعر الجاف والهايش والمتطاير؛ فعندما يتم مزج مستخلصات زيوت ستة أزهار نادرة في سيروم واحد تكون حينها تركية مدهشة، تلك الأزهار هي الورد ودوار الشمس والبابونج والتيار واللوتس والكتان، لتغمر شعرك بالترطيب وتكبح جماح الخصلات المتطايرة وتتحكم في هيشان الشعر بطريقة فعالة.


طريقة الاستخدام: هنا يكون الفارق عن الأنواع الأخرى من السيروم و أمصال الشعر؛ حيث يمكنك استخدامه بأكثر من طريقة سواء كان على شعر جاف أو مبلول، أو ليلًا أو نهارًا أو حتى كوقاية لحرارة السيشوار قبل تجفيف الشعر، قطرات بسيطة يتم توزيعها على جميع الشعر لتقوم بالمهمة المطلوبة.


يتوافر هذا المصل على أمازون السعودية بسعر حوالي 43 ريالًا تقريبًا وذلك لحجم 100 مل كما يتوافر أيضًا في الصيدليات الكبرى مثل: الدواء والنهدي وأيضًا على نون السعودية، ومتوافر في مصر على أمازون والصيدليات والمتاجر الكبرى بسعر حوالي 161 جنيهًا تقريبًا.

ما الفائدة من استخدام سيروم الشعر؟

يتم استخدام سيروم الشعر للأغراض التالية:
  • إعطاء مظهر ناعم ومتساوٍ للشعر.
  • تقليل تقصف الشعر.
  • حماية الشعرمن حرارة السيشوار أو مجفف الشعر.
  • ترطيب الشعر وزيادة لمعانه.
  • فك التشابك وسهولة التسريح دون تكسير الشعر أو تساقطه.

نصائح للمحافظة على الشعر من الجفاف والهيشان

نصائح بسيطة يمكنك اتباعها لوقاية شعرك من التلف والجفاف بشكل عام للحصول على شعر صحي بمظهر طبيعي:
  • المحافظة على شرب القدر الكافي من المياة التي هي أساس الترطيب والحياة للجسم.
  • تناول الخضروات والفواكه يمد جسمك بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الشعر وقوته.
  • لا تجهدي شعرك باستخدام حرارة السيشوار يوميًا، استخدمي المنشفة القطنية في تجفيف شعرك بطريقة طبيعية، واستخدمي المجفف الكهربائي فقط عند الضرورة.
  • لا تنسي استخدام واقي للحرارة في كل مرة تجففين فيها شعرك بالحرارة لمنع تلف الشعر وتقليل تأثير الحرارة عليه.
  • لا تفرطي في غسل شعركِ بالشامبو واتبعيه دائمًا بالبلسم المناسب.
  • إن استخدام الزيوت الطبيعية مثل: زيت جوز الهند وزيت الأرغان المغربي وزيت اللوز الحلو، وإدراجها ضمن الروتين الأسبوعي للشعر أمر في غاية الأهمية لترطيب وتغذية شعرك.

قد يهمك أيضًا هذا الموضوع الرائع: مجموعة شيا مويستشر بزيت الخروع الجامايكي تتفنن في تدليل شعرك .

الخلاصة

إلى هنا تكونين تعرفتِ معي على أفضل سيروم للشعر الجاف والهايش والمعايير التي تختارين على أساسها مصل الشعر الذي يوفر لشعرك النعومة والترطيب ومنع التطاير والهيشان، مع تأكيدي أن تجربتك هي الفيصل في مدى فعالية أي منتج على شعرك، مع تمنياتي أن يكون هذا قد حقق إضافة جيدة ومفيدة بالنسبة لكِ.


المصادر:


د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-