أفضل مشروب لحرق الدهون واستعادة رشاقة الجسم

 أفضل مشروب لحرق الدهون يعتمد بالمقام الأول على خصائص المكون الأساسي للمشروب مع طريقة تحضيره. حينما تكون الرشاقة وقوام الجسم المشدود غاية كل فتاة وسيدة، يكون الاعتماد على نظام صحي سليم يتضمن مأكولات ومشروبات صحية هو أحد أهم الخطوات الناجحة في هذا الصدد. تعرفي معي على أهم وأفضل المشروبات تساعدك على استعادة رشاقة الجسم.

أفضل-مشروب-لحرق-الدهون


أفضل مشروب لحرق الدهون

إذا كانت لديكِ نية حقيقية في إنقاص الوزن وحرق دهون الجسم واستعادة رشاقته؛ فلابد من إعادة النظر بشأن ما تتناوليه من الطعام والشراب. فقد تتناولين أطعمة ومشروبات عالية السعرات الحرارية وفارغة القيمة التغذوية لا تفيدك سوى تكديس وتخزين للدهون في أنحاء جسمك. 

نركز هنا على المشروبات الصحية بالتحديد؛ لأنكِ في حالة العطش قد تسرعين لتناول أي مشروب غير صحي ربما مثلًا المشروبات الغازية، لتفسد عليك نظامك. 

1- الماء

أول وأهم ما نبدأ به في ذكر المشروبات الصحية التي تساعدك على الدايت ونظامك الغذائي. قد تتعجبين من ذلك لأننا بالفعل لا نستغني عن الماء، لكن هناك نقطة قد تكون غائبة عن البعض، وهي أن الجسم لا يفرق بين الجوع والعطش؛ فربما تكونين بحاجة للماء وتسرعين للأكل لشعور مزيف بالجوع. لهذا السبب يجب الاهتمام بشرب القدر الكافي من الماء طوال اليوم.

اهتمامك بزيادة معدل شرب الماء بحدود من 8 إلى 12 كوب ماء باليوم؛ سوف يساعدك على خسران الوزن كالتالي:
  •  رفع مقدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.
  • احساسك بالشبع لأكبر فترة بين الوجبات.
  • تناول الماء البارد يزيد من معدل الحرق أثناء الراحة.
  • أبسط طريقة لتحسين الصحة العامة.
  • شرب الماء قبل الوجبات يهيئكِ لمحاولة التقليل من كمية الطعام.
  • تحسين حرق الدهون في منطقة الخصر والبطن.

ابدأي نظامك الغذائي بأول خطوة وهي شرب المزيد من الماء؛ فهو أفضل مشروب لحرق الدهون، وأسهل طريقة لتقليل الشعور بالجوع.


2- الشاي الأخضر

لا يمكننا ذكر المشروبات الصحية للدايت وتجاهل أفضل مشروب لحرق الدهون، ألا وهو الشاي الأخضر. تعتمد النظرية في قدرة الشاي الأخضر على زيادة معدل الحرق على احتوائه على الكافيين ومضادات الأكسدة القوية. يلزمكِ فقط شرب كوب واحد فقط من الشاي الأخضر بدون سكر، وذلك في الفترات الأولى من اليوم ذلك على طريقة الاستخدام الأمثل.

أفضل-مشروب-لحرق-الدهون-الشاي-الأخضر


أيضًا قد تواجهين في بداية خضوعك لبرنامج غذائي لنوع من الإمساك. قد تكونين في الأساس لديكِ مشكلة الإمساك وذلك إذا كنتِ تعانين من بعض المشاكل النفسية التي ترتبط بعلاج، وأذكر هذا هنا لارتباط السمنة بالحالة النفسية والمزاجية للإنسان. في تلك الحالات يخلصك الشاي الأخضر من الإمساك ومشاكله.

يمكنك إضافة النعناع لمشروب الشاي الأخضر لإضافة النكهة شرط عدم تحليته. يمكنك استبدال الشاي الأخضر بشاي الماتشا الصحي والغني عن التعريف، وهو بالمناسبة شاي أخضر زرع بطريقة معينة لتكون فيه المادة الخضراء ومضادات الأكسدة أعلى.


3- شاي الزنجبيل

الزنجبيل توابل شعبية شهيرة تضيف نكهة عالية للعديد من الأطباق حول العالم. استغلي فوائد الزنجبيل في التخسيس للجسم في تخليصك من الدهون باستخدام شاي الزنجبيل سواء باستخدام الجذور الطازجة أو مسحوق الجذور المجفف. فقط شريحة من الزنجبيل الطازج أو نصف ملعقة من الزنجبيل المجفف مع كوب من الماء المغلي ويترك حتى يهدأ قليلًا.

استخدميه مرة واحدة في اليوم بعد وجبة خفيفة شرط عدم وجود مشاكل بالمعدة أو مشكلة ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل بالقلب، وخضوعك لأدوية للسيولة.


4- عصير الخضروات

على العكس من عصير الفواكه الذي يرتبط بزيادة الوزن، يكون عصير الخضروات مشروب حارق للدهون ومساعد على خفض الوزن. يعمل هذا على زيادة استهلاكك للخضراوات وتقليل استهلاك النشويات. اختيارك لمأكولات ومشروبات منخفضة السعرات الحرارية تعمل بالطبع على إنقاص الوزن.

يمكنك استخدام الليمون والخيار وبعض أوراق النعناع في عمل مشروب من عصير الخضار، لتحضير أفضل مشروب لحرق الدهون. تناوليه صباحًا قبل الفطور بنصف ساعة.


5- عصير البنجر (الشمندر)

نعم، وبجدارة تفرد لعصير لشمندر السطور في علاقته بالوزن الصحي وحالة الجسم الصحية بصفة عامة. يحتوي على كميات كبيرة من الحديد؛ لذا فهو أحد أشهر مكونات الطبيعة لمكافحة الأنيميا. سوف تتخلصين من التعب والإرهاق وتعود لجسمك حيويته ورشاقته. حضري عصير الشمندر اللذيذ كالتالي:

  • نصف حبة بنجر مغسولة ومقشرة ومبشورة أو مقطعة أجزاء صغيرة.
  • نصف كوب من عصير البرتقال الطازج بمعدل عصير برتقالة.
  • نصف كوب من الماء البارد.
  • ملعقة صغيرة من العسل العضوي.
  • اخلطي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي، واستمتعي بأفضل مشروب حارق للدهون ولذيذ في آن واحد.

هناك طريقة أخرى لتحضير مشروب الشمندر لحرق الدهون كالتالي:

  • نصف الحبة من الشمندر مغسولة ومقشرة ومبشورة أو مقطعة قطع صغيرة.
  • مكعب صغير من ثمرة الشمام.
  • عصير نصف الليمونة.
  • كوب صغير ماء بارد.
  • مقدار ملعقة صغيرة عسل نقي.
  • اخلطي المكونات بالخلاط الكهربائي للحصول على عصير مميز في الطعم والتأثير.

6- مشروب خل التفاح

يعمل مشروب خل التفاح على حرق الدهون والمساعدة في التخلص من الوزن وكذلك تنظيم مستويات السكر بالدم. يتم إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح للماء ويتم تناولها مرة واحدة فقط قبل الوجبة. ذلك يكون شرط عدم وجود مشاكل بالمعدة والهضم.


7- مشروب شاي البابونج لحرق الدهون

قد تحتاجين لمشروب مختلف بعيدًا عن الكافيين الذي قد يسبب لكِ الأرق. هنا يكون أفضل مشروب لحرق الدهون هو شاي البابونج للعمل على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب وتقليل التوتر والقلق. يرتبط هذا المشروب بزيادة معدل الحرق وتنظيم مستويات السكر في الدم. حضري كوب واحد من شاي البابونج باستخدام الماء المغلي فقط بدون تحلية بالسكر.


8- خلاصة ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو أيضًا ضمن قائمة أفضل مشروب لحرق الدهون وخسران الوزن. وماء جوز الهند هو خلاصة العصارة الداخلية الشفافة لثمرة جوز الهند قبل النضج، وهو بالطبع يختلف عن حليب جوز الهند. تلك العصارة منخفضة السعرات الحرارية ومرتفعة القيمة التغذوية لما تحتويه من عناصر مثل: الكاليسيوم والبوتاسيوم والفسفور والصوديوم والماغنيسيوم.

تكمن أهمية تلك العناصر وعلى رأسها البوتاسيوم في مساعدة الجسم على موازنة السوائل بداخله بعد يوم شاق أو ممارسة التمارين الرياضية المختلفة. أيضًا يعتبر مشروب ماء جوز الهند أحد المشروبات الصحية الحارقة؛ لعدم احتوائه على السكر المضاف أو المحسنات والملونات ومعززات الطعم والرائحة، فهو مشروب طبيعي بالدرجة الأولى.

يعمل ماء جوز الهند على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة؛ والتي بدورها تحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي والأمراض. تأكدي أولًا من عدم وجود ردود تحسسية تجاه هذا المكون، كما ينصح بعدم الإفراط كما هو الحال بالنسبة لجميع العناصر الغذائية لتجنب الآثار الجانبية.

8- مشروب الليمون والنعناع

ما عليكِ سوى وضع شرائح الليمون وبعض ورق النعناع في الماء ووضعها بالثلاجة؛ للحصول على أفضل مشروب لحرق الدهون. هذا سوف يرفع قدرة الجسم على حرق الدهون، ويعينك بشكل كبير على استعادة رشاقة الجسم من جديد. مشروب غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، ويرفع من معدل استهلاكك للماء، ويحسن الحالة العامة للجسم. يمكنك استخدامه أكثر كن مرة على مدار اليوم. 

افضل-مشروب-لحرق-الدهون-الليمون-والنعناع


9- مشروب قشور السيليوم

مشروب قشور السيليوم يمتاز باحتوائه على كمية كبيرة من الألياف التي تعمل على زيادة الإحساس بالشبع وبالتالي تقليل كمية السعرات المتناولة. كما أنه لا يحتوي الجلوتين ومنخفض السعرات الحرارية. يتم تحضير المشروب عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من قشور السيليوم على كوب كبير من الماء، ويتم تناوله قبل الإفطار أو الغداء بساعتين. واظبي على شرب كمية وفيرة من الماء بعد تناوله.


يؤثر هذا المشروب بشكل فعال في المساعدة على نزول الوزن، وتنظيم مستويات السكر بالدم. اعلمي أيضًا أن السيليوم هو نوع من الملينات، فاحرصي على عدم الإفراط في استخدامه، والحد المسموح به يوميًا لا يتعدى 7 مللي جرامات.


ملاحظة: اختاري مشروب واحد فقط من المشروبات المذكورة لتناولها في اليوم الواحد، ولا تفرطي في استخدام أحدها. مع ضرورة الحفاظ على شرب الماء وإمداد الجسم بالسوائل على مدار اليوم.


الخلاصة:

حيمنا تكون نيتك استعادة رشاقة الجسم وإنقاص الوزن؛ فلابد من الاعتماد على عدة محاور منها وأهمها إعادة النظر في كمية السعرات الحرارية المزودة للجسم. ذلك يتضمن جميع المأكولات والمشروبات المتناولة على مدار اليوم. تعرفتي معي على مجموعة متنوعة لأفضل مشروب حارق للدهون، مع تمنياتي أن يكون هذا إضافة جيدة لكِ.


المصادر:

healthline; 8 best weight loss drinks


healthline; health benefits of psyllium


women’s health;12 best weight loss drinks


د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-