أخر الاخبار

5 خلطات طبيعية سهلة لعمل بلسم منعم للشعر لا تفوتك

في ظل التوجه المتزايد نحو العناية بالشعر بشكل طبيعي وصحي، أصبحت خلطات البلسم المنزلية واحدة من أبرز الخيارات التي يلجأ إليها الكثيرون. سنلقي نظرة على خمس خلطات طبيعية لعمل بلسم للشعر منعم يمكنك تحضيرها بنفسك في المنزل بسهولة وبتكلفة منخفضة، لتحصلي على شعر صحي وجميل بطريقة طبيعية.

بلسم-طبيعي-لتنعيم-الشعر


 خلطات طبيعية لعمل بلسم منعم للشعر

البلسم المنعم للشعر ليس فقط يساعد في ترطيب الشعر وتنعيمه، بل يمنحه القوة واللمعان أيضًا. ومن خلال استخدام المكونات الطبيعية المتوفرة في المنزل، يمكن تحضير بلسم فعّال يلبي احتياجات شعرك بكل سهولة وبدون استخدام المواد الكيميائية الضارة. لا تفوتك أحد الخلطات الطبيعية التالية لعمل ماسك بلسم منعم للشعر. 

1- بلسم العسل وزيت جوز الهند

العسل وزيت جوز الهند مكونات ذات فوائد صحية، العسل لمساعدة تقوية وتعزيز الشعر، بينما يساعد زيت جوز الهند أيضًا في منع التكسر وتنعيم الشعر.

بلسم-لتنعيم-الشعر-جوزالهند-والعسل

  • 2 ملعقة ك لزيت جوز الهند.
  • 4 ملعقة كبيرة جل الألوة فيرا. 
  • ملعقة صغيرة عسل.
  • ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو. 
  • ربع كوب ماء. 
  • تأكدي من أن زيت جوز الهند سائل (ولكن إذا لم يكن كذلك، قومي بتسخينه قليلاً ليذوب). أضف العسل إلى زيت جوز الهند الدافئ وقم بالتحريك حتى يذوب العسل في الزيت. اسكب جل الألوة فيرا والماء في زجاجة الرذاذ وامزجها. أضف زيت اللوز الحلو وخليط زيت جوز الهند والعسل إلى بخاخ الشعر. امزجي مرة أخرى حتى يصبح البلسم الخاص بك جاهز للاستخدام. 

رشي البلسم المنعم على الشعر بخفة في البداية وافركه. وبناءً على سمك شعرك، تحددي الكمية. تذكري دائمًا رج الزجاجة قبل الاستخدام. إذا تجمد زيت جوز الهند، ستحتاج إلى إعادة تسخينه مرة أخرى (والتحريك) لاستخدامه. الطريقة السهلة للقيام بذلك هي وضعه على الحوض أوحامل الدش أثناء الاستحمام؛ حيث تكون الحرارة المحيطة من الدش كافية لذوبان الزيت.

2- بلسم منعم بخلاصة الالوفيرا

بلسم-لتنعيم-الشعر-خلطات-طبيعية

أحد الخلطات الطبيعية السهلة لعمل بلسم منعم للشعر؛ هذه الوصفة الأساسية تناسب مجموعة متنوعة من أنواع الشعر التي تحتاج إلى الترطيب وهي خفيفة نسبياً، مما يعني أنها لن تثقل الشعر كما يفعل بعض الوصفات المرطبة بشكل كبير. يتم تطبيقها عن طريق زجاجة البخاخ، مما يجعلها منعشة ومرطبة أيضاً. عند تخزينها في الثلاجة، سيحافظ هذا المكيف على الشعر لمدة من أسبوع إلى أسبوعين.

  • حوالي كوب ونصف من جل الصبار.
  • 2 كوب ماء جوز الهند. 
  • 3 ملاعق صغيرة زيت الجوجوبا.
  • 4 قطرات من زيت البرتقال أو زيت الليمون الأساسي.

قومي بقياس كل مكون وأضفه إلى زجاجة البخاخ التي تكون كبيرة بما يكفي لاحتواء أربعة أكواب (أو نصف الوصفة إذا كانت زجاجتك أصغر). استخدمي أي زيوت عطرية تفضلها لإضفاء الرائحة عليها (أو لا تستخدميها على الإطلاق بحسب راحتك). قومي بالتحريك جيدًا قبل كل استخدام ورشه بكمية وفيرة إذا كان لديك شعر مجعد بالأخص.

3- بلسم الموز وزيت جوز الهند

اهرسي موزة ناضجة واخلطيها مع ملعقتين من زيت جوز الهند للحصول على خليط متجانس. ضعي هذا البلسم على شعرك لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

بلسم-طبيعي-الموز-وزيت-جوز-الهند


4- بلسم منعم للشعر بزبدة الشيا 

تتمتع زبدة الشيا بالعديد من الفوائد المحتملة للشعر والبشرة، مثل الترطيب والتأثيرات المضادة للالتهابات ومكافحة الشيخوخة. في الوقت نفسه، يتمتع زيت الأرغان بخصائص مضادة للأكسدة والعديد من الفوائد المحتملة للشعر. وستتعرفين من تلك الوصفة ما إذا كانت زبدة الشيا تنعم الشعر أو الفوائد التي تقدمها لشعرك.

  • نصف كوب من زبدة الشيا.
  • ملعقة كبيرة من زيت الأرغان.
  • الملعقة الصغيرة من زيت جوز الهند ويكون سائلًا.
  • 10-15 قطرة من زيت العطري المفضل لديك مثل: زيت الياسمين أو زيت البرتقال أو زيت اللافندر للشعر.
 تسخن زبدة الشيا وزيت الأركان للشعر في حمام مائي حتى يذوبان تمامًا. بعدها اتركيهم حتى يبردان حتى يصبحان غائمين ولكن ليسا صلبين. امزجي المكونات باستخدام مضرب يدوي حتى يتم مزجها جيدًا ويصبح خفيفًا وهشًا. يتم إضافة المكونات المتبقية وامزجيها، ثم ضعيها في حاوية محكمة الإغلاق، ومن ثم تخزينها في مكان بارد.

5- بلسم زيت الورد للشعر

عندما لا يكون لديك وقت للعناية المثلى بترطيب شعركِ ولكن تريدين تنشيطه قليلاً. ما عليكِ سوى ترطيب شعرك بزجاجة رذاذ من بلسم طبيعي منعم بخلاصة زيت الورد وتطبيق البلسم المنزلي.

خلطات-طبيعية-لعمل-بلسم-منعم


  • 1 كوب ماء الورد.
  • نصف كوب جل الصبار. 
  • ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو. 
  • 3-4 قطرات زيت الورد الأساسي. 

يمكنك شراء ماء الورد ولكن عمله سهل جدًا: أزهار الورد العضوية من 5-7 زهرات وإضافتها إلى وعاء مع 4-5 أكواب من الماء المقطر. يُغلى لمدة 20 دقيقة أو حتى تفقد أزهار الورد لونها. يترك حتى يبرد ثم يصفى الأزهار ويتم استخدام الماء. يضاف ماء الورد إلى جل الصبار في زجاجة بخاخ للشعر ورجيها جيدًا. 

أضيفي زيت اللوز الحلو وزيت الورد الأساسي. رشي بسخاء لتنشيط الشعر وترطيبه بلطف. يُحفظ زجاجة الرذاذ في الثلاجة وستدوم لبضعة أسابيع.


الخلاصة

هناك العديد من الفوائد لاستخدام بلسم طبيعي للشعر. تعرفتي معي على 5 خلطات طبيعية سهلة لعمل بلسم منزلي منعم للشعر hair conditioner . يمكنك استخدامه للتخلص من التشابك قبل غسل الشعر، ولتسهيل تمشيطه ولإزالة الأوساخ والشعر الميت. رشي دائمًا على بعد ما لا يقل عن 5 سم من فروة الرأس وحتى الأطراف؛ تجنبي فروة الرأس، وإلا فقد يبدو شعرك دهنيًا وثقيلاً. لا تفوتك تلك التجربة وأتمنى أن تكون نالت إعجابك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-