5 أنواع افضل سيروم لتكثيف الرموش والحواجب تعرفي عليها

رموش طويلة وحواجب كثيفة هذا ما تبحث عنه الكثيرات لدلالته على الجمال. افضل سيروم لتكثيف الرموش والحواجب هو الذي يتم اختياره بناء على مجموعة من المواصفات؛ لضمان جودته وفعاليته أيضًا. تعرفي معنا على تلك الأسس والخيارات المطروحة كأمثلة على منتجات مفضلة تكون ذات تأثير فعال.

افضل-سيروم-لتكثيف-الرموش-والحواجب-أنواع


سيروم الرموش والحواجب

سيروم الرموش والحواجب هو مصل مخصص للعناية بشعر الحاجب ورمش العين بهدف تكثيف الشعر وتطويله في تلك المناطق وملء فراغات الحاجب. أيضًا تصميم العبوة لابد أن يسمح بسهولة التطبيق نظرًا لصغر تلك المناطق وحساسيتها أيضًا، هذا بخلاف شعر الرأس مثلًا. لا شك أن الرموش المستعارة أو الميكب من الماسكرا وقلم الحواجب قد يقوم بالمهمة، لكن ذلك أمر مؤقت ومصطنع كما تعلمين.

سيروم الرموش معني بالأساس بالعناية بالرموش وتغذيتها لتطول وتصبح أكثر كثافة بالتدريج وبالطبع فإن ذلك يكون طبيعيًا لا يزول بغسل الوجه. قد يكون ذلك أشبه بروتين خاص بتلك المنطقة لتحسين مظهرها مع مرور الوقت. افضل سيروم لتكثيف الرموش والحواجب هو الذي يعتمد في تكوينه على مواد طبيعية ونباتية، ويشتمل أيضًا على مغذيات من شأنها تحفيز إنبات الشعر وتقويته.


افضل سيروم لتكثيف الرموش والحواجب

قد يختلف السيروم المفضل والفعال أو المناسب بالنسبة لكِ عن السيروم الفعال بالنسبة لصديقتك مثلًا؛ يعتمد ذلك على عدة أمور مثل:

  • طبيعة رموشك هل هي جافة تحتاج لمزيد من الترطيب أو متفرقة مثلًا تحتاج للتغذية وعنصر فعال للإنبات.
  • درجة تقبل عيونك رموشك للسيروم هل تتقبلين السيروم ثقيل القوام أم تفضلين ذلك النوع خفيف القوام.
  • تكلفة هذا المصل ضمن الميزانية المناسبة لديكِ.
  • توافر المنتج في أقرب نطاق لكِ لضمان الاستمرارية في تطبيقه، حيث أن الحصول على نتيجة ملحوظة تحتاج وقتًا يتجاوز الشهر إلى شهرين.
أيضًا ليس من الجيد احتواء سيروم تكثيف الرموش والحواجب على مادة بماتوبروست bimatoprost، والتي هي في الأساس مادة مسئولة عن تقليل ضغط العين وضمن آثارها الجانبية نمو الرموش، لكن هناك خطورة من الاستعمال المنتظم لتلك المادة دون استشارة طبية. قد تسبب تلك المادة غمقان في الجلد حول العين وتغير لون العين مع مرور الوقت وقد تكون تلك التغيرات دائمة فوجب الانتباه.

هل حقًا سيروم تكثيف الرموش فعال؟

تعتمد معظم أنواع سيروم الرموش والحواجب على مواد مثل: الفيتامينات ( فيتامين بيوتين وهو فيتامين B بالأساس) بهدف تقوية الرموش، أيضًا الببتيدات لتعزيز صحة بصيلات الشعر. قد تحتوي الأحماض الأمينية والزيوت النباتية مثل: زيت الخروع أو مستخلص بذور اليقطين؛ لمنع شعر الرموش المتواجد بالفعل من التساقط. 

كل تلك المواد مكونات يُعتقد فعاليتها وقدرتها على تعزيز صحة بصيلات الشعر وقوتها وسمكها في تلك المنطقة.

هل سيروم تكثيف الرموش آمن؟

نعم يكون آمنًا طالما كان يحتوي على مكونات طبيعية ونباتية وفيتامينات ولا يوجد تحسس لديكِ من أي من مكوناته. أنواع السيروم التي تحتوي على مادة بماتوبروست bimatoprost لاتستعمل إلا بوصفة طبية وبعد استشارة الطبيب لأنها رغم فعاليتها فإن لها بعض الآثار الجانبية، كما أنها لا تناسب الجميع حيث هي بالأساس لعلاج حالة مرضية متعلقة بارتفاع ضغط العين.

ما هو أفضل سيروم لتكثيف الرموش والحواجب؟

نذكر لكِ بعض الأمثلة على أنواع سيروم يُعتقد بأنها الأفضل سواء من ناحية مكوناتها أو سعرها وتوافرها أو سهولة استخدامها، يمكنك أيضًا من خلال المعلومات المذكورة سابقًا تحديد أي الخيارات هي الأفضل بالنسبة لك. فيما يلي 5 أنواع منتجات من افضل سيروم لتكثيف الرموش والحواجب.

1- نيتروجينا سيروم معزز صحة الرموش neutrogena healthy lashes lash inhanser serum

يكتسب سيروم نيتروجينا للرموش الأفضلية بناء على سهولة تطبيقه واستعماله، مع فعالية مكوناته. تعمل المكونات على تغذية شعر الرموش والحواجب. يحتوي السيروم على فيتامين البيوتين والبيبتيدات لتغذية وتقوية الرموش لتصبح كثيفة وطويلة مع مرور الوقت. يمكن وضع السيروم مرة إلى مرتين باليوم وتلاحظ النتائج بعد مرور شهر من الاستعمال المنتظم.


أفضل-سيروم-لتكثيف-الرموش-والحواجب-نيتروجينا


 تكون سهولة التطبيق من شكل العبوة حيث تحتوي على فرشاة بنهاية رفيعة ودقيقة مثل فرشاة الآيلاينر والحقيقة أن التطبيق أيضًا يشبه طريقة وضع الآيلاينر. 

  1. قومي بغسل الوجه وإزالة أي بقايا للمكياج أو الشوائب.
  2. ضعي السيروم على جذور الرموش من الخارج مثل: طريقة وضع الآيلاينر، لكن بشكل قريب أكثر لجذر الرموش.
  3. طبقي ذلك يوميًا.
  4. إذا كان هناك تهيج أو تحسس قومي بغسل وجهك على الفور.
تتوفر نيتروجينا سيروم معزز تكثيف الرموش على أمازون السعودية بسعر حوالي 77 ريالًا، وعلى أمازون الإمارات بسعر حوالي 51 درهمًا وذلك لحجم 2.3 مل.

2- مصل إنبات شعر الرموش والحواجب lash essential serum

هذا السيروم لإنبات شعر الرموش والحواجب من ماركة دبليو إم ويسترن ميريكل يرطب الرموش ويغذيها. مكونات نباتية غنية بالأحماض الأمينية والكولاجين يرطب ويغذي ويعمل على إنبات الرموش وإطالتها وزيادة سمكها في خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر. تبدأ النتائج في الظهور بعد مرور 6 أسابيع من الاستعمال المنتظم. وتكون طريقة التطبيق كالتالي:
  1. اغسلي وجهك جيدًا، ويفضل أن يكون تطبيق المصل ليلًا.
  2. يتم التطبيق على خط الرموش العلوي فقط على جذر الرموش.
  3. بالنسبة للحواجب يتم وضع السيروم على فراغات الحواجب فقط، ثم تمشيطها بفرشاة حواجب نظيفة.
  4. يتم استعمال السيروم مرة واحدة فقط في اليوم.
افضل-سيرو-لتكثيف-الرموش-والحواجب-اسينشيال



يتوافر هذا المصل lash essential serum على أمازون السعودية بسعر 127 ريالًا.


3- سيروم تحفيز إنبات شعر الرمش والحاجب من فيج  FEG eye lash enhancer

ما يميز مصل فيج FEG لإنبات شعر الرمش والحاجب هو مكوناته الطبيعية بنسبة 100% وكذلك سعره المناسب. تركيبة طبيعية غير مهيجة للبشرة تعمل على دعم صحة الرموش وتحفيز بصيلات الشعر؛ ما يجعله ضمن أفضل سيروم لتكثيف الرموش والحواجب. يتوافر هذا المصل بسعر حوالي 38 ريالًا على أمازون السعودية.

يستعمل مرة واحدة يوميًا  على بشرة نظيفة، وتظهر النتائج بعد حوالي من 4 إلى 6 أسابيع.

4- سيروم لاش فوود معزز الرموش Lash FOOD eye lash enhancer

مزيج من الكولاجين والفيتامين الطبيعي بيوتين مع البيبتيد وبلسم البانثينول في تركيبة فريدة لدعم وتعزيز إنبات شعر الرموش بالتحديد. مصل لاش فود افضل سيروم لتكثيف الرموش بناء على تلك التركيبة الفريدة. يمكنك استخدام هذا المصل كبرايمر قبل وضع المكياج شرط تركه حتى يتشرب قبل وضع أي مادة أخرى. يتميز المصل أيضًا بقوام مثالي سهل التطبيق وفرشاة العبوة مثل فرشاة الماسكرة.

سيروم-تحفيز-شعر-الحاجب-فيج


سعر مصل لاش فوود على أمازون السعودية حوالي 346 ريالًا، الأمر الذي يُعتبر مكلفًا إلى حد ما بالنسبة للكثيرات، هذا من جهة ذكر العيوب. لكن من ناحية أخرى فإن كمية السيروم 8 مل، التي تعتبر كمية كبيرة بالنسبة لكمية المنتجات الأخرى لنفس السيروم.


5- مصل براو فوود لتكثيف الحواجب  Brow FOOD eye lash enhancer

مرة أخرى نفس الماركة تتفنن في صنع مصل مخصص لتكثيف الحواجب. تركيبة مميزة من بروتين الأرز ومكون الفايتوميديك ومكونات عضوية طبيعية لدعم نمو شعر الحاجب وملئ الفراغات لمظهر مثالي ورائع. هذا المصل خالٍ من المواد الضارة القاسية مثل: الكبريتات والبارابين وحتى العطور. يمنع تساقط شعر الحاجب، ويدعم شعر سميك وكثيف.

كمية السيروم كبيرة بالنسبة للمنتجات المماثلة، تكفي لمدة تتجاوز الثلاثة أشهر. سعر السيروم على أمازون السعودية حوالي 355 ريالًا.

أفضل-سيروم-لتكثيف-الرموش-والحواجب



قد يعجبك هذا الموضوع أيضًا: أهم 8 وصفات طبيعية للشعر الخفيف.


الخلاصة:

العناية بالرموش وجعلها أكثر طولا وجاذبية يكون من خلال اختيار افضل سيروم لتكثيف الرموش والحواجب يعتمد على مكونات طبيعية ولا يسبب تهيج البشرة. تعرفتي معي على 5 أنواع من المنتجات التي تعتبر ذات جودة أو متميزة اعتمادًا على الأسباب المذكورة. يمكنك اعتماد تلك المواصفات لاختيار النوع المناسب لكِ، وتجربتك هي الحكم الأساسي عليها وعلى جودة أي منتج تجميلي. 


المصادر:


د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-