أخر الاخبار

10 خيارات أفضل زيت خروع للشعر لاغتنام فوائد زيت الخروع

 حين يتعلق الأمر باستخدام الزيوت الطبيعية المليئة بالفوائد و العناصر المغذية للشعر، فإن استخدام أفضل زيت خروع للشعر أحد أهم اهتمامات الكثيرات. نظرًا لشهرة زيت الخروع في مجال العناية بالشعر و  بروزه عن باقي الزيوت الأخرى و قدرته في تكثيف الشعر و إعادة الحيوية و اللمعان للشعر. شرط أن يكون مضمونًا و عالي الجودة و مستخرج من زيت حبة الخروع النقي.


أفضل-زيت-خروع-للشعر


فوائد زيت الخروع للشعر

لابد من التعرف على فوائد زيت الخروع للشعر و المميزات التي يُكسبها لشعرك قبل اختيار أفضل زيت خروع للشعر، و من هذه الفوائد ما يلي:

  • أحد أفضل المنتجات لتحفيز نمو الشعر و تقويت؛ نظرًا لتعزيزه للدورة الدموية لبصيلات الشعر لتحفيزها لانبات الشعر.
  • ترطيب الشعر؛ و ذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية المرطبة و التي تحكم  و تُغلق الرطوبة بطول الشعرة و تحافظ عليها من الجفاف.
  • يُضفي اللمعان على الشعر و يحسن من مظهره الباهت.
  • يقلل من الهيشان و يساعد في منع تقصُّف الشعر.
  • يحتوي على الريسين و حمض الريسونيك التي تحمي فروة الرأس و جذور الشعر من الالتهابات الميكروبية و الفطرية، كما أن احتوائه على الفينولات و المركبات العضوية يُعيق نمو سلالات معينة من البكتيريا.

كيف أختار أفضل زيت خروع للشعر عالي الجودة؟

هناك معايير و مواصفات معينة يجب أن يتمتع بها أي زيت خروع للشعر تختارينه ليكون بذلك مضمون جودته و أمانه على الشعر:

  • أن يكون نقي 100%.
  • أن يكون معصورًا على البارد.
  • غير مكرر.
  • خالٍ من المواد الكيميائية مثل: الهيكسان.
  • أن يكون معتمدًا.
  • معلومات واضحة حول تاريخ الصلاحية و دولة الصنع و طبيعة المنتج.

أنواع زيت الخروع للشعر

يتوافر زيت الخروع في ثلاثة أشكال:
  1. زيت الخروع: يتم ضغط بذور الخروع الطازجة على البارد عن طريق الضغط الشديد.
  2. زيت الخروع الأسود: يتم تحميص بذور الخروع قبل استخراج الزيت.
  3. زيت الخروع الجامايكي: يتم تحميص بذور الخروع ثم طحن و سحق البذور و غليها في الماء ثم ضغطها لاستخراج الزيت.

10 أفضل زيت خروع للشعر 

يُقدم لكم موقعنا بيوتي وي لكل امرأة عربية ترشيحات لأجود و أفضل زيت خروع للشعر يمكنكم استعماله و إدراجه ضمن روتين العناية الخاص بالشعر. و ذلك بناء على المواصفات التي ذكرناها بالأعلى التي يجب توافرها في أي زيت خروع لتستعمليه بأمان على شعرك ليمنحك النتائج و الفوائد المرجوة.

1- زيت خروع للشعر أصلي من هوم هيلث  home health original castor oil

أفضل زيت خروع للشعر أصلي يمكنكم استخدامه من تلك الماركة هوم هيلث، طبيعي 100% ، و يحتوي على العناصر الغذائية التي تخترق فروزة الرأس و ترطبها بعمق لتحفيز نمو الشعر و تعزيز كثافته و قوته و زيادة لمعانه و مظهره الصحي، و هذا الزيت لا يحتوي على المذيبات أو الهيكسان أو البارابين و لا يأتي معه أية مكونات اصطناعية.

 زيت خروع أصلي هوم هيلث يكون معصورًا على البارد من بذور زيت الخروع النقي دون مواد إضافيه، و غير معدل وراثيًا، لذلك فهو آمن للاستخدام على الشعر و البشرة و الأظافر و حتى شعر الحاجب. و يتوافر هذا الزيت على أمازون السعودية بسعر 146 ريالًا و ذلك لحجم كبير جدًا 946 مل أي قرابة اللتر، هذا مايجعل سعره جيًا بالنسبة لكميته و مواصفاته.

ملاحظة: هذا الزيت قد يكون له رائحة غير مفضلة للبعض تشبه المكسرات المحروقة.

2- نانويل زيت خروع للشعر و الوجه و الجسم NANOIL CASTOR OIL

أفضل-زيت-خروع-للشعر-نانويل

أفضل زيت خروع للشعر و أيضًا للعناية بالبشرة و الجسم، و ذلك لأنه عضوي و نقي و عالي الجودة دون إضافة أية مواد مصنعة أو حافظة، و تم عصره على البارد، كما أنه غير مكرر. و هذا الزيت يتميز بخصائصه المنشطة لبصيلات الشعر و المحفزة لنمو و تكثيف الشعر، و يتوافر هذا الزيت على أمازون السعودية بسعر 56 ريالًا لحجم 50 مل. 

3- زيت الخروع الأسود الجاميكي من ماجيستيك بيور  MAJESTIC PURE JAMAICAN BLACK Castor Oil 

زيت الخروع الأسود الجامايكي من أفضل الأنواع لاستخدامها لشعرك و خاصة من هذه الماركة؛ حيث يحتوي على زيت الخروع الأسود الجامايكي العضوي النقي 100%، و معصورًا على البارد. و يقوم بترطيب الشعر بعمق، كما يمكن استخدامه للجسم و البشرة. ويتوافر زيت الخروع الأسود الجامايكي بحجم 473 على أمازون السعودية بسعر149 ريالًا.

4- زيت خروع للشعر أسود جاميكي نقي  سيفن مينيرالز  Seven Minerals JAMAICAN BLACK CASTOR OIL 

أيضًا نوع آخر من زيت الخروع الأسود الجامايكي و لكن من العلامة الشهيرة (Seven Minerals) مع تركيبة نقية 100% خالية من الهيكسان و المواد الضارة بالشعر أو المواد المعدلة وراثيًا. يُعزز نمو الشعر و يزيد من كثافته و مظهره الصحي اللامع، و يرطب الشعر الجاف، كما أنه مدهش لبشرة للرموش و الحواجب، يتوافر على أمازون السعودية بسعر 215 ريالًا لحجم كبير جدا 950 مل.

5- زيت خروع للشعر عضوي من بورادور pura d’or ORGANIC CASTOR OIL 

بورادور-أفضل-زيت-خروع-للشعر


جميع المميزات التي تحبين أن يحتويها زيت الخروع طبيعي نقي 100%  و معصور على البارد و خالٍ من الهيكسان و البارابين و الفورمالدهايد و الكبريتات. يرطب و يكثف الشعر و يستخدم أيضًا للرموش و الحواجب. المذهل أن هذا الزيت بخلاف الزيوت الأخرى يأتي معه فرشاة خاصة بالرموش و أخرى مخصصة للحواجب لتستخدميه بسهولة و تطبقيه بأمان على الرموش و الحواجب دون عناء.

يتوافر زيت الخروع من بورادور على مواقع البيع عبر الانترنت مثل: أيهيرب و أمازون بسعر يتراوح ما بين 58 إلى 78 ريالًا سعوديَا.

6- زيت الخروع من ناو سوليوشنز  now solutions castor oil

ناو من الماركات الشهيرة في مجال الزيوت الطبيعية للشعر و البشرة. و استخدامك زيت خروع من ناو تكون فيه المواصفات المثالية مع سعر رائع في متناول الجميع و توافره أيضًا بأحجام  مختلفة، و يكون هذا الزيت من ناو نقيًا 100% و خاليًا من العطر و المواد الضارة، يرطب و ينعم الشعر و يستخدم أيضًا للبشرة.


أفضل-زيت-خروع-للشعر-ناو



يتوافر أفضل زيت خروع من ناو في الصيدليات الأكبرى و العديد من المتاجر المحلية. و أيضًا منافذ البيع عبر الانترنت مثل: أمازون و سوق و نون و أي هيرب بسعر يتراوح ما بين 19 إلى 159 و ذلك بحسب كميته و منفذ البيع.
7- زيت الخروع من سكاي أورجانيكس  sky organics Castor Oil

زيت خروع  للشعر عضوي و طبيعي 100% غني بالأحماض الدهنية و الفيتامينات ينعم و يغذي و يرطب الشعر. معصور على البارد من حبوب الخروع النقي، وخالي من المواد الاصطناعية و الضارة مثل: الهيكسان و البارابين، كما أنه مناسب لجميع أنواع الشعر، كما يستخدم للبشرة و الحواجب و الرموش.

يتوافر زيت الخروع من سكاي اورجانيكس على مواقع البيع عبر الانترنت مثل: أمازون بسعر يتراوح ما بين 84 إلى 95 ريالًا سعوديًا.

8- زيت خروع للشعر من هيرتاج  Heritage Store Castor Oil

زيت الخروع للشعر من هيرتاج الطبيعي البكر يوفر تغذية للشعر و ترطيبًا لأقصى درجة. طبيعي 100% و خالٍ من الهيكسان و البارابين، و غني بدهون الأوميجا 9  و المعادن و حمض الرسينوليك ليمنح الشعر لمعانًا و قوة و حيوية و مقاومة للفطريات و الميكروبات، و لا غنى عنه لروتين العناية بالشعر الخاص بكِ.

ملاحظة: هذا الزيت تكون له رائحة عطر، إذا كانت الخيارات الخالية من العطر هي المثالية بالنسبة لك فهذا العنصر غير مناسب لكِ.

9- زيت خروع عضوي من بلانت ثيرابي plant therapy organic castor oil 

مغذيات طبيعية من الفيتامينات و الأحماض الدهنية الأساسية يعمل على تعزير نمو الشعر و ترطيبه و زيادة كثافته يوفرها زيت الخروع العضوي للشعر من بلانت ثيرابي. لأنه زيت نقي و طبيعي 100% و خالٍ من الهكسان و معصور على البارد، و يتوافر هذا الزيت على أمازون السعودية بسعر 79 ريالًا.

10- زيت الخروع الأسود الجامايكي النقي 100% من شيا مويستشر Shea Moisture

زيت فريد نقي و خال من المواد الضارة يمنح الشعر الترطيب و التغذية و اللمعان و تقليل الهيشان و تعزيز النمو و الكثافة. و يتوافر على مواقع البيع عبر الانترنت مثل أمازون و أيهيرب بسعر يتراوح مابين 37 إلى 86 ريالًا سعوديًا لحجم 47 مل.

كريمات و منتجات تحتوي على زيت خروع للشعر كمكون أساسي

  • بلسم الشعر بزيت الخروع الأسود الجامايكي من واندر جرو  WONDER GRO JAMAICAN BLACK CASTOR OIL.
  • مجموعة شيا مويستشر بزيت الخروع الأسود الجامايكي النقي Shea Moisture.
  • كريم الشعر بزيت الخروع الأسود الجامايكي من صني آيل Sunny Isle.
  • كريم ماسك غذاء الشعر من تروبيك آيل ليفينج  بزيت الخروع TROPIC ISLE LIVIN.

كيف أستخدم زيت الخروع للشعر ؟

على الرغم من أن زيت الخروع بالمعاير التي ذكرناها آمن و مفيد للشعر إلا أن هناك أشخاص قد لا يناسبهم زيت الخروع للشعر. وللتأكد من ذلك يجب اختبار مدى حساسية فروة رأسك لزيت الخروع بدهن نقطة من الزيت على الجلد خلف الأذن أو أعلى الذراع و تركها 5 دقائق لنصف ساعة، إذا لم تكن هناك ردة فعل للجلد يمكنك استخدامه بأمان، و فيما يلي طريقة الاستخدام:

1- الشعر الناعم الأملس

يستخدم كمرطب عميق للشعر و منع تقصف أطراف الشعر و تقليل الهيشان. يتم وضع كمية من الزيت على أطراف الشعر و تركه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو و البلسم، و لا يتم الافراط في استخدام هذا الروتين.

2- الشعر المتوسط الخشونة و الويفي المموج

يمكنك تدفئة الزيت قبل الاستخدام و تدليك فروة الرأس لترطيب الشعر و تغذيته بعمق. كما يمكن دمج الزيت مع قطرات من زيت آخر مثل: زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون، و عمل ماسك للشعر و فروة الرأس قبل غسل الشعر بنصف ساعة و يكرر هذا الروتين مرتين بالشهر.

3- الشعر الخشن

يمكن إضافة قطرات من زيت الخروع للبلسم المناسب لكِ لإضافة المزيد من الترطيب و الفعالية. كما يمكنك تدليك فروة الشعر بالزيت و الشعر بالأكمل بزيت الخروع لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو ثم البلسم، كما يمكنك خلطه بالزيوت الأخرى مثل: زيت الجوجوبا.

كما يمكنك دمجه في وصفات طبيعية للشعر الخفيف و المتساقط  و عمل ماسكات للشعر و ذلك مرة واحدة فقط بالأسبوع قبل غسل الشعر بساعة.

الآثار الجانبية لاستخدام زيت الخروع 

كما قلنا رغم أمان الزيوت الطبيعية عالية الجودة فقد تحدث بعض الآثار الجانبية نتيجة تحسس البشرة مثل:
  • تهيح الجلد أو التهابه أو احمرار البشرة.
  • التهاب العينين نتيجة دخول الزيت للعين لذلك وجب الحرص من ملامسته للعين.

الخلاصة

قدمنا لكم خيارات مختلفة لأجود و أفضل زيت خروع للشعر يمكنكم استخدامه بأمان و فاعلية؛ لاغتنام فوائد هذا الزيت الرائع من نعومة وتكثيف الشعر و زيادة طوله وإمداده بالترطيب لشعر صحي و لامع، مع تمنياتي أن يكون هذا المقال قدم جديدًا و حاز على إعجابكم.

المصادر

د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-