أخر الاخبار

زيت الورد للجسم والوجه والمنطقة الحساسة 10 من 10

زيت الورد للجسم من أهم الزيوت المفيدة لأجزاء الجسم المختلفة مثل: البشرة، والشعر، و المنطقة الحساسة، والوجه، ويعد من أكثر الزيوت استخدامًا في مجال العناية بالشعر والبشرة.

زيت-الورد-للجسم-والوجه-والمنطقةالحساسة


فوائد زيت الورد عند استخدامه على الوجه

يعمل زيت الورد على تفتيح بشرة الوجه، ويساعد في تفتيح لون البشرة، كما يستخدم في توحيد لون بشرة الوجه، كما أنه يساعد في علاج التصبُّغات في الوجه، ويحتوي زيت الورد على فيتامين سي الذي يساعد في منع الأكسدة وحماية البشرة من أضرارها، و يستخدم أيضًا كواقي من أشعة الشمس الضارة.


كما أن زيت الورد يساعد في تخفيف التهابات بشرة الوجه لما له من قدرة على ترطيب تهيجات بشرة الوجه وإزالة الاحمرار منها، ويعمل كمضاد للميكروبات، ويساعد في علاج البثور التي تظهر في الوجه.


يستخدم زيت الورد أيضًا في ترطيب الوجه، لذلك يدخل زيت الورد في كثير من مستحضرات البشرة المستخدمة للوجه، ويساعد زيت الورد على علاج تجاعيد البشرة، لأنه يساعد على حماية البشرة وإكسابها الرطوبة التي تحميها من التجاعيد.


فوائد زيت الورد للجسم

يساعد زيت الورد على شد البشرة، وحمايتها من التجاعيد، ويستخدم كمرطب عالي للبشرة في الجسم كله، ويساعد في توحيد لون البشرة، ويساعد في التخلص من علامات تمدد الجلد ويعالج الخطوط الحمراء وكذلك أيضًا الخطوط البيضاء التي تظهر فى الجسم نتيجة زيادة الوزن ثم انخفاض الوزن، وكذلك الذي يحدث بعد الحمل والولادة.


أيضًا زيت الورد يمنح البشرة الكولاجين الذي يساعد في حماية البشرة ويُحافظ على نضارتها وجمالها.


فوائد زيت الورد للمناطق الحساسة

يساعد زيت الورد في تفتيح المنطقة الحساسة، و إزالة التصبُّغات، و يساعد في تقليل الاسمرار في المنطقة الحساسة، كما يعمل زيت الورد على تجديد خلايا البشرة في هذه المنطقة، و يساعد في حماية المنطقة الحساسة من نشاط الميكروبات لما له من خصائص مضادة للميكروبات، ويعمل على علاج جفاف و ترطيب المنطقة الحساسة، و علاج الالتهابات الموجودة في المنطقة الحساسة.


مواصفات زيت الورد الاصلي

لكي تتأكدي من أن زيت الورد للجسم أو للبشرة من نوع جيد و أصلي لابد من توافر خصائص معينة كالتالي: 


زيت-الورد-للجسم-والوجه-والمنطقةالحساسة


  1. رائحة زيت الورد الأصلي تكون هادئة وغير نفاذة، على عكس زيت الورد المغشوشة تكون رائحته نفاذة جدًا، وتكون مركزة جدًا.
  2. قوام زيت الورد الاصلي يكون ثقيلًا وليس بخفيف مثل زيت الورد المغشوش.
  3. زيت الورد الأصلي سريع الإمتصاص من على سطح البشرة، أما زيت الورد المغشوش فإنه يترك طبقة دهنية على البشرة.
  4. زيت الورد المضمون يعتبر من الزيوت المتطايرة فلذلك عند وضع قطرة من زيت الورد الاصلي على ورقة فإنه لا يترك بقعة زيتية عميقة على الورقة، على عكس زيت الورد المغشوش.


بعض وصفات زيت الورد للوجه

استخدمي أحد تلك الوصفات في برنامجك الروتيني للعناية ببشرة الوجه

الوصفة الأولى:

يوضع بعض من قطرات زيت الورد في بخاخة مع كمية من المياه، وتستخدم ويرش منها على الوجه بعد تنظيفة.


الوصفة الثانية:

نضع في زجاجة بعض من زيت الورد (قطرات) ونضيف عليه كمية من زيت الأرجان، ويوضع الخليط على الوجه قبل النوم يوميًا ثم نقوم بتدليك بشرة الوجه به، وهذه الوصفة مفيدة للبشرة الجافة والعادية.


الوصفة الثالثة:

يوضح زيت الورد حول العين من أجل التخلص من الهالات السوداء، وكذلك للتخلص من التجاعيد حول العينين، مع ضرورة عدم ملامسة الزيت للعينين. أيضًا خففيه ببعض الماء.


بعض وصفات زيت الورد للجسم

كلما كان اهتمامك بالعناية ببشرة الجسم، كلما قل وجود الأماكن الداكنة، حتى تصبح بشرتك موحدة ومثالية. تلك الوصفات تتضمن كيفية استخدامك لزيت الورد.


الوصفة الاولى:

قطرات من زيت الورد للجسم مع ملعقة كبيرة من جل  الألوفيرا ويتم خلطهم لعمل خليط متجانس، ثم يوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف الجسم وتكرر هذه العملية مرة أو مرتين في كل أسبوع للحصول على جسم رطب وناعم.


الوصفة الثانية:

يوضع زيت الورد على كمية من السكر الخشن والقهوة المطحونة ثم نقوم بخلط المكونات، ووضعها على الجسم وتترك حتى تجف، ثم يتم فرك الخليط من على الجلد حيث يعمل الخليط كمقشر هائل للبشرة .


بعض وصفات زيت الورد للمنطقة الحساسة

الأشهر في استخدامات زيت الورد هو استخدامه للمنطقة الحساسة. جربي تلك الوصفات، ستحظى حتمًا باستحسانك. إذا كان من تقييم لمدى كفاءة ورعة هذا الزيت، فستكون حتمًا 10 من 10 وبالأخص للعناية بتلك المنطقة.


الوصفة الاولى:

يتم غسل المنطقة جيدًا وتنشيفها، ثم يوضع بعض النقاط من زيت الورد على قطنة وتوضع على المنطقة حتى يتم امتصاص الزيت بالكامل، وتعمل هذه الوصفة على التفتيح وكذلك تعمل كمطهر للمنطقة.


الوصفة الثانية:

يتم خلط بعض النقاط من زيت الورد مع زيت جوز الهند وتفرغ عليهم محتويات كبسولة فيتامين هـ، ويتم خلطهم ووضع كمية صغيرة من الخليط على قطنة ويوضع على المنطقة حتى يتم الامتصاص الكامل للخليط، ثم شطف وتنظيف المنطقة من الزيوت وتعمل هذه الوصفة على تفتيح المناطق الحساسة وترطيبها.

 

الخلاصة

يعتبر زيت الورد للجسم من أهم الزيوت المستخدمة على نطاق واسع لأجزاء الجسم المختلفة لما له من فوائد عديدة ومختلفة على كل منطقة من مناطق الجسم بداية من الرأس وصولًا إلى القدمين، وهذا الزيت من الزيوت القوية التي يجب تخفيفها بزيت ناقل مثل: زيت الأرجان أو زيت الزيتون أو حتى تخفيفه بالماء أو جل الصبار لاغتنام الفوائد المميزة له دون ضرر أو آثار جانبية.


المصادر
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-