أخر الاخبار

تجربتي مع ماء الأرز للشعر مع 3 مكونات قوية للإنبات

يعتبر البحث عن العناية بالشعر والحفاظ على جماله تحديًا مستمرًا للكثير من الأشخاص. في هذا السياق، أصبحت الوصفات الطبيعية واحدة من المواضيع المثيرة للاهتمام، وماء الأرز يُعتبر واحدًا من هذه الوصفات المثيرة للجدل. بينما تؤمن بعض النساء بفوائد لا حصر لها لماء الأرز للشعر، يعارضه البعض الآخر، مشككين في فعاليته.

تجربتي-مع-ماء-الأرز-للشعر


تجربتي مع ماء الأرز للشعر كانت من أجل استكشاف حقائق ومعتقدات فعاليته وتأثيره للشعر بشكل حيادي وموضوعي. سننظر إلى الأدلة العلمية والتجارب الشخصية لفهم ما إذا كانت هناك فوائد حقيقية لاستخدام ماء الأرز للشعر أم أنه مجرد تكهنات. هدفنا هو تقديم معلومات شاملة تمكن القارئ من اتخاذ قرار مستنير حول فوائد ماء الأرز للشعر. 

البداية مع تجربة ماء الأرز للشعر

كانت البداية في تجربة ماء الأرز للشعر من قبل النساء في اليابان وجنوب شرق آسيا؛ فقد استخدمن مياه الأرز على شعورهن لقرون. يُعتقد أن الماء النشوي من الأرز غني بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الأحماض الأمينية، والفيتامينات E و B، والمضادات للأكسدة والإينوزيتول (المُعتبر كمجدد للشعر).

فوائد ماء الأرز للشعر 

تم زعم العديد من الفوائد لماء الأرز من خلال التجربة بأنه يمكن أن تكون مياه الأرز مفيدة لجميع أنواع الشعر وتعمل على التالي:

  • تساعد على نمو الشعر الحريري الطويل. 
  • يمكن أن تعزز المرونة.
  • وتزيد من حجم وكثافة الشعر.
  • تهدئ التجعد، 
  • تحمي الشعر من التلف، وتعالج قشرة الرأس.

تجربتي مع ماء الأرز

في البداية حضرت ماء الأرز عن طريق أخذ كوب من الأرز غير المطبوخ وشطفه، ثم أضفت ثلاثة أكواب من الماء وتركته مدة 30 دقيقة. بعد ذلك قمت بتصفية ماء الأرز في وعاء وهذا الذي هو المطلوب استخدامه.  يمكنك غلي الأرز مع الماءلاختصار الوقت، لكن يعتقد الكثير أنه يوجد فوائد في تخمير ماء الأرز، حيث يزيد هذا من مستويات مضادات الأكسدة.

طريقة تطبيقي لماء الأرز للشعر

على شعر نظيف أسكب ماء الأرز على شعري وأدلكه جيدًا على فروة الرأس. أتركه لمدة تصل إلى 20 دقيقة ثم أشطفه جيدًا بالماء الفاتر. تلك هي الطريقة الأساسية لاستخدام ماء الأرز للشعر. تمت ملاحظة حيوية وبعض النعومة في الشعر خلال التجربة، دون حدوث مشاكل جانبية.

3 مكونات قوية للإنبات لإضافتها لماء الأرز

يمكن إضافة 3 مكونات أخرى لماء الأرز تعزز من فعاليته وتحفز على إنبات الشعر وزيادة كثافته وطوله. اختاري أحد تلك المكونات لإضافتها لمية الرز، حيث يمكنك استخدامه كبخاخ منبت للشعر

  1. بعض النقاط من زيت الروزماري الأساسي حوالي 5 إلى 10 قطرات.
  2. ماء عصير البصل، مع ضرورة الاستخدام المباشر وعدم تخزين المحلول.
  3. منقوع بذور الحلبة أو زيت الحلبة نظرًا لغناها بالبروتين، وهنا يمكنك استخدام ماء الأرز مرة واحدة فقط بالأسبوع أو مرة كل 10 أيام، ولا تزيدي عن ذلك لتجنب إثقال الشعر وإجهاده.

قد يهمك معرفة: تجربتي مع شامبو جرومي الأسود.


هل استخدام مياه الأرزللشعر آمن؟

يجب عليكِ النظر في المخاطر والفوائد لأي خطة علاجية أو روتين عناية للشعر. على الرغم من أن مياه الأرز آمنة بشكل عام إلا أنه غير مدعوم بدليل طبي على فوائده للشعر. لذلك توقعي أنه من المرجح جني فوائد كبيرة من ورائه. يجب عليكِ في كل الأحوال اختبار درجة تقبل بشرتك لأي وصفة جديدة تطبقيها؛ ذلك باختبار منطقة صغيرة على فروة الرأس للتفاعل قبل توزيعها على الفروة بأكملها.

يُعتبر استخدام مياه الأرز علاجًا منزليًا طبيعيًا، ولكن يجب على أولئك الذين يعانون من حالات جلدية معينة استخدام الحذر.الإكزيما أو التهاب الجلد الأتوبي؛ لأن هذه حالة يعاني فيها الجلد من عدم القدرة على الحفاظ على حاجز رطوبة كافي، مما يؤدي إلى التهاب وحكة.

كم مرة أستخدم ماء الأرز على شعري؟

مرة واحدة فقط بالأسبوع كافية. يتم تطبيقه على الشعر لمدة تلت ساعة فقط ثم يغسل الشعر بالماء فقط، وهذه خطوة ضرورية. لا أنصحك بترك مياه الرز على الشعر فترات طويلة أو دون غسله.


الخلاصة

تجربتي مع ماء الأرز تعتبر وسيلة طبيعية وفعالة نوعًا ما لتحسين صحة الشعر وجعله أكثر لمعانًا وقوة. باستخدامها بانتظام، يمكنك الحصول على شعر صحي وجميل بدون الحاجة إلى استخدام منتجات كيميائية قاسية. المكونات الطبيعية في مياه الأرز تعمل على تحفيز فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر hair growth. تساعد هذه الخصائص على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعني توفير الغذاء والأكسجين لبصيلات الشعر وبالتالي تعزيز نموها.


د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-