تحليل شخصيتك من خلال شكل أظافرك

 قد ينتابك بعض الفضول في التعرف أكثر على مزاياكِ، والحقيقة يكون ذلك من خلال عدة طرق أحدها هي شكل أظافرك. يمكنك تحليل شخصيتك أو تحليل شخصية من يهمك من خلال التفاصيل البسيطة لشكل الظفر. الأمر يكون ممتعًا أكثر من كونه مرتبطًا بدلالات شخصية أو تفسيرات نفسية.

تحليل-الشخصية-من-شكل-أظافرك


شكل أظافرك وصفاتك الشخصية

كما نعلم جميعًا أن بصمة الأظافر هي من السمات المميزة والفريدة بكل إنسان، وتسخدم للاستدلال بها على هوية الشخص. من الجهة الأخرى قد تلاحظين مع إخوتك وأصدقائك تباين في شكل الأظافر، فهل ينم ذلك عن شخصيات مختلفة؟!. دعينا نتعرف على أشهر ما يقال في تحليل الشخصيات من خلال تحديد شكل الأظافر.

شكل-الأظافر-وتحليل-شخصيتك


1 الأظافر العمودية القائمة الطويلة

يا لكِ من شخصية رومانسية مرهفة الحس تهتمين بالمشاعر والعاطفة أكثر من أي شيء. أنتِ إنسانة رقيقة وحالمة، لكن قد يجعلكِ ذلك أقل عقلانية، تلعب المشاعر الدور الرئيس في قراراتك الهامة، مما يجعل الكثيرين يحولك يستغلون ذلك لصالح أنفسهم. على الجانب الآخر أنتِ شخصية مبدعة وفنانة ذات ذوقٍ عالٍ. تستطيعين تكوين صداقات بسهولة وشخصية اجتماعية محبوبة.

فقط يلزمكِ التخلص من التوتر والتركيز على عدة أمور أهمها:

  • التفكير بعقلانية.
  • معرفة أن المشاعر تلعب عاملًا هامًا في قرارتك؛ لذلك لا تتسرعي في الحكم على الأشياء والتأني في القرارات حتى تنحي العاطفة جانبًا.
  • وجود الأصدقاء الذين يتمتعون بالحكمة والعقلانية في محيطك يجعلك تكتسبين تلك المهارات.

2 الأظافر القصيرة والواسعة المبططة

أنتِ شخصية صادقة وصريحة لأبعد الحدود، لا يوجد للخداع معكِ مجالًا. لكن قد ينزعج الآخرين من صراحتكِ الواضحة. أيضًا يدل شكل أظافرك على شخصية ذات أفق محدود بعض الشيء. أنتِ أهل للنصيحة بصدق، لكن يلزمكِ التركيز على:
  • المجاملات الرقيقة بالكلام الطيب، هذا ليس خداعًا قد يكون لطفًا؛ لأن الحقيقة الكاملة قد تكون في بعض الأحيان موجعة وهي معلومة ليست خفية.
  • بعض التركيز على تعديل مزاجك والاسترخاء.
شكل-أظافرك-وتحليل-الشخصية

3 , 4 الأظافر على شكل بيضاوي أو دائري

صديقة رائعة وشخصية فريدة يشعر معها الأصدقاء بالراحة وعدم التوتر. لكِ شخصية فريدة قادرة على اتخاذ القرارات دون تأثير من أحد. لكِ شخصيتك الخاصة في التعبير عن رأيك وتفكيرك المنطقي أهم ما يميزك. أنت صديقة محبوبة من الطراز الأول وشخصية مستقرة لا تعترف بالعواطف وقت اتخاذ القرار.

5 الأظافر المربعة الشكل

أنتِ شخصية لها طابع قيادي وذات حكمة وشجاعة، ومع ذلك شخصية مرحة ومحبوبة في دائرتك القريبة. أنتِ تحتاجين وقتًا لكسب الثقة والتعرف على شخصيتك التي قد تبدو حادة من الظاهر، لكن داخلك إنسان جميل. قد  تبدين غامضة بعض الشئ لكن ذلك قد يبدو نافعًا لكِ ولشخصيتك.

شكل-أظافرك

6 , 7  الأظافر المثلثة الشكل

أنتِ شخصية ذكية للغاية وذات قدرات عالية على الإنجاز وتحقيق الأهداف أسرع من الآخرين. أنتِ على قدر من المسئولية والذكاء الذي يؤهلك للقيام بأعمال أكثر دقة وحرفية. لديك استقرار في المزاج وطباع متزنة وقدرات ذات تقدير من الآخرين.

8 أظافر على شكل حبة اللوز

شخصية ودودة واجتماعية  محبة للآخرين وذات روح مرحة. أنتِ لطيفة للغاية ولكِ قدرة على تكوين صداقات جيدة. تناسبك الوظائف التي تكون ضمن فريق أو لها اتصال مباشر بالناس والأشخاص أو تقديم خدمات التواصل مع العملاء. بالطبع لستِ شخصية عدوانية ولا يمت لكِ الغضب والسخط بصلة.

قد يعجبكِ هذا الموضوع أيضًا فيما يتعلق بالشكل المميز والتفضيلات الشخصية: أفضل ماركات أحمر الشفاه.

9 أظافر مدببة

أنتِ شخصية عملية وطموحة للغاية تسعين دائمًا للنجاح وتحقيق أهدافك. تعملين وفق خطة محددة لإنجاز كل أعمالك ومهامك. شخصية قيادية ذات مبادئ واضحة فيما يخص العمل والحياة العملية. تستطيعين إقناع من يعمل معك بمبادئك وأخلاقياتك. لكِ قدرة على الأقناع والإنجاز وتحمل أعباء إضافية إذا كان ذلك يعود بالنفع. أنتِ شخصية جيدة ومستقرة كثيرًا وذات مزاج متزن.


حسنًا هل توافق ذلك فيما يقال عن شكل الأظافر وعلاقتها بالسمات الشخصية مع فكرتك عن شخصيتك!. الأمر قد يكون ممتعًا أو به بعض الفضول حول الجوانب الخفية من شخصياتنا، لكنه بالتأكيد ليس بالصواب القاطع أو المعلومات الجازمة. أسعدني مرورك مع تمنياتي أن يكون ذلك ضمن أوقاتك الطيبة. 


د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-