أخر الاخبار

دليل شامل عن أفضل طرق تفتيح المناطق الحساسة

تهتم جميع النساء بجمالهن، فهو أكثر الأشياء التي تشغل بالهن، وخاصة الاهتمام بالبشرة وأسرار نضارتها وتفتيحها بما في ذلك طرق تفتييح المناطق الحساسة حيث هناك الكثير من الفتيات تعاني من مشاكل اسمرار تلك المنطقة، وتبحث عن حلٍ للتخلص من تلك المشكلة، مهما أنفقت من المال في علاجها.

دليل-أفضل-طرق-تفتيح-المناطق-الحساسة

أسباب اسمرار وتغير لون المناطق الحساسة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة نذكر لكِ منها:

  • العرق، والاحتكاك المستمر بين الفخذين.
  • استعمال كريمات إزالة الشعر التي قد تؤدي إلى التهاب الجلد في تلك المنطقة.
  • الالتهابات بأنواعها الفطرية أو البكتيرية.
  • مزيلات العرق و مضادات التعرق.
  • تأثير العامل الوراثي.
  • التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • ارتداء الملابس المصنوعة بشكل كامل من البوليستر.
  • استخدام كريمات إزالة الشعر بصورة مفرطة لاحتوائها على مواد كيميائية قد تؤدي إلى اسمرار تلك المنطقة.

وصفات طبيعية و أفضل طرق تفتيح المناطق الحساسة

الاهتمام بالمناطق الحساسة وعمل روتين للعناية بها ضمن روتين العناية بالجسم أمرٌ ضروري لتجنب اسمرار تلك المنطقة، و إدراج وصفات طبيعية قد يفيدك جدًا في هذا الأمر.

الخيار

يفيد الخيار في تبيض المناطق الداكنة، لاحتوائه على فيتامين أ المتحكم في إنتاج الميلانين، ويستخدم مع الكركم أو الليمون، يتم هرس حبة خيار وتصفيها للحصول على عصير ثم إضافة ملعقة صغيرة من الكركم مع قطرتين من عصير الليمون، ثم تطبيق هذا المزيج على المنطقة وتدليكها برفق شديد ثم شطفه بالماء و الغسول المناسب.

إذا كانت بشرتك حساسة استغنِ عن قطرات الليمون، كما يُمكنكِ أيضًا استخدام عصير الخيار منفردًا دون أي إضافات أخرى.

البطاطس

تتميز البطاطس بتأثيرها الفعال في تفتيح لون البشرة، بدون حدوث الالتهاب للبشرة، ولتحضير هذا القناع يتم بشر حبة بطاطس ثم فرمها وتصفيتها للحصول على عصير بدون شوائب، ثم إضافة ملعقة من الحليب، وباستخدام قطنة أو دائرة قطنية الخاصة بأغراض التجميل يتم مسح تحت الإبط برفق لمدة دقيقة ثم ترك القناع على الجلد لمدة 10 دقائق أخرى، ثم يتم شطفه بالماء جيدًا.

الليمون

يعالج الليمون اسمرار البشرة، حيث يتميز بتأثيره السحري في علاج تباين لون البشرة، وتقشير الجلد الميت، لاحتوائه على فيتامين سي، ولكن قد يسبب التهاب وجفاف البشرة، فيجب استخدام كريم مرطب أو زيت جوز الهند بعد وضعه، ويمكن إضافته للبن أو عسل النحل عند استخدامه، مع ضرورة غسل المنطقة بعد ذلك وعدم ترك الليمون أو حتى جوز الهند على الجلد أكثر من 10 دقائق.

قشر البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي، الذي يلعب دورا فعالا في تفتيح البشرة بشكل ملحوظ، كما يعزز الكركم تأثيره إذا استخدم معه، وتستخدم بودرة قشور البرتقال مع ماء الورد والحليب لتحضير ماسك طبيعي متماسك القوام كأحد أفضل طرق تفتيح المناطق الحساسة. 


يتم فرد ماسك قشر البرتقال على البشرة مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسله بالماء جيدًا، ويساعد هذا الماسك في تفتيح تحت الإبط، وكذلك إزالة سواد الرقبة وتفتيح الركوعين و الركبتين.

زيت الزيتون

قناع بزيت الزيتون كأحد أفضل طرق تفتيح المناطق الحساسة وخاصة تحت الإبط، و يتم مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر البني بعد سحقه جيدًا ليكون ملمسه ليس قاسيًا، ثم يطبق على الجلد في تلك المنطقة لمدة دقيقتين ثم يتم غسله جيدًا مع ضرورة التجفيف.

زيت جوز الهند

دليل-أفضل-طرق-تفتيح-المناطق-الحساسة


تظهر نتائجه بشكل ملحوظ في تفتيح منطقة العانة، يتم غمس قطعة قطن في ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ومسح منطقة العانة وبين الوركين بلطفٍ شديد ثم شطفه جيدًا بغسول الجسم المناسب لك.

مسحوق الأرز

يعتبر الأرز مقشر جيد لخلايا الجلد الميت، ويستخدم معه اللبن الذي يعتبر مرطب ممتاز للجلد، كما أنه يحتوي علي حمض اللاكتيك الذي يساعد في تفتيح البشرة، كما يمكن اضافة الليمون، واضافة الكركم الغني بمضادات الأكسدة .

طريقة تحضير الماسك: ملعقة كبيرة من كل من: الكركم، ومسحوق الأرز، ولبن الزبادي، وعصير الليمون.
نضع جميع المكونات في وعاء، وتخلط جيدا حتي نحصل علي القوام المناسب، ثم توضع على المنطقة لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف بالماء.

وصفات لتفتيح منطقة العانة

تعاني معظم الفتيات من اسمرار منطقة العانة، وهو أمر يسبب لهن الكثير من الازعاج والتوتر. وسوف نقدم بعض الوصفات للتخلص من المشكلة:

1- الألوفيرا

يستخدم جل الصبار( الألوفيرا) في تفتيح البشرة، وتوحيد لونها، ويساعد في إصلاح خلايا الجلد المتضررة، يوضع الجل على منطقة العانة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء.

2- الطماطم

تقلل الطماطم الضرر الناتج من أشعة الشمس، حيث تحمي الجلد لاحتوائها على الليكوبين، وبالتالي تساعد في تفتيح البشرة، ويترك عصير الطماطم علي المنطقة المراد تفتيحها لمدة دقائق، ثم يشطف بالماء.

ملاحظة: جميع الوصفات السابق ذكرها يمكنك استخدامها مرة واحدة بالإسبوع مع الانتباه إذا كان لديكِ حساسية تجاه بعض المكونات، لا تقدمي على استخدامها و استخدمي الوصفات البديلة، مع مراقبة مدى تقبل الجلد لتلك الوصفات حيث تختلف استجابة كل بشرة عن الأخرى.

طرق تفتيح المناطق الحساسة باستخدام الكريمات

يوجد العديد من الكريمات المستخدمة في تفتيح المناطق الحساسة، يمكنك استشارة طبيبتك بشأنها، ونذكر لكم منها:
  1. بيزلين كريم: هو كريم طبيعي، آمن وذو تأثير ممتاز، ويجدد خلايا البشرة، ويساعد في تفتيح البشرة خاصة منطقة البكيني، والابط.
  2. كريم ميلاديرم: يعتبر الحل الأمثل لعلاج ندوب حب الشباب، وتقليل فرط التصبغ، وتفتيح البشرة، ويستخدم لتفتيح باطن الفخذين والخلفية، كما أنه آمن على البشرة. فهو كريم طبيعي ومناسب لجميع أنواع البشرة.

 الليزر كأحد طرق تفتيح المناطق الحساسة

يعد الليزر علاج فعال في تفتيح المناطق الحساسة، حيث يقوم بازالة خلايا الجلد الميته، ويحفز نمو خلايا جديدة، لتصبح البشرة أكثر نضارة، ويعمل الليزر من خلال طول موجي معين مناسب لطبقات الجلد بالمناطق الحساسة، وللحصول على أفضل نتائج يجب العناية اللاحقة بالمنطقة و اتباع روتين خاص ضمن روتين العناية بالجسم.

مميزات الليزر كأحد أفضل طرق تفتيح المناطق الحساسة

يتميز الليزر عن غيره من الطرق التقليدية والكريمات الموضعية بعدة مزايا و إيجابيات تجعله خيارًا مفضلًا للبعض خاصة عند وجود تصبغات بالجلد وليس مجرد اسمرار، ونذكر منها:
  • عدم الشعور بالألم في معظم الأحيان.
  • التخلص من الخطوط وسرعة اشراق البشرة.
  • السهولة، والسرعة، والفعالية.
  • سرعة ملاحظة النتائج.
  • تقشير و إزالة الخلايا الميتة، وتجديد خلايا البشرة.

عيوب استخدام الليزر لتفتيح المناطق الحساسة

لكل طريقة من الطرق مزاياها وعيوبها ونذكر لكِ أشهر عيوب الليزر التى تمت ملاحظتها بهذا الشأن:
  • قد يسبب تهيج والتهاب للمنطقة الحساسة
  • حدوث ندبات.
  • قد يسبب الاحساس بالألم في بعض الأحيان.

أسرار العناية الروتينية كأحد طرق تفتيح المناطق الحساسة

الاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة من الأمور الهامة بالنسبة للمرأة، لتجنب المشاكل الصحية مثل العدوى والالتهابات التي تسببها البكتيريا والفطريات، ومن أهم الطرق:
  • الإزالة المنتظمة والدورية للشعر في تلك المنطقة.
  • تبديل الملابس الداخلية يوميًا، مع الحرص أن تكون مصنوعة من القطن الخالص الذي لا يسبب تهيج الجلد.
  • استخدام مزيل العرق الخالي من المواد الضارة بالبشرة مثل: البارابين و الكبريتات.
  • اتباع نظام التغذية السليمة، حيث يؤثر الطعام على رائحة المهبل فمثلا تناول الأناناس يجعل رائحته مقبولة.
  • تقليل استخدام المواد الكيماوية، ونقصد به تجنب الاستخدام المفرط للدش المهبلي؛ لانه يقتل البكتيريا النافعة مما يغير في درجة حموضة المهبل، ويجعل المرأة أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفطرية أو البكتيرية في المنطقة.
  • استخدام المضادات الحيوية عند الضرورة فقط، وعدم الإفراط في تناولها، لأن ذلك يقتل البكتريا النافعة والضارة، مما يسبب العديد من العدوى.

وختاما نريد أن نوضح أن مشاكل اسمرار المناطق الحساسة سهل التخلص منها بالاهتمام والعناية الشخصية واتباع أفضل طرق تفتيح المناطق الحساسة التي ذكرناها، والمواظبة على اتباع روتين مناسب للبشرة بشكل دوري، حتى نتمتع بالجمال والمظهر الجذاب.


المصادر








تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-