كريم مرطب افين للبشرة الحساسة لترطيب وتهدئة البشرة

ترطيب البشرة الحساسة أهم خطوات العناية بها لحمايتها من الالتهاب والجفاف وتهيُج الجلد. كريم مرطب افين للبشرة الحساسة أحد المرطبات المعنية بتهدئة تلك البشرة وإمدادها بالرطوبة والنعومة ومنع التهابها واحمرارها.

كريم-مرطب-افين-للبشرة-الحساسة-لترطيب-البشرة


كريم مرطب افين للبشرة الحساسة

تتميز البشرة الحساسة بردة فعل مبالغ فيها تجاه أي عوامل مثل: الحرارة أو أشعة الشمس أو الغبار أو الكريمات الموضعية التي تحتوي مواد قاسية. يمكن أن تتهيج البشرة ويصيبها الاحمرار والالتهاب من أي مؤثرات بسهولة. أصحاب تلك البشرة لا يمكنهم المجازفة باستخدام مواد أو منتجات غير معلومة المصدر أو المنتجات الخاصة لأنواع أخرى.


الصابون والعطور والمواد القاسية مثل: البارابين والكحول لا تتقبلها البشرة الحساسة بأي حال. من هذا المنطلق كان كريم مرطب افين للبشرة الحساسة هو أحد الكريمات الأكثر ملائمة لهذا النوع. يغمر كريم Avene البشرة بالترطيب العميق والنعومة دون التطرق لهكذا مشاكل أو ردة الفعل التحسسية لتلك البشرة.


مكونات كريم مرطب افين للبشرة الحساسة

ديكابريليل المكون المخصص لترطيب البشرة ومقاومة الشيخوخة مع مياه الينابع الحرارية المميزة لمنتجات Avene. أيضًا التركيبة تشمل زبدة الشيا والجليسرين النباتي والبروبيلين جليكول، وغيرها من العناصر التي من شأنها تهدئة وترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق. 


أيضًا لا يمكن تغافل مكون التيكوفيرول والذي هو فيتامين E المرطب والمنعم المضاد للأكسدة والمحافظ على حيوية البشرة وصحتها. يعلي فيتامين E  قدرة الجلد على مقاومة العوامل الخارجية، ويزيد من مرونته ومقاومته للندبات ومحاربة التجاعيد والشيخوخة. 


يحتوي كريم مرطب افين للبشرة الحساسة على زيت بذور البونجاميا الذي يُستخدم في علاج البشرة المتهيجة والملتهبة الحساسة. هذا الزيت له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب، كما أن له خصائص مطهرة مضادة للبكتريا والفطريات. تستخدم تلك المادة في علاج الإكزيما والتهابات الجلد.


لتكثيف الفوائد يحتوي الكريم المطب على حمض التروبولون tropolone. هذا الحمض يعتبر من أفضل مضادات الأكسدة التي تمنح الجلد قوة ومرونة في محاربة الشيخوخة والخيوط الرفيعة. تعتمد العديد من منتجات التجميل التي من شأنها العناية بالجلد والأدوية الموضعية على هذا المكون الرائع والمفيد.


فوائد كريم مرطب أفين للبشرة

كريم مخصص للبشرة الحساسة وترطيبها بعيدًا عن المواد الضارة التي قد تسبب مزيدًا من الالتهاب والاحمرار، وتتلخص الفوائد التي يمنحها كريم أفين لبشرتك فيما يلي:

  1. ترطيب البشرة بعمق شديد دون آثار دهنية.
  2. خفيف على البشرة وسهل الفرد.
  3. يقاوم الشيخوخة ويأخر ظهور الخطوط الدقيقة.
  4. يزيد من قوة ومرونة البشرة ويحافظ على نضارتها.


طريقة استخدام مرطب افين للبشرة الحساسة

كباقي المرطبات يستخدم الكريم على بشرة نظيفة بعد استخدام الغسول المناسب المخصص للبشرة الحساسة يكون لطيف وخفيف وعلى هيئة رغوة في الغالب، وأيضًا لا يحتوي العطور والكحول والبارابين. يكون استخدام الكريم المرطب مرة  يوميًا في الصباح كالتالي:

  • تنظيف البشرة بغسول لطيف.
  • تجفيف الوجه بالطبطبة بفوطة قطنية ناعمة.
  • توزيع كمية صغيرة من المرطب على الوجه وتوزيعه من الداخل للخارج.
  • توزع كمية من الكريم على الرقبة.


الخلاصة:

تعرفتي معي أيها اللطيفة الرقيقة على كريم مرطب افين للبشرة الحساسة وكيف تعتمد مكوناته على مواد ملطفة ومهدئة لبشرة الجلد، ولا يحتوي العطور أو الكحول أوالبارابين. إذا كنتِ من صاحبات تلك البشرة اهتمي باختيار المرطب الذي يعتني ببشرتك ويحميها من الالتهاب المتكرر، سواء كان هذا المرطب أو مرطبات أخرى تشتمل هكذا مكونات مفيدة لنوع بشرتك ولا تحتوي المكونات الضارة.


المصادر:




د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-