تعرفي على أفضل أشكال وأنواع الليجنج leggings وتنسيقها للعروس

 من بين الملابس المختلفة التي تحرص العروس على شرائها؛ هي تلك التي تحدد معالم الجسم، وتبرز أنوثته. هناك تشكيلات وتصاميم مختلفة من الفساتين والسراويل والقمصان التي تستطيعين استغلالها لإبراز مفاتنك. تعرفي على أفضل أشكال وأنواع الليجنج التي قد ترغبين في شرائها، ولكن لا تعرفين كيفية تنسيقها أو الأوقات المناسبة لارتدائها.

أفضل-أشكال-وأنواع-الليجنج


ما هي تصميمات الليجنج والغرض منها؟

تصميمات الليجنجز هي بناطيل ضيقة على الجسم مع مرونة ونعومة في نوع قماشها؛ لتكون مريحة في الارتداء، ومناسبة للحركة وغير مزعجة. تلك البناطيل هي الغرض منها في الأساس لباس رياضي مريح لممارسة اليوجا وغيرها، كما أنه لباس غير رسمي وغير لائق للخروج به كإطلالة ناجحة. يمكنك ارتدائة في المنزل أثناء فترة نشاطك وممارسة أعمالك اليومية أو خلال الجمعات النسائية بشكل كاجوال.


أفضل أشكال وأنواع الليجنج leggings

هناك مئات التصميمات والألوان والخامات المختلفة التي تدخل ضمن تصميم الليغنغ legging. أفضل أشكال وأنواع الليجنج يعتمد على الهدف من استخدامه ووقت استخدامه. دعيني باختصار أسرد لكِ الأنواع الشائعة، ثم تتعرفين بعدها على طريقة تنسيقها ومعرفة الأشكال التي تناسب احتياجك الشخصي.

  • ليجنج طويل بجوارب.
  • ليجنج ستيراب.
  • ليجن كامل الطول.
  • ليجن لبعد الركبة.
  • ليجن من الجلد.
  • ليجن ممزق.
  • ليجن بطبعات.


ليجنج طويل بجوارب

هذا النوع من أشكال الليجنج هو مصمم خصيصًا لفصل الشتاء للارتداء مع الحذاء. يمكنك ارتدائه بشكل داخلي تحت الإطلالة النهائية لمزيد من الشعور بالدفئ والراحة. يمكنك أيضًا ارتدائه تحت شورت أو سكيرت قصيرة في إطلالة كاجوال غير رسمية بين الصديقات.


ليجن ستيرات stirupp legging

هذا النوع كان تصميمه من الأساس لركوب الخيل؛ لضمان ثباته على الرجل. انتشر بعد ذلك استخدامه لأغراض التمارين الرياضية وبالأخص تمارين الإحماء وتمارين اليوجا. يمكنك ارتدائه في الفترة التي تمارسين فيها الرياضة أثناء تمارين الإحماء الصباحية أو تمارين اليوجا لمزيد من الشعور بالراحة. 

نوع-ليجن-ستيراب-أنواع-ليجنج


هذا النوع من البناطيل غير مناسب للارتداء في غير تلك الأغراض، ولا حتى نشاط أعمال المنزل.


ليجن كامل الطول

هو ليجن طويل ولكن ليس به امتدادات إضافية مثل النوعين السابقين. هو أفضل أشكال وأنواع الليجنج، والأشهر والأكثر استخدامًا ويمكنك ارتدائه لأكثر من غرض. 

ليجنج-طويل-تريندي-موضة


  • يمكن ارتدائه على مدار فصول العام.
  • مناسب للتمارين الرياضية والإحماء وممارسة اليوجا بالمنزل.
  • مناسب كلبس كاجوال وأنيق ويشعورك بأنوثتك أثناء قيامك بأعمال المنزل أو في الفترات الصباحية بشكل عام.
  • هناك تصميمات كثيرة وألوان مختلفة تجعلكِ تشعرين بالحيوية وتجددين في إطلالتك.
  • يمكنك تنسيقه بأكثر من شكل سواء مع حمالة صدرية رياضية أو توب مرتفع أو شيرت قصير أو حتى تصميمات الأوفر سايز، فجميعها رائعة.

ليجن لبعد الركبة

هو ليجن قصير لبعد الركبة يشعرك بالراحة، وهو مناسب لفصل الصيف والأجواء الحرارة. هو لباس مريح عملي أثناء الدورة الشهرية والفترات الصباحية من اليوم، مع قمص طويل أو تيشرت قطني أوفر سايز سيكون رائع ولطيف.

ليجن-قصير-أنواع-الليجنجز


ليجن من الجلد

الليجن الجلد هو أحد أفضل أشكال وأنواع الليجنج التي يمكنك ارتداؤها في الأوقات المسائية كنوع من التغيير. إطلالة مناسبة لجلسة وسهرة عائلية وتمنحك جوًا من الأنوثة مع مظهر شبابي وكاجوال. في الغالب يكون هذا النوع مصنوع من الجلد الصناعي المرن، حاولي اختيار خامة طرية وناعمة.

اختبري ملمس الطبقة الداخلية فلا يكون بها ملمس خشن، وخلاف ذلك فلا تهمتمي إذا كان الجلد طبيعيًا أم لا. هو في الأصل بنطال غير عملي وغير مناسب للتمارين أو أوقات العمل. هو تغيير جرئ ومختلف في مظهرك وتجديد عن الفساتين لأوقات السهرات الشتوية الباردة، التي بها نوع من الفكاهة والمرح. اختاري معه برفان حريمي لفصل الشتاء لتتوهجي بالأنوثة والجاذبية.

ليجن ممزق

يشعرك هذا النوع من الليجنج بإطلالة شبابية جريئة وطائشة. هي مناسبة جدًا لفترة بعد الظهيرة أو في أوقات تتبادلين فيها أطراف الحديث والسمر مع الحبيب كنوع من التغيير. الليجن الممزق غير مناسب لممارسة التمارين الرياضة وتمارين اليوجا. هو فقط لباس روش كنوع من التغيير في إطلالتك بالبيت.


ليجن بطبعات

أحد أنواع وأشكال الليجنجز التي بها رسومات وأشكال وتصميمات مختلفة. الليجن المشجر أو الذي به طبعات بألوان جذابة، تفيدك في كسر الروتين والملل وتغيير في مظهرك اليومي. تناسب مع ارتداء توب أوفر سايز أو تيشرت سادة طويل أوفر سايز. للعروس التي تحتار في اختيار من بين الأنواع فقد تحتاجين لبعض الأنواع القليلة من هذا النوع والتي يجب أن تكون قطنية بقماش به ليونة وبعض الامتداد. 

كيف أختار الليجن المناسب لي؟

ها وقد تعرفتي على أفضل الأشكال والأنواع في الليجنز، يتبقى لكِ معرفة كيفية اختيار الأنسب من بينها. ذلك طبقًا لتفضيلاتك الشخصية وصفات جسدك وخطوط عامة للاختيار بشكلٍ أكثر دقة.
  • اختاري نوع القماش جيدًا؛ فالقطن جيد لكنه قد لا يتمدد فلا يشعرك بالراحة، حينها يكون مزيج القطن مع مادة قابلة للتمدد مثل الليكرا خيارًا رائعًا.
  • البوليستر مادة شائعة لتك النوع من الألبسة شرط أن تكون طرية غير خشنة ومعالجة بمضادات الميكروبات.
  • النايلون خيار رائع؛ لكنه ينكمش، فإذا اخترتِ واحدًا من النايلون فتأكدي من مواصفاته من الملصق بداخله، واختاري مقاسًا أكبر بدرجة واحدة.
  • القماش اللدن أو سباندكس spandex؛ تميل معظم التصميمات لهذا النوع من الأقمشة التي تأخذ شكل الجسم وتتمدد، يكون الليكرا أحد الخيارات الجيدة.
  • الصوف مادة تسمح بالتهوية مع نوع من الدفء شرط عدم وجود ملمس خشن، وهي بالطبع للشتاء.
  • اختاري لون ليجن محبب لكِ ونسقي معه رباطة شعر بنفس اللون وأحمر شفاه من نفس الدرجة.
  • اختاري نفس مقاسك فهو مصمم ليأخذ شكل الجسم.
  • إذا كان شكل جسمك كمثري، نسقي معه البلوزات والتيشرتات الطويلة التي تغطي الفخذ.
  • اللون الأسود هو الأشيك والأكثر أنوثة لسن ما بعد الأربعين.
  • اللون الرمادي مع الأسود هو لون ترندي وشيك.
  • اللون الأحمر هو موضة عام 2024 فلا يفوتك ذلك.


في المجمل الألوان البراقة المبهجة الساطعة والميتاليك وبخاصة اللون النحاسي هو لون ترندي وموضة شتاء 2024. لا يفوتك واحدًا بالون النحاسي الجذاب إذا كنتِ ستختارين واحدًا من الجلد. أيضًا إذ كنتِ ستختارين آخرًا من الجلد؛ فاجعليه باللون الفضي الميتاليك البراق فهو موضة وشياكة ولون موضة لهذا العام.


الخلاصة

في تناولنا لهذا الشكل من الملابس التي تهم بالتحديد العوس وتجهيزاتها؛ لأنكِ ستجدين تشكيلات وتصاميم مختلفة، ويهمك أن تتعرفي على استخدام كل نوع. اختيار أفضل أشكال وأنواع الليجنج legging بناء على احتياجك وطريقة توظيفك لكل قطعة في دولابك؛ سوف توفر عليكِ المال والوقت. 

أيضًا هذا يشعرك بالراحة النفسية من عدم وجود قطع لا حاجة لكِ بها، أو لا تستطيعين تنسيقها وتوظيفها في إطلالة مناسبة لشخصيتك واستخدامك. الكثير من المجهود والوقت والمال يتم إنفاقه عند الإقدام على الشراء عبثًا، فحددي ما يناسبك بالأول. خالص تمنياتي لكِ بتحقيق الفائدة من وراء ذلك، وكل التمنيات بحياة زوجية سعيدة.


المصادر:

fashionstyle; legging types

inspire uplift; types of legging
د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-