كريم يوسيرين للتصبغات هل يفتح ويوحد لون البشرة؟

جميع النساء تتوق لبشرة صافية نقية لا يشوبها تلك البقع البنية الداكنة أو التصبغات سواء كان ذلك من أثر التعرض للشمس أو أسباب أخرى. ومن هنا كان السؤال عن كريم يوسيرين للتصبغات ومدى فعاليته لتوحيد لون البشرة وهل يفتح؟. لمعرفة ذلك يلزمنا التعمق في تركيبة هذا الكريم والمواد الفاعلة التي يعتمد عليها في إزالة البقع وشوائب البشرة.

كريم-يوسيرين-للتصبغات-هل-يفتح


كريم يوسيرين للتصبغات هل يفتح؟

يحدث تصبغ الجلد نتيجة فرط إفراز الميلانين بسبب زيادة التعرض للشمس لفترات طويلة، أو كأحد آثار حب الشباب والالتهابات المتكررة للبشرة، أو حتى بسبب تغيرات هرمونية. تلك المشكلة التجميلية تعكس بهتان البشرة أو تظهرها بمظهر غير صحي أو أكبر من سنها. كريم يوسيرين يعمل على معالجة التصبغات وتفتيح البشرة من خلال مكون أساسي فعال يسمى مادة الثياميدول thiamidol.

الثيامادول Thiamadol هو أقوى مثبط لإنزيم التيروزيناز المسئول عن التفاعل المكون للميلانين (منتج الصبغة) في الجسم. وأثبتت الدراسات تحسن لون الجلد وتفتيح البشرة وتحسن في فرط التصبغ بعد مرور أسبوعين من الاستعمال المنتظم لتلك المادة بمعدل مرتين يوميًا. كما أثبتت الدراسات أيضًا قدرة تحمل البشرة لمادة الثيامادول لاستعمالها بانتظام حتى معدل 4 مرات باليوم.

الشائع عندما يكون السؤال عن كريم يوسيرين للتصبغات، يكون المقصد هو الكريم النهاري الذي يوفر معامل حماية للبشرة ضد أشعة الشمس على اعتبار أن الشمس لها العامل الأكبر في التصبغات. لكن في الحقيقة هي مجموعة متكاملة من الماركة الشهيرة Eucerin المعنية بالتجميل والعناية بالبشرة. توفر المجموعة الكاملة حلًا فعالًا لتخفيف وإزالة التصبغات وتوحيد لون البشرة.


مجموعة كريمات يوسيرين للتصبغات

عند استخدامك للمجموعة الكاملة تتوحد العوامل في تحسين مظهر البشرة في وقت أقل من الاعتماد على كريم واحد فقط للتصبغات، وتكون مجموعة كريمات يوسرين كالتالي:
  • الكريم النهاري يوسرين  Even pigment perfector day SPF-30
  • الكريم الليلي للتصبغات  Even pigment perfector night
  • مصحح التصبغات والبقع  Even pigment perfector spot corrector 
  • سيروم الفاعلية المزدوجة  Even pigment perfector dual serum

مكونات كريم يوسرين النهاري

الكريم النهاري يُستخدم كمرطب ومكافح للتصبغات بفضل مادة الثياميدول. يعمل أيضًا بشكل أساسي واقي ضد أشعة الشمش؛ لاحتوائه على مادة الإيثايل هيكسايل سلسليت Ethylhexyl salicylate وهو سائل بلا لون أو يميل للصفرة زيتي يعمل على امتصاص الأشعة الفوق بنفسجية وحجب ضررها عن الجلد. تلك المادة آمنة للاستخدام على الجلد ولم يثبت تسببها في أي تهيُج للبشرة وما إلى ذلك.

كريم-يوسيرين-للتصبغات-النهاري


أيضًا يحتوي كريم يوسيرين النهاري Even pigment perfector day SPF-30 على مادة الهوموساليت التي هي أيضًا مادة عضوية تحجب أشعة الشمس عن البشرة. أيضًا مادة توكوفيرول كمكون أساسي وهي فيتامين E المضاد للأكسدة والمرطب الذي يغمر البشرة بالنعومة.

من المكونات الأساسية للكريم النهاري Eucerin مكون النشا المعدل (الفوسفات ثنائي النشا - distarch phosphates)؛ حيث تعزز تلك النشويات بشرة ناعمة صحية وتدعم الرطوبة، مع امتصاص للزيوت الزائدة في البشرة لتحكم كامل في اللمعان. تظهر البشرة ناعمة ومشدودة في نفس الوقت بدون أثر دهني بفضل تلك المادة. مكون النشا المعدل مناسب لبشرة الوجه واليدين والجسم ومكون مثالي لكريم الصن بلوك.

مكونات أخرى مثل: الماء وألكايل بنزوات وجلوتامات الصوديو من شأنها ترطيب وتنعيم البشرة بدون مظهر لامع. مكونات مثل مسحوق الكربومير لتحسين قوام الكريم وامتزاج مكوناته. أيضًا هذا الكريم يحتوي العطر الأمر الذي قد يكون ضمن العيوب إذا كانت بشرتكِ حساسة؛ لأن العطور لا يفضل أن تكون ضمن مكونات أي مرطب للبشرة الحساسة.


مكونات كريم يوسيرين الليلي للتصبغات

المكون الرئيسي لكريم يوسيرين للتصبغات هو مادة الثياميدول الحاصلة على براءة اختراع في قدرتها على معالجة التصبغات وبقع الجلد. يحتوي الكريم أيضًا على البانثينول وهو فيتامين B لترطيب الجلد بعمق والعناية المثلى بالبشرة طوال فترة الليل. لتصبحي على بشرة ناعمة ومرنة وغير دهنية بالمرة. أيضًا يحتوي المرطب القليل من العطر.

كريم-يوسيرين-للتصبغات-الليلي-للتفتيح


يتمتع الكريم الليلي من يوسرين بمميزات تتلخص في النقاط التالية:

  • مرطب قوي غير دهني.
  • تفتيح البشرة وتخفيف التصبغات.
  • كريم ليلي للعناية بالبشرة ذو جودة عالية.
  • يساعد على نضارة البشرة وصفائها وحيويتها.

مصحح التصبغات والبقع  Even pigment perfector spot corrector

عندما يمتزج الثياميدول المضاد للبقع مع مادة جلوكوزيلروتين (AGR) التي هي مضادة للأكسدة والداعمة لشباب البشرة وحيوتها يكون هو كريم يوسيرين للتصبغات مصحح البقع. يحتوي أيضًا على الجليسرين النباتي والماء ومكون أمونيوم وكوبوليمر. يتم وضع الكريم المصحح على البقع ومن الأفضل متابعة ذلك بكريم مرطب وبالأخص من نفس المجموعة.

كريم-يوسيرين-للتصبغات-مصحح-البقع-الداكنة


سيروم الفاعلية المزدوجة يوسرين للتصبغات

سيروم يوسيرين للتصبغات عبارة عن مضخة مزدوجة يخرج منها نوعين من السيروم واحد شفاف والآخر كريمي، لابد وأن تضغطي على العبوة من المنتصف لكي تحصلي على كمية مزدوجة متساوية. يحتوي المصل على المادة الفاعلة الأساسية لتك المجموعة وهي الثياميدول مع مكونات مرطبة ومعززة لصحة البشرة مثل فيتامين E والجليسرين والماء.

يحتوي السيروم على كمية مركزة من حمض الهيالورونيك المعروف بفعاليته في ترطيب الجلد وملئ الخطوط الدقيقة وشد البشرة ومحاربة التجاعيد. يحتوي العطر والكحول إذا أردنا ذكر العيوب.

سيروم-الفاعلية-المزدوجة-يوسيرين



كيف أستخدم كريم يوسيرين للتصبغات؟

هنا تفصيلات كثيرة متعلقة بطريقة استخدام كريم يوسيرن للتصبغات بحسب نوع الكريم المستخدم أو استخدام المجموعة الكاملة لتعزيز الفعالية وتسريع النتائج. على كل الحالات يجب تطبيق الكريم أو السيروم على بشرة نظيفة بعد استخدام غسول الوجه المناسب والتجفيف جيدًا. يكون استخدام المنتج على منتصف الوجه وتوزيعه للخارج بلطف مع الرقبة فيما عدا المصحح فإنه يستعمل على البقع الداكنة فقط.

إذا استخدمتي الكريم النهاري فقط فإنه يكون في الفترة الصباحية التي يكون فيها تعرض للشمس. الكريم الليلي يكون قبل النوم مباشرة. في حالة استخدام السيروم أو المصحح فإنه يجب أن يوضع إحدامها قبل الكريم الليلي أو النهاري.

إذا استخدمتي المجموعة كاملة فإنك تستخدمين المصحح على البقع فقط ثم الكريم النهاري مباشرة وذلك للفترة الصباحية. وبالليل يتم تطبيق السيروم ثم الكريم الليلي مباشرة. أبدًا لا تستخدمي السيروم أو المصحح منفردًا في الفترة الصباحية، يمكنك فقط استخدام أحدهما منفردًا في المساء أو يليه كريم الليل.

إذا استخدمتي المجموعة الكاملة من يوسرين لمعالجة التصبغ لابد ألا يتجاوز استخدامك عن 4 مرات في اليوم، مايعني أن تستخدمي كل منتج مرة واحدة فقط في اليوم. تلك هي الكمية المسموحة والآمنة لمادة الثياميدول لتطبيقها على البشرة.


هل يمكن استخدام مصحح البقع يوسيرين مع سيروم يوسيرين للتصبغات معًا؟

نعم يمكنك ذلك. اغسلي وجهك وعنقك بالغسول المناسب ثم التجفيف الجيد. طبقي مصحح البقع يوسرين على البقع والتصبغات فقط. اتبعيه بسيروم يوسيرين مزدوج الفاعلية بتوزيعه بلطف من الداخل للخارج، وذلك يكون ليلًا أو في الفترات المسائية. إذا أردتِ استخدام أحدهما بالنهار اتبعيه بالكريم النهاري لاحتوائه على معامل الوقاية ضد أشعة الشمس.

قد يعجبكِ أيضًا: كريم هاي كوين لتفتيح البشرة وعلاج النمش والتصبغات.


سعر يوسرين 

تتوافر منتجات يوسرين في العديد من الدول العربية في الأسواق المحلية ومتاجر بيع المنتجات التجميلية وكذلك في الصيدليات الكبرى ومتاجر البيع عبر الانترنت.
  • يتوافر يوسرين في السعودية في صيدليات النهدي والدواء وعلى أمازون السعودية بسعر يتراوح ما بين 225 إلى 150ريالًا وذلك للكريم النهاري أوالليلي.
  • سعر سيروم الفاعلية Eucerin المزدوجة للتفتيح في السعودية يتراوح ما بين 188 إلى 280 ريالًا، وذلك بحسب مكان البيع والعروض الترويجية.
  • سعر مصحح البقع Eucerin من 90 إلى 133 ريالًا.
  • سعر الكريم الليلي أو النهاري في الإمارات بحوالي 149 درهمًا على أمازون من أصل 395  بحسب توقيت النشر.
  • سعر سيروم يوسرين للتفتيح مزدوج الفعالية على أمازون الإمارات 175 درهمًا من أصل سعر 396 درهمًا بحسب توقيت النشر.

الخلاصة:

هكذا تعرفتي معي عزيزتي على معلومات تفصيلية حول كريم يوسيرين للتصبغات وحول المجموعة الكاملة لمكافة البقع وتوحيد لون البشرة في حال أردتِ تسريع النتائج. تبدأ النتائج في الظهور بعد مدة أسبوعين من الاستخدام المنتظم. تمت إجابتك عن سؤالك هل يوسرين يفتح؟ وتعرفتي معي آلية عمل الكريم للتفتيح بمادة الثياميدول، استخدمي الكريم كما ذكرنا ولا تزيدي أبدًا عن 4 مرات باليوم.


المصادر:



د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-