أفضل كريم تشقق القدمين من الصيدلية الحل الأمثل للكعوب الخشنة

 لا شيء يزعج المرأة أكثر الكعوب الخشنة المتشققة التي تتنافى مع نعومة الأنوثة. أفضل كريم تشقق القدمين الذي يمكن أن يتوافر في الصيدلية قد يكون أفضل الحلول وأهمها في روتين العناية بالقدمين، وحمايتها من الجفاف والخشونة والتشقق.


أفضل-كريم-تشقق-القدمين-من-الصيدلية-الحل-الأمثل


 أحسن و أفضل كريم تشقق القدمين من الصيدلية

الكعب الخشن والمتشقق مشكلة شائعة في القدم وخاصة في فصل الشتاء، وتحدث للرجال والنساء وحتى بعض الأطفال. الأمر لا يقتصر فقط على الناحية الجمالية بالنسبة للمرأة بالتحديد، بل يمتد لكونه أمر مؤلم في بعض الأحيان حين تكون الشقوق عميقة وكثيرة. قبل التعرف على أفضل كريم تشقق القدمين يجب معرفة السبب لحدوث هذا لتجنب العوامل المؤدية لخشونة القدم الأمر الذي قد يصل لجروح وألم.


من أسباب تشقق القدم أن تكون بشرتكِ جافة بطبيعتها، ولا توليها الاهتمام المطلوب في الترطيب. أو يكون الجو شديد البرودة أو ربما شديد الحرارة، حيث يفقد الجلد الترطيب بشكل أو بآخر. المشي حافية القدمين لفترات طويلة وعلى أسطح خشنة أو متسخة يؤدي لكعوب خشنة. ارتداء الجوارب أكثر من مرة بدون غسيل والبقاء مدة طويلة بها بما يشمله ذلك من تعرق ونمو للفطريات، سبب لتشقق القدم.


أيضًا لا يمكن إغفال أن يكون السبب متعلق بمشكلة صحية مثل: الإكزيما و مرض السكري و أيضًا السمنة بما تضعه من حمل إضافي على القدم. لا بد من استبعاد تلك الأسباب. كما أن قلة شرب الماء تتسبب في جفاف الجلد بشكل عام والقدم بشكلٍ خاص.

المكونات التي يجب البحث عنها في مكونات أفضل كريم تشقق القدمين من الصيدلية هي كالتالي:

  • اليوريا.
  • أحماض الألفا هيدروكسي.
  • حامض السلساليك للمساعدة على التقشير وإزالة الجلد الميت.
  • مادة  سكاريد إيزوميراث، التي تعتبر مرطبة طبيعية بنسبة 100 %  ومشتقة من النباتات. وترطب الجلد ترطيبًا عميقًا وتلتصق بسطح الجلد لفترات طويلة؛ لتعمل على حبس الرطوبة وتنعيم القدم.

ضمن مجموعة أحماض ألفا هيدروكسي تعرفي على: فوائد حمض الجليكوليك للبشرة.


1- فيورا كريم تشقق القدمين من الصيدلية Viora cream

كريم-فيورا-لتشقق-القدم-من-الصيدلية


تعتمد تركيبة فيورا كريم على مكون اليوريا مع العناصر المرطبة لتنعيم الكعب الخشن. يقضي على الفطريات وينعم ملمس القدم ويرطبه. يمكن تطبيق الكريم على الجلد الخشن للكوعين واركبتين أيضًا. يكون التطبيق الأمثل مرة واحدة يوميًا بعد غسل القدم وتجفيفها جيدًا ثم يفضل لبس جوارب نظيفة. يتوافر كريم فيورا للكعوب الخشنة في صيدلية النهدي بالسعودية بسعر 22 ريالًا لحجم 75 مللي. 


2- كريم بلسم فليكستول من الصيدلية Flexitol heel balm

كريم بلسم فليكستول أيضًا يعتمد على اليوريا بنسبة 25 % لعلاج تشقق القدمين ومناسب أيضًا لمرضى السكري. عناية فائقة بالقدم مع خصائص مطهرة ومضادة للبكتريا والفطريات. قد تشعرين بوخز بسيط في بداية الاستخدام إذا كانت هناك شقوق عميقة. يستخدم مرتين باليوم الصباح والمساء. يتوافر كريم بلسم القدم في السعودية في صيدلية الدواء بسعر 85 ريالًا تقريبًا، وذلك لحجم كبير 112 جم.

فليكستول-أفضل-كريم-تشقق-القدمين-من-الصيدلية


توجد أنواع وأحجام مختلفة من بلسم فليكستول، والجميل أن منها ما هو مصنوع خصيصًا للعناية بالقدم السكري. يساعدك هذا على اختيار أفضل نوع مناسب لكِ.


3- كريم مرهم كيراسال من الصيدلية  Kerasal 

كيراسال-كريم-تشقق-القدمين-من-الصيدلية


مرهم كيراسال مقشر للقدم الخشنة معتمد بالأساس على مكون حمض السالسليك بنسبة 10 بالمئة. يستخدم مرتين باليوم الصبح والمساء لأفضل نتيجة. يقشر ويزيل خلايا الجلد الخشنة والميتة في الكعب. قد يحدث احمرار ووخز في بداية العلاج استشر طبيبك بشأن ذلك إن كانت الأعراض أشد من المحتمل. يتوافر مرهم كيراسال في السعودية في صيدلية النهدي والدواء بسعر 14 ريال تقريبًا لحجم 50 مللي.


4- سيرافي أفضل كريم تشقق القدمين من الصيدلية  Cera ve

سيرافي-أفضل-كريم-تشقق-القدمين-من-الصيدلية


تركيبة مطورة من الماركة الشهيرة سيرافي تعتمد على اليوريا؛ لحفظ الرطوبة بالقدم لأطول رفترة ممكنة تصل إلى 48 ساعة. أيضًا مستخلص التوت كعامل مضاد للأكسدة لتغذية الجلد وعدم سد المسام. مع السيراميد لاستعادة البشرة لطبيعتها وصحتها. خلو الكريم من المواد الضارة بالبشرة مثل البارابين تجعله أفضل كريم لتشقق القدمين ومتوفر في الصيدلية مثل: صيدلية النهدي بسعر 66 ريالًا.

5- كريم بلسم معالجة تشققات القدم من كيوفي  QV heel balm

كيوفي-أفضل-كريم-تشقق-القدمين-من-الصيدلية


كريم كيوفي للعناية بالقدم المتشققة والكعوب الخشنة. بتركيبة من الفازلين مع حمض اللاكتيك وحمض الستياريك، وغيرها من المكونات التي تعمل على تنعيم القدم وتقشيرها من الجلد الزائد. يتوافر في صيدلية النهدي بالسعودية بسعر 55 ريالًا وذلك بحجم 50 جرامًا. يستخدم مرتين في اليوم حتى تتم إزالة التشققات ثم مرة بالأسبوع كنوع من العناية اللاحقة.


كريمات العناية بالكعب بعد علاج تشقق القدمين

بعد علاج تشقق القدمين بأحد الكريمات المذكورة سابقًا يجب الحفاظ على ترطيب الكعوب. يكون ذلك بكريم مرطب قوي يحافظ على نعومة الأرجل ويمنع تشققها مرة أخرى. تلك الكريمات يفضل أن لا تحتوي على مواد ضارة بالبشرة مثل البارابين والعطور. يمكنك استخدام كريمات مثل: مرطب سيتافيل ومرطب سيرافي وكريم يوسرين للقدم وأيضًا زبدة الشيا النقية كخيار طبيعي.

وحتى يتم الحصول على أفضل نتيجة يكون الحل الأمثل هو المحافظة على روتين العناية بالقدم ونظافتها على الأقل مرة بالأسبوع أو يكون يكون ضمن روتين العناية بالجسم كالتالي:
  1. نقع القدمين في ماء دافئ مع ملعقة كبيرة خل لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  2. تجنبي إضافة صابون أو أي مكون يحتوي على صابون للماء.
  3. يمكنك إضافة غسول الجسم الخالي من الصابون.
  4. بعد نقع القدم يتم برده بالحجر الخفاف بلطف دون قسوة. بعد نقع القدم ستكون إزالة الجلد الميت سهلة.
  5. يتم تجفيف القدم بمنشفة قطنية ناعمة.
  6. يتم دهن الكريم المرطب على القدم بأكملها ما عدا بين الأصابع حتى لا يتسبب ذلك في نمو غير مرغوب للفطريات.
  7. ينصح باستخدام جوارب نظيفة بعد دهن الكريم، وكذلك تجنب المشي حافية.

قد يعجبك هذا الموضوع الرائع: منتجات بودي وركس كيف تختارين المناسب لك؟.


الخلاصة:

الحل الأمثل والأفضل للكعوب المتشققة يكون باختيار أفضل كريم تشقق القدمين من الصيدلية. يعتمد بالأساس على مادة اليوريا أو حمض السالسليك أو ألفا هيدروكسي. وبعد العلاج يجب الحفاظ على نعومة ملمس القدم باختيار مرطب قوي مثل: كريم سيتافيل، مع ضرورة اعتماد روتين أسبوعي لإزالة الجلد الميت والعناية بنعومة القدم كما ذكرنا. مع تمنياتي أن يكون هذا مفيدًا لكم.


المصادر:



د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-