أخر الاخبار

أفضل عطر للشعر لفصل الصيف والانتعاش

 الشعور بالثقة والانتعاش يمنحها لكِ رذاذ الشعر العطري، ومع تجربة أفضل عطر للشعر ستلاحظين النعومة لخصلات شعرك بجانب الرائحة الطيبة المنعشة. ذلك لأن هذا الرذاذ الفواح مصمم خصيصًا للتطبيق على الشعر ويختلف بالطبع عن ذاك المصمم لتعطير الجسم والبشرة. 


أفضل-عطر-للشعر-لفصل-الصيف


أسس اختيار أفضل عطر للشعر

عطر الشعر هو بخاخ من رذاذ برائحة هادئة لطيفة مخصصة للشعر ويختلف تمامًا عن عطرك العادي المستخدم للجسم. عادة ما يكون معطر الجسم برائحة قوية ومنتشرة وعادة ما يحتوي على الكحول، وهذا هو السبب لتخصيص عطرًا خاصًا للشعر لتجنب الجفاف  والهيشان على المدى البعيد.


هذا ما يجعلنا نتطرق للأسس التي تجعلكِ تختارين وفقها أفضل عطر للشعر لتكون كالتالي:

  • ألا يحتوي الكحول أو المواد الضارة بالشعر.
  • أن يحتوي على زيوت مرطبة للشعر مثل: زيت الأرغان وهو أحد أهم الزيوت التي تدخل ضمن تركيبة رذاذ الشعر.
  • أن يترك أثرًا خفيفًا منعشًا من الرائحة الطيبة اللطيفة ولا تكون رائحتة نفاذة بالدرجة.
  • أن يحتوي مكونات طبيعية مثل جل الصبار.
  • السعر بحيث يكون متناسبًا مع الجودة والكمية وميزانيتك؛ فإذا تساوت المميزات فإن السعر الأقل هو الأفضل بشكلٍ قاطع.
  • مكون توكوفيرول أو فيتامين ه وكذلك البانثينول والجليسرين النباتي كلاها مكونات مرطبة هامة لحيوية ونعومة خصلات الشعر.
  • الكمية الصغيرة دائمًا هي المثالية للتجربة الأولى.


ما فائدة استخدام معطرًا للشعر؟

هناك العديد من الفوائد التي تجعلك تعطرين شعركِ بشكلٍ خاص:
  • أكثر أمانًا لهؤلاء اللاتي يعانين من الحساسية.
  • رائحة منعشة لطيفة وبخاصة في فصل الصيف.
  • إضافة لمعة ونعومة للشعر من أثر المكونات المرتبطة بعطر الشعر.
  • تلتصق الرائحة بخصلات شعرك لتستمر على مدار اليوم لتمنحكِ شعورًا بالثقة والانتعاش والفخامة في بعض الأحيان.
  • خفيف على الشعر ولا يتسبب في التساقط .


أفضل عطر منعش للشعر

فقط يمكنني ذكر بعض الأمثلة على معطرات الشعر التي قد يكون لها الأفضلية؛ من ناحية المكونات أو الرائحة المتفق على جمالها وجاذبيتها ضمن جمهور عريض من النساء. هذا وإن اختيارك وذوقك هو الأساس في جميع الحالات.


افضل-معطر-للشعر-للصيف


هير ميست كيالي من ديجافو KAYALI 

رذاذ ثابت معطر KAYALI deja vu white flower hair mist رائع لخصلات شعرك بتركيبة فريدة. عبارة عن عطر وماء والبانثينول مع فيتامين ه المرطب والجليسرين المنعم. يحتوي أيضًا على زيت الخروع المهدرج وكذلك خلاصة عصير أوراق الالوفيرا الملئ بمضادات الأكسدة. يمثل ذلك توليفة رذاذ رائع برائحة زهور لطيفة هي الياسمين المطلق مع زهرة البرتقال ممزوجة بالمسك والفانيلا.


يتوافر هذا الميست الناعم في السعودية في المتاجر التجميلية وعلى مواقع الانترنت بسعر يتراوح ما بين 200 إلى 279 ريالًا. ذلك باختلاف المكان واختلاف الحجم أو الكمية؛ حيث يتوافر منه حجم 75 مللي وحجم 100 مللي.


عطر جيسو للشعر Gisou 

معطر gisou honey infused hair perfume  هو ليس فقط معطرًا وإنما هو مزيج من مكونات داعمة لرطوبة ولمعان الشعر. يتكون بالأساس من العسل بما يحتويه من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة. هذا بالإضافة لزيت الأركان للشعر المعروف بفوائده العديدة. مكون البنزوفينون benzophenone-4  أيضًا هو مكون واقي للشعر ضد أشعة الشمس الضارة.


الرائحة هي العسل الدافئ مع الليمون المنعش لذا هو خيار مناسب لجميع فصول السنة بما في ذلك الليالي الصيفية الحارة وللأمسيات السعيدة.يتوافر هذا العطر في السعودية في العديد من المتاجر بالسعودية وكذلك أون لاين بحجم 100 مللي و50 مللي. يتراوح السعر ما بين 200 إلى 385 بحسب الكمية ومنفذ البيع.


ما هي عيوب معطر الشعر؟

على الرغم من أن ميست الشعر يوفر مميزات عديدة إلى جانب التعطير؛ إلا إن هناك بعض العيوب مثل:

  • قد تحتوي بعض معطرات الشعر على الكحول والمواد التي قد تضر الشعر وتسبب جفافه.
  • السعر المرتفع بعض الشيء وخصوصًا إن كان من ماركة مشهورة لضمان الجودة، مع بقائه أحد الأشياء الكمالية للشعر وليست أساسية في روتين العناية.


ما هي بدائل استخدام عطر الشعر؟

هناك بدائل كثيرة لتعطير الشعر؛ بدءً من الشامبو الذي يحتوي على روائح لطيفة انتهاءً باختيار كريمات وزيوت الشعر اللطيف يحتوي على رائحة منعشة. هناك أمثلة على ذلك مثل: زيت فاتيكا بخلاصة الثوم وقد يدهشكِ ذلك كيف يكون الثوم أحد المكونات وتكون رائحته جذابة ومميزة إلى حد كبير. هذا لأنه يحتوي على فوائد مستخلص الثوم مع احتوائه العطر. زيت فاتيكا هو بديل جيد ورخيص في ذات الوقت.


هناك أيضًا زيت ألترا دو ultra deux رائحته قمة في الروعة ومميزة جدًا وأيضًا بسعر رائع. لكن وجب الحذر عدم استخدام الزيت بشكل يومي دون غسل الشعر حتى لا يثقل الشعر وتسبب في نتائج عكسية. أيضًا زيت الأركان له رائحة لطيفة ويستخدم في تلميع أطراف الشعر.


كيف أحافظ على رائحة جيدة للشعر؟

نعم تلك هي النقطة الأهم. فإذا كان بحثك عن أفضل عطر للشعر، وخاصة لفصل الصيف للتخلص من رائحة الشعر الكريهة؛ فإن هذا لا يعتبر حلًا فعالًا. التعطير يكون لإضافة رائحة لطيفة وليس لإزالة رائحة غير جيدة. عادة ما تكون الروائح الكريهة تكون بسبب كتم الشعر ولفه وربطه وهو مبتل. إذا كنتِ تفعلين ذلك فعليكِ تجفيف شعركِ أولًا سواء بالمنشفة وفي الهواء الطلق أو باستخدام المجفف مع مراعاة التجفيف بالهواء البارد.


هناك أسباب أخرى لرائحة الشعر الكريهة مثل: وجود فطريات في فروة الشعر أو وجود مشكلة ما تتوجب عليكِ استشارة الطبيبة المختصة بالجلد. أيضًا بعض أنواع للشعر الدهني نتيجة زيادة إفراز الزهم وتكون طبقات من القشرة ووجود الفطريات، وهنا أيضًا يلزمك مراجعة الطبيبة. 


غسل الشعر بالشامبو خطوة مهمة لتنظيف فروة الرأس ومنع تكون الفطريات والبكتريا؛ لذا عليكِ اختيار أفضل نوع شامبو وبلسم ليكون مضمونًا ينظف الشعر ولا يضره. والنقطة الأخيرة يمكنكِ وضع قطرات بسيطة من زيت اللافندر خلف الأذن لإضافة رائحة لطيفة وجذابة على منطقة الشعر وبالأخص لسهرة مسائية مع الحبيب مع برفان حريمي للجسم بقاعدة تحتوي اللافندر والباتشولا أيضًا.


كيف أصنع بخاخ عطر للشعر؟

يمكنك التمتع بأفضل عطر للشعر من صنع يدك، فقط اتبعي الخطوات التالية:
  • مقدار نصف الكوب من الماء.
  • مقدار الملعقة الصغيرة من جل الصبار النقي.
  • مقدار الملعقة الصغيرة من زيت الأرغان أو زيت السمسم.
  • مقدار الملعقة الصغيرة من الجليسرين.
  • مقدار 5 -10 قطرات من زيت اللافندر.
  • اخلطي جميع المكونات واجعليها في بخاخ لتغمري أطراف شعركِ بالانتعاش في فصل الصيف.
  • اجعليها بعد الشاور وطبقيها والشعر مبلول ثم التجفيف جيدًا، يمكنك استخدامه والشعر غير مبتل شرط أن يكون نظيفًا.
  • يستمر البخاخ صالحًا للاستخدام مدة أسبوع فقط مع مراعاة حفظه بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس المباشرة.


الخلاصة:

لما كان من أبخرة المطبخ أوغبار الجو الذي قد يلتصق بأطراف شعرك ويعطي مظهرًا باهتًا ويؤثر على رائحة الشعر؛ تعرفتي معي على أفضل عطر للشعر من حيث التكوين والرائحة اللطيفة المتفق عليها لدى العديد من النساء. تعرفتي أيضًا على طرق المحافظة على رائحة جيدة للشعر والتي تتلخص في بقاء شعرك غير مبتلًا (تنشيف الشعر خطوة مهمة لمنع كمكمة الشعر). مع كل التمنيات أن يكون هذا قد نال إعجابكِ وحقق فائدة.


المصادر:

allure; best hair fragrance


 bebeautiful.in; diy hair mist, aloe hair mist


د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-