8 حقائق مذهلة عن فوائد قشور البرتقال و تأثيرها على جمال بشرتك


تعرفي معنا في هذا المقال على أهم فوائد قشور البرتقال، فلن ترمي قشر البرتقال بعد اليوم احتفظي به للحصول على بشرة مشرقة بخطوات بسيطة.

8-حقائق-مذهلة-عن-فوائد-قشور-البرتقال


ما هي فوائد قشور البرتقال ؟

البرتقال فاكهة مميزة تظهر في فصل الشتاء لا تتخلصي من القشور واستفيدي منها، حيث تحتوي قشور البرتقال على كمية كبيرة من فيتامين سي أكثر من التي توجد في الفاكهة نفسها، كما أنها تحتوي على الألياف و لها خصائص مضادة للبكتيريا مما يجعلها إضافة رائعة لروتينكِ اليومي للعناية ببشرتك، فوائد قشور البرتقال عديدة تعرفي معنا على أهم هذه الفوائد:

1- تنظيف الجلد وتنقية البشرة

يستخدم مسحوق قشر البرتقال في تنظيف البشرة لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي ينظف بشرتك بعمق ويمنع تكوين الرؤس السوداء، يعمل كمقشر طبيعي للجلد، ويحتوي أيضا على مركبات تسمى الفلافونويد(flavonoids) التي تعمل كمضاد للالتهابات.

2- قشور البرتقال تعمل على تفتيح البشرة 

يحتوي قشر البرتقال على حامض الستريك الذي يساعد على تفتيح البشرة ويعمل على إزالة التصبغات والبقع الداكنة و الندبات ويعطي النضارة لبشرتك.

3- يحارب التجاعيد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة

وذلك لأن قشور البرتقال تحتوي على العديد من المعادن مثل: البوتاسيوم و الكالسيوم و المغنيسيوم، يعمل الكالسيوم على تجديد خلايا البشرة و ينظم إفراز الدهون، و يحمي من أضرار أشعة الشمس و يحسن من إنتاج الكولاجين، و كذلك من فوائد قشور البرتقال و تأثيرها أنها تعمل كمضاد للأكسدة فتجعل الجلد صحيًا و لامعًا.

4- علاج حب الشباب

يعمل مسحوق قشور البرتقال كمضاد للالتهاب ومقاومة البكتيريا نظرا لاحتوائه على مادة الليمونيين، مقاوم للفطريات التي تسبب حب الشباب خاصة في حالة البثور المليئة بالصديد.

5- الترطيب و المحافظة على نضارة البشرة

ذلك لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يحافظ على نضارة بشرتك، يحتوي أيضا على مضادات للأكسدة التي تحافظ على ترطيب الجلد.

6- تقوية الجلد

يعمل كتونر طبيعي للبشرة، يعالج قشور البرتقال البشرة الجافة والمتقشرة والحكة، يشد مسام البشرة لأنه يعمل كقابض طبيعي لمسام البشرة.

7- الحل الأفضل لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

مشاكل البشرة الدهنية كثيرة، استخدمي مسحوق قشر البرتقال لأنه يوازن بين زيوت البشرة ويعطي لها النعومة والترطيب المناسب لها.

8- يستخدم لعلاج مشاكل الشعر أيضًا

من أهم فوائد قشور البرتقال أنها تستخدم في علاج قشرة الشعر وتساقط الشعر، وذلك لأنها تنظف فروة الرأس وتجعل الشعر صحيًا و  لامعًا.


كيف تحصلين على مسحوق قشر البرتقال ؟

فوائد-قشور-البرتقال-8-حقائق-مذهلة


١. قومي بغسل ثمر البرتقال وافصلي القشور.
٢. ضعيها على منشفة أو ورق للتنشيف، تأخذ من ٦:٣ أيام لكي تجف.
٣. قومي بطحنها لتحصلي على مسحوق ناعم.
٤. ضعيها في وعاء زجاجي وهكذا تصبح جاهزة للاستخدام.


إليكِ بعض الوصفات الطبيعية لاستغلال فوائد قشور البرتقال

من فوائد قشور البرتقال أنها تدخل في خلطات طبيعية للمحافظة على نضارة بشرتك ونظافتها، يمكنك صنع هذه الوصفات في المنزل.


١. ماسك الترطيب من قشور البرتقال

يتم خلط ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة من الحليب وملعقة من زيت جوز الهند الخام ثم ضعيه على بشرتك واتركيه من ١٥:١٠ دقيقة ثم اشطفيه بالماء.


٢. ماسك للوجه المكون من قشر البرتقال مع دقيق الشوفان لعلاج حب الشباب

طريقة التحضير : ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال وملعقة من الشوفان وملعقة من البيكنج صودا، يحتوي قشر البرتقال على حامض الستريك الذي يعمل على تجفيف حب الشباب وتقليل إفراز الزيوت من البشرة.


قد يهمك أيضًا معرفة: حبوب الروكتان لعلاج حب الشباب.


٣. وصفة الزبادي وقشور البرتقال للحصول على بشرة صافية ذات مظهر مشدود

قومي بوضع ملعقة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقتين من الزبادي واخلطيهم جيدا ثم ضعيها على وجهك لمدة من ٢٠:١٥ دقيقة، ثم اشطفيها بالماء وستلاحظين الفرق.


٤. مقشر للوجه المكون من قشر البرتقال والكركم والعسل

ملعقة من العسل، ملعقة من مسحوق قشر البرتقال، تضاف إلى كمية صغيرة من الكركم، تترك على الوجه من ١٠:٥ دقائق ثم تشطف بماء الورد.


٥. وصفة طبيعية لنضارة البشرة(مسحوق قشر البرتقال، مسحوق الجوز، مسحوق خشب الصندل)

ملعقة من مسحوق الجوز مع ملعقة من مسحوق خشب الصندل وملعقة من مسحوق قشر البرتقال يضاف إليها نقطتين من عصير الليمون وملعقتين من ماء الورد وتترك على الوجه لمدة ٥ دقائق ثم تشطف بالماء.


٦. مسحوق قشر البرتقال و الزبادي لعلاج القشرة

يخلط الزبادي مع مسحوق قشر البرتقال ويترك على الشعر لمدة ساعة، وصفة طبيعية لتطهير فروة الرأس والتخلص من القشرة.


٧. وصفة فعالة لعلاج تساقط الشعر

ضعي زيت الزيتون مع مسحوق قشر البرتقال على شعرك لمدة ساعة ثم اشطفيه بالشامبو، وقومي بتكرار ذلك مرة كل أسبوع ضمن روتين العناية للتخلص من مشكلة تساقط الشعر.


٨. مقشر طبيعي للجسم من قشر البرتقال

يضاف ملعقة من السكر، ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال، ملعقة من العسل وملعقة من زيت جوز الهند، تخلط جميع المكونات وتوضع على الجسم لإزالة خلايا الجلد الميت، تستخدم مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.


منتجات تحتوي على قشور البرتقال ويمكنك شراؤها من أمازون:

١. مسحوق قشر البرتقال النقي والطبيعي ١٠٠٪ من أولادول ناتشورال بسعر 84 ريال سعودي.
٢. مسحوق قشر البرتقال من اتش آند سي.
٣. ماسك البرتقال للتقشير لإزالة الاسمرار.

قد يهمك هذا الموضوع الرائع: ماسك العسل والقرفة 3 وصفات مختلفة.


الخلاصة

فوائد قشور البرتقال عديدة، وذلك لأن لها حوالي ٤ أضعاف الفوائد من الفاكهة نفسها، احتفظي بالقشور ولا ترميها بعد اليوم، اجعليها ضمن روتينك اليومي للعناية ببشرتك، قشور البرتقال غنية بالألياف والفيتامينات والبولي فينول، والليمونيين الذي يحمي من سرطان الجلد، يؤخر ظهور علامات الشيخوخة نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي.



المصادر
Health shots. Com

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-