أخر الاخبار

فوائد كريم سكينورين للوجه والبشرة وطريقة الاستعمال والآثار الجانبية

إذا كانت تؤرقك مشكلة آثار حب الشباب والندبات التي تؤثر على مظهر الجلد الصحي؛ فإن فوائد كريم سكينورين للوجه والبشرة تكمن في حل تلك المشكلة، ومنح الجلد مظهرًا طبيعيًا يخلو من البقع والتصبغات. هناك إرشادات معينة لاستخدام الكريمات ومعلومات يجب عليكِ معرفتها قبل البدء في الاستعمال.

فوائد-كريم-سكينورين-للوجه-والبشرة


فوائد كريم سكينورين للوجه والبشرة

يعتمد تركيب كريم سكينورين على حامض الأزيليك؛ وهو حامض ثنائي الكربوكسيل ذو الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهاب البشرة. هذا الحمض يستخدم بشكل موضعي في علاج علامات وآثار حب الشباب التي تؤثر على لون البشرة ومظهرها، ويكون التركيز المستخدم في الغالب بتركيز 20 % كما هو الحال في كريم سكينورين.


فوائد كريم سكينورين للوجه والبشرة تتلخص في قدرته على تقليل التصبغات الناتجة عن آثار حب الشباب، والبقع والكلف وتغير لون الجلد للون بني داكن في بعض مناطق البشرة (الأمر الذي يجعل لون البشرة غير موحد)، أو ما يسمى بتصبغ ما بعد الالتهاب. تلك المشكلات يمكن لكريم سكينورين علاجها وذلك بالنسبة للحالات الخفيفة والمتوسطة الشدة.


بفضل حمض الأزيليك الموجود في كريم سكينورين وخصائصه المضادة للبكتريا والجراثيم؛ فإن هذا الكريم يقلل من نمو البكتريا في المسام، وبالتالي مسام نظيفة ومظهر صافٍ للوجه، مع قدرته على تقليل الالتهاب وتحسين النمو المضطرب للجلد وتحسن الشكل العام.


بجانب حمض الأزيليك أسيد يحتوي كريم سكينورين على حمض البنزويك والبروبيلين جليكول والجليسريدات، إلى جانب المياه النقية والشمع والجليسرين. تلك التركيبة من شأنها علاج المشكلات المتعلقة بحب الشباب من آثار البثور والرؤؤس السوداء والمسامات الواسعة.


 كريم سكينورين للوجه والبشرة وطريقة الاستعمال

لكي تحققي فوائد كريم سكينورين للوجه أو البشرة بشكل عام؛ لابد من استعمال الكريم وتطبيقه على البشرة بالشكل الصحيح. من الأفضل غسل الوجه بالماء الفاتر أو المنطقة المصابة بحب الشباب مثل: منطقة الظهر أو الكتف ( دش دافئ قبل التطبيق)؛ ثم التجفيف جيدًا، بعدها قومي بفرد طبقة خفيفة من الكريم على الجلد.

يكون التطبيق في البداية مرة واحدة فقط في اليوم حتى تتعود بشرتك على تقبل الكريم ( يلزمك حوالي أسبوع إلى 10 أيام في تلك المرحلة). بعد ذلك استخدمي الكريم مرتين في اليوم، وتظهر النتائج بعد الشهر الأول من الاستخدام. تفادي منطقة العينين والأغشية المخاطية، ولا يستخدم لسن أقل من 13 سنة.

 لا تستخدمي الكريم بعد انتهاء صلاحيته، واحفظيه في درجة حرارة أقل من 30 درجة. أيضًا لا تستخدمي الكريم بعد مرور 6 أشهر على فتحه، يجب استخدامه خلال تلك الفترة فقط. يجب استخدام واقي الشمس بمعامل حماية عالي في الصباح وأثناء التعرض للشمس.


كريم سكينورين والآثار الجانبية 

بشكلٍ عام هذا الكريم آمن ولم يلاحظ منه آثار جانبية شديدة، ولكن في بداية الاستخدام قد يعمل كريم skinoren  على حدوث بعض الأعراض الغير مرغوبة والآثار الجانبية التي تعتبر خفيفة مثل:

  • احمرار.
  • حرقان بالجلد.
  • تقشر.
  • جفاف للجلد مع حكة.

إذا كانت تلك الآثار الجانية خفيفة ومقبولة فلا داعي للقلق، أما زادت تلك الأعراض يمكنك إيقاف تطبيق الكريم بشكل مؤقت لمدة يوم أو يومين ثم معاودة استخدامه. يمكنك استشارة طبيبك بشأن هذا وأيضًا في حالة ظهور أعراض أخرى غير المذكورة.


موانع استخدامك لسكينورين

لا يجب استخدام هذا الكريم لمن يعانون من حساسية تجاه أي من مكونات الكريم وبالأخص مادة الأزيليك، وأيضًا لا يصح استخدامه لمن يقل عمرهم عن 13 عامًا. أيضًا استشيري طبيبك بخصوص استخدامه خلال الحمل.

كريمات ومستحضرات أخرى لها تأثير كريم سكينورين

الغرض الأساسي والفائدة من وراء استخدام كريم سكينورين للوجه أو البشرة، هو علاج المشكلات المترتبة على حب الشباب للحالات المتوسطة والخفيفة. توجد كريمات موضعية أخرى لحل تلك المشكلة مثل: اكرتين كريم وكذلك كريم هاي كوين


أيضًا توجد منتجات على هيئة جل مثل: جل ديفرين. الأمصال أيضًا منها ما يستخدم لهذا الغرض مثل: سيروم الريتينول، وسيروم حمض الجليكوليك،سيروم النياسيناميد للبشرة.


يجب عدم استخدام كريم skinoren مع العلاجات الأخرى التي لها نفس التأثير. كما لا يصح دمجه مع الكريمات والمستحضرات الأخرى، قد يؤدي ذلك لتفاعل المواد وتداخلها مع بعضها مما يؤدي لنتائج عكسية على البشرة؛ فلا تفعلي هذا دون استشارة طبيب الجلد المختص. 


 سعر كريم skinoren: يتوافر هذا الكريم بحجم 30 جم وبسعر يتراوح ما بين 600 إلى 655 جنيهًا في مصر. وسعره في السعودية يتراوح مابين 33 إلى 45 ريالًا. كما يتوافر في الإمارات بسعر يتراوح ما بين 48 إلى 50 درهمًا.

قد يهمك هذا الموضوع أيضًا: حبوب الروكتان لعلاج حب الشباب وإجابة وافية عن أهم 23 سؤالا شائعًا.


الخلاصة: 

مشكلات حب الشباب وآثاره من الندبات والبقع وارؤوس السوداء للحالات الخفيفة والمتوسطة يمكن علاجها باستخدام فوائد كريم سكينورين سواء كان ذلك للوجه أو البشرة في الظهر أو الكتف المتأثرة بحب الشباب. يجب اتباع طريقة الاستخدام كما هي مذكورة، مع بقاء استشارة الطبيب ورأيه محل أهمية حال واجهتك أي مشكلة، مع كل التماني لكِ ببشرة نقية وصافية.

المصادر:



د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-