ماسك النيلة الزرقاء للوجه والجسم للتبييض وتفتيح البشرة بسرعة

ماسك النيلة الزرقاء للوجه وما يتضمنه من حلول للتبييض وتفتيح البشرة من أجمل ما يمكن استخدامه لتوحيد لون البشرة. تلك العشبة الصحراوية المدهشة التي يشيع استخدامها في المغرب، وتعتمدها بالأخص العروس المغربية في الروتين ما قبل الزفاف لتبييض وتوحيد لون الجلد، وإزالة آثار الشمس وغيرها من العوامل البيئية التي تؤثر في تصبغ البشرة.

ماسك-النيلة-الزرقاء-للوجه-والجسم-للتبييض


فوائد ماسك النيلة الزرقاء للوجه والبشرة

ماسك النيلة الزرقاء المغربية هو أحد الماسكات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها لتوحيد لون الجلد وتبييض للوجه والبشرة بسرعة. تأتي النيلة المغربية على شكل أحجار ناعمة يسهل تحويلها لبودر أو امتزاجها بمكونات أخرى مثل الزبادي أو الزيوت الطبيعية. تتمتع تلك البودرة الناعمة بخصائص تجعل لها تأثيرًا كبيرًا في صفاء ونقاء بشرتك.
  1. المكونات الفريدة من البوتاسيوم والماغنيسيوم والسيليكا والكالسيوم؛ ذات قوة جبارة في التغلغل لأعماق مسام الجلد وإزالة الشوائب والسموم.
  2. إزالة الرؤؤس السوداء من البشرة.
  3. حل ناجع لآثار غمقان البشرة بفعل أشعة الشمس، وقدرة على إعادة لون الجلد الطبيعي.
  4. يمتص الزيوت الزائدة في البشرة.
  5. ينعم ويزيل سواء الركب والكوع، وتوحيد لون البشرة في الرقبة والمناطق الداكنة من الجسم.

ماسك النيلة الزرقاء للوجه للتبييض

عند تحضير ماسك النيلة الزرقاء للوجه للتبييض، سوف تحتاجين لكمية بسيطة من الماسك بالمكونات التالية:

  • نصف ملعقة صغيرة من بودرة النيلة المغربية.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من جل الصبار(الألوفيرا).

يتم خلط المكونات معًا حتى الحصول على قوام كريمي فاتح (لون لبني)، ثم قومي بغسل الوجه بالغسول المناسب لنوع بشرتك، ثم فرد الماسك على الوجه والرقبة، مع تجنب العينين والشفاه وتدليكه بلطف شديد. يُترك الماسك لمدة 10 إلى 20 دقيقة. يتم غسل الجلد بالماء الفاتر ثم ترطيب الوجه بجل الألوفيرا. تناسب هذه الوصفة جميع أنواع البشرة مع ضرورة اختبار حساسية الجلد لأي مكون قبل البدء.


هناك وصفة أخرى لماسك النيلة الزرقاء للوجه تناسب البشرة العادية والمختلطة، وهي عبارة عن مكونين فقط. ملعقة صغيرة من النيلا مع ملعلقة كبيرة من ماء الورد. تخلط المكونات وتفرد على الوجه وبعد 10 دقائق يتم فرك الوجه، ثم غسله بالماء الفاتر ثم الترطيب بجل الألوفيرا.


تعرفي على: ماسك العسل والقرفة للبشرة 3 وصفات مختلفة.


ماسك النيلة الزرقاء لتبييض الجسم

تعتمد النساء المغربيات ذات الجمال الأخاذ على إدراج تلك العشبة الصحراوية ضمن روتين العناية بالجسم. تعتمد المكونات بالأساس على مكون النيلا الزرقاء (blue nila /sahara indigo). يتم دمجها ببعض المكونات الطبيعية التي لها أيضًا استعمال في الماسكات الطبيعية والأغراض التجميلية لتتضاعف الفائدة لبشرة مضيئة وموحدة اللون. يمكنك تجربة الوصفة التالية حال عدم تحسسك للمكونات.
  • 2 ملعقة كبيرة من النيلا المغربية الزرقاء.
  • 2 ملعقة من نشاء الذرة.
  • ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
  • ملعقة كبيرة من الصابون الأسود الأفريقي (يمكن الاستغناء عنه حسب الرغبة).
  • نصف كوب من اللبن الحليب. 


يتم وضع جميع المقادير معًا لعمل قناع مقشر للجسم. عند حصولك على معجون ناعم كالكريم سهل الفرد يمكنك بدء تطبيقة. وزعي قناع النيلا المقشر على الجسم واتركيه من 20 إلى 30 دقيقة. بعدها افركي الجسم بحركات دائرية لإزالة خلايا الجلد الميتة. قومي بشطف الجسم بالماء الدافي وإزالة جميع البقايا للماسك. يُتبع ذلك بكريم مرطب وهنا يفضل الزيوت الطبيعية مثل: زيت اللوز الحلو.


ماسك النيلة الزرقاء لتفتيح البشرة في الركبتين والكوعين والقدمين

الركبتين والكوعين هما مناطق احتكاك في الجسم، لذا يشيع غمقان الجلد في تلك المنطقة ومع قلة الترطيب يزيد الأمر سوءًا. حينما يكون الغرض هو تفتييح البشرة في المناطق الخشنة مثل الكوعين والركبتين أو القدمين، فإن الطريقة قد تختلف قليلًا عن ماسك النيلة الزرقاء للوجه، حيث أن بشرة الوجه تختلف عن باقي مناطق الجلد. اتبعي المكونات التالية لقناع التفتيح الناجح للركب والأكواع.
  • ملعقة كبيرة من بودرة النيلا الزرقاء blu nila.
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • ملعقة صغيرة من الجليسرين.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي.

تخلط المكونات معًا حتى حصولك على معجون ناعم سهل فرده على البشرة. يتم نقع القدمين في الماء الدافئ مدة 10 دقائق. يمكنك توجيه أيضًا البخار على كوعك وركبتيك لمدة 5 دقائق لتفتيح المسام باستخدام جهاز بخار الوجه (يمكنك الاستغناء عن تلك الخطوة في حالة عدم توافره). يتم فرد ماسك النيلا الزرقاء على تلك المناطق وتترك 15 دقيقة ثم الفرك بحركات دائرية ثم غسلها مجددًا.


يتم تجفيف البشرة ثم دهن الجلد بزيت اللوز الحلو ثم بالنسبة للقدمين يفضل لبش الجوارب لحبس الرطوبة. لا تضعي الزيت المرطب بين الأصابع لمنع تكون الفطريات مع احتباس الرطوبة.


ملاحظة: مجددًا قبل تطبيق أي ماسك إذا كان لديكِ أي تحسس لأي مكون، فلا تطبقي الوصفة وقومي باختبار تحسسك لأي مكون جديد عليكِ. أيضًا لا تستعملي الماسك على بشرة ملتهبة أو بها جروح. استعمالك للمرطب مهم بعد كل تطبيق أي من خلطات النيلة الزرقاء للوجه أو للرقبة والجسم، لاكتمال الفائدة. جل الصبار المرطب المثالي في جميع الحالات إذا أردتِ الاعتماد على نوع مرطب واحد.


هل أستخدم سيروم فيتامين سي بعد ماسك النيلة الزرقاء للوجه؟

سيروم فيتامين سي يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وأيضًا يلعب دورًا في التخلص من الجلد الميت. تعمل النيلة على توحيد اللون وإزالة تصبغات الجلد عن طريق تقشير الجلد الميت وامتصاص شوائب البشرة. قد يؤدي استخدامك لسيروم فيتامين سي بعد ماسك التقشير لتهيج البشرة. يمكنك بدلًا من ذلك استخدام سيروم بالكولاجين أو حمض الهيالورونيك أو المرطب المناسب لنوع بشرتك.


يمكنك تأجيل استخدام سيروم فيتامين سي لمساء اليوم التالي من استخدام قناع الوجه بالنيلة الزقاء. تكون البشرة حينها مستعدة لاستقبال فوائد السيروم دون آثار جانبية من إرهاق لبشرة الجلد وما إلى ذلك من تحسس أو تهيج أو احمرار.


الخلاصة:

كانت هذه عزيزتي معلومات تفصيلية عن ماسك النيلة الزرقاء للوجه خاصة والجسم عامة وكيفية تطبيقه لتفتيح البشرة وتوحيد لونها بسرعة. اختاري مسحوق النيلا المغربية العضوية من مكان مضمون لتكون النتائج مرضية وفارقة في تبييض وصفاء بشرتك. أتمنى أن يكون هذا قد أضاف جديدًا ومفيدًا بالنسبة لكِ.


المصادر:



د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-