أخر الاخبار

تجربتي مع أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية خفيف ولا يتكتل

في ظل الحياة اليومية المتسارعة والتعرض المستمر لأشعة الشمس، يصبح العناية بالبشرة أمرًا حيويًا، خاصةً بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة دهنية. تجربتي مع أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية كانت بعد تجربة العديد من المنتجات. اختيار صن بلوك مناسب لهذا النوع من البشرة قد تكون تحديًا، ولكننا هنا لاستكشاف أفضل الحلول.

تجربتي-مع-أفضل-واقي-شمس-للبشرة-الدهنية


خصائص البشرة الدهنية

تتميز البشرة الدهنية بزيادة إنتاج الزيوت، مما يجعلها أكثر عرضة للتأثر بالعوامل البيئية، وخاصةً أشعة الشمس. تعتبر هذه الخاصية تحديًا لاستيعاب واقي الشمس الذي يحمي بدون زيادة في اللمعان. هذا السبب جعلني أمل من تطبيق واقي الشمس، وكل مرة تكون نفس المشكلة من التكتل أو تكون الحبوب أو عدم تشربه من قبل البشرة.

أهمية واقي الشمس

بغض النظر عن نوع البشرة، يظل واقي الشمس أداة حماية أساسية. يَقي البشرة من الأشعة الشمسية فوق البنفسجية الضارة، ويقلل من خطر الأمراض الجلدية. لذا، يجب أن يكون استخدامه جزءًا أساسيًا من روتين العناية اليومية.

سواء كانت البشرة جافة أو دهنية، يقدم واقي الشمس فوائد عديدة، بما في ذلك الحماية من التجاعيد المبكرة والتصبغات الجلدية. يعمل أيضًا على منع تلف الخلايا الجلدية والحفاظ على صحة البشرة بشكل عام.

التحديات مع البشرة الدهنية والواقي الشمس

مع تلك البشرة، يكمن التحدي في العثور على واقي شمس مناسب يحمي دون أن يتسبب في مزيد من المشكلات للبشرة الدهنية:

  •  زيادة اللمعان أو يسد المسام. 
  • التكتل وعدم الدمج مع المرطبات أو تطبيق المكياج.
  • تحفيز تكون البثور وإرهاق البشرة.
  • رائحة غير مقبولة بالنسبة لواقي الشمس ذاته.

سنستكشف كيف يمكن التغلب على هذه التحديات واختيار المنتج المثالي. كانت هناك لدي مشكلة أخرى أن البشرة حساسة بالإضافة أنها دهنية. هذا يزيد الأمر سوءً حيث تتهيج البشرة بسهولة.

تجربتي مع أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

هناك العديد من المنتجات المتاحة في السوق، ولكن كيفية اختيار الواقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية؟ سنتناول بعض النصائح الفعّالة لجعل هذا الاختيار سهلًا وموفقًا.
  • خالي من الزيوت.
  • لا يحتوي العطور.
  • خفيف وناعم وسهل الفرد على البشرة.
  • سهل الامتصاص.
  • الحفاظ على حماية فعّالة طوال اليوم.
  • المكونات الطبيعية ضد اللمعان.
  • SPF معامل لحماية ضد الشمس مرتفع.

كان تجربتي لواقي الشمس من يوسرين هو أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية. توفرت به المميزات المذكورة. امتصته البشرة بسهولة، ولا يسد المسام ولا يترك أثرًا زيتيًا لا معًا على بشرتي. لم تزعجني رائحته كباقي الواقيات؛ فقد كانت مقبولة بشكل كبير. كان سعره جيدًا لحد ما تقريبًا 50 ريالًا من تخفيض على أحد مواقع الانترنت، نون السعودية.


كيف يمكن لواقي الشمس أن يؤثر على تطبيق المكياج؟ 

من تجربتي لأنواع مختلفة نعم كان يؤثر بشكل غير ظريف. لكن تجربتي مع واقي شمس يوسرين للبشرة الدهنية قبل المكياج كانت مرضية جدًا. امتصاص سريع ورائع، مع سهولة فرد المكياج على الوجه بعد تطبيقه.

هل يمكنني استخدام واقي الشمس اليومي للبشرة الدهنية؟

الحفاظ على بشرة صحية يتضمن تطبيق واقي الشمس بشكل يومي بغض النظر عن طبيعة بشرتك. اختاري نوع مناسب لبشرتك هو أول خطوات العناية بالبشرة من هذا الجانب.

كم مرة أستخدم واقي الشمس في اليوم؟

مرة واحدة صباحًا قبل التعرض للشمس بربع ساعة. كرري واقي الشمس كل ساعتين من استمرارك للتعرض للشمس. طبقيه أيضًا عند تعرضك للحرارة مثل وقوفك في المطبخ لتحضير الطعام، أو إعداد مخبوزات أمام فرن عالي الحرارة.

هل يمكنني استخدام مزيج من واقي الشمس ومرطب الوجه؟

اه هنا المشكلة، بالنسبة لي لا يناسبني من مرطبات الوجه سوى جل الالوفيرا النقي؛ ولكن لم يكن يندمج بأي حال مع أي واقي شمس جربته. روعة كريم يوسرين في كونه أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية؛ في أنه طُبق بسهولة فوق مرطب الالوفيرا دون مشكلة. في حين أني كنت دائما في اختيار ما بين المرطب والصن بلوك، وفر علي هذا الكريم من يوسرين تلك الحيرة حقًا.

للحصول على أقصى استفادة من واقي الشمس، يجب استخدامه بشكل صحيح. استخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية، ثم تجفيف البشرة برفق. بعدها الترطيب باستخدام جل الصبار أفضل مرطب للبشرة الدهنية  (هذا ما ناسب بشرتي، اختاري ما يناسبك). انتظري مدة دقيقتين حتى تتشرب البشرة المرطب؛ ثم طبقي واقي الشمس.


لمن يبحثون عن حلاً لاختيار افضل واقي شمس للبشرة الدهنية، يمكنك تجربة واقي الشمس من يوسرين. كانت تجربتي معه ناجحة، فإذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة، فقد يكون هو أفضل صن بلوك Sunscreen لك أيضًا. تجربتي كانت جيدة وغير مكلفة نسبيًا، وأتمنى أن تكون قدمت لكِ الإفادة لاختيار كريم مناسب للحماية ضد الشمس.


د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-