أخر الاخبار

ما أفضل مجموعة للعناية بالشعر بعد البروتين لتدوم النتيجة

قد تؤثر عوامل مثل التصفيف بالحرارة والمعالجات الكيميائية والضرر البيئي على شعرنا، مما يتركه باهتًا ومتطايرًا وعرضة للتكسر. في سعينا للحصول على شعر ناعم، يلجأ الكثيرون إلى العلاجات التي تحتوي على الكيراتين والبروتين. لكن لكي تستمر النتيجة لأطول فترة ممكنة، لابد من نظام عناية خاص؛ فما هي أفضل مجموعة للعناية بالشعر بعد البروتين؟.

أفضل-مجموعة-للعناية-بالشعر-بعد-البروتين


لماذا يجب على اختيار مجموعة مخصصة للعناية بعد البروتين؟

تستخدم علاجات البروتين خليطًا احترافيًا من المواد الكيميائية لتغطية الشعر بالبروتين الكيراتيني الذي يُغلق على الطبقة الخارجية الواقية من التجعد في الشعر. يخضع الشعر لمجموعة من الخطوات، يكون أقساها هو تطبيق الحرارة بدرجات عالية على الشعر، لإجبار مادة البروتين للتغلغل في الشعر وتغليف الشعرة وتنعيمها.

لكل هذا تحتاجين لروتين عناية خاص، يحافظ على البروتين أطول فترة ممكنة في الشعر، وأيضًا للمحافظة على صحة الشعر بعد الإجهاد الحاصل بفعل التطبيق.

نحن هنا لسنا بصدد الحديث عن فوائد أو عيوب البروتين، لكن طالما أخذتِ خطوة عمل البروتين لشعرك، لابد لكِ من اختيار أفضل مجموعة للعناية بالشعر بعد البروتين. يدوم الشعر بمظهر حريري مستقيم يمكن أن يستمر لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر، اعتمادًا على العناية.


ما كيفية العناية بالشعر المعالج بالبروتين؟

تتطلب جميع علاجات الشعر وأساليب التلوين روتينًا مخصصًا للعناية بالشعر للحفاظ على المظهر، والشعر المعالج بالكيراتين ليس استثناءًا. إذا كان لديك شعر أشقر مصبوغ حديثًا، يجب عليك استخدام شامبو أرجواني أو خاص بالعناية بالشعر المصبوغ. إذا كان لديك شعر تالف، يجب عليك استخدام شامبو لعلاج الشعر التالف. وإذا كان لديك شعر معالج بالكيراتين، يجب عليك استخدام شامبو خالي من الكبريتات أو كلوريد الصوديوم؛ لأنه لن يقوم بإزالة البروتين الغني الذي دفعت للتو من أجله.

سوف تحتاجين للتالي عند العناية بالشعر بعد البروتين:

  • شامبو خالي من السلفات والبارابين، لغسل جذور الشعر مرتين فقط بالأسبوع.
  • بلسم خالي من الكبريتات لتطبيقه على أطراف الشعر مرة إلى مرتين بالأسبوع.
  • سيروم خفيف لمقاومة عوامل الجو والشمس، ويستخدم من مرة إلى مرتين بالأسبوع.
  • حمام كريم غني بمواد معززة للبروتين ومرطبة للشعر، لتستخدميه مرة واحدة بالأسبوع.

ربما يهمك هنا معرفة المزيد عن: الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر.


ما أفضل مجموعة للعناية بالشعر بعد البروتين؟

اعتمادًا على العوامل المذكورة سابقًا في اختيارك لمجموعة العناية بعد البروتين، أذكر لكِ أفضلها كالتالي:

أفضل-مجموعة-للعناية-بالشعر-بعد-البروتين


1- مجموعة تشي للعناية بالشعر المعالج بالبروتين CHI

إذا كنتِ ممن يترددون على صالونات التجميل؛ فلعلكِ سمعتِ عن هذا الاسم مرارًا قبل هذا. تعتبر تلك المجموعة أفضل مجموعة للعناية بالشعر المعالج بالبروتين والكيراتين. أشهر ما يذكر في تلك المجموعة هو الشامبو والبلسم.

2- مجموعة إيفري ستراند Every strand

مجموعة متكاملة لأفضل عناية بالشعر المعالج بالبروتين. تخلو المجموعة من أي مواد ضارة على الشعر المعالج. يمكنكِ استخدامه أيضًا للشعر المصبوغ. تساعد تلك المجموعة على نعومة ولون الشعر وتدوم معه النتيجة لأطول فترة.

3- مجموعة جي كي JK

تقدم جي كيه كجموعة متكاملة جيدة للعناية بالشعر المعالج. قد يعيب تلك المجموعة السعر الغالي. أيضًا الشامبو يأتي بقوام ثقيل، أما حمام الكريم فهو مثالي ورائح وله رائحة جميلة، بالإضافة لخلو المجموعة كلها المواد الضارة على الشعر. أفضل خيار في تلك المجموعة هو جمام الكريم والسيروم بقوامه الخفيف الرائع.

4- مجموعة أوبلاس Oplus

مجموعة غنية بزيت الأكان المغربي والمكاميديا وزيت اللوز وزيت جوز الهند، تحافظ على الشعر الناعم وتضمن أطول استمرارية لنتيجة البروتين. لا تضر المكونات الشعر ولا تحتوي على مواد ضارة. الشامبو والبلسم والماسك في تلك المجموعة يأتي بحجم كبير حوالي 500 ميللي، لكل منهم. ما يميز أوبلاس هو سعره مقارنة بحجمه ومكوناته وباقي المنتجات المذكورة، حوالي 88 ريالًا.


الخلاصة

الشعر غالبًا ما يُعتبر أحد أبرز ملامح مظهرنا، مساهماً بشكل كبير في ثقتنا الشخصية وتقديرنا لأنفسنا. بشكل عام لا أنصحك بتطبيق معالجات البروتين أو الكيراتين kiratin على شعرك. لكن إذا كنتِ قد استخدمتيه بالفعل، فلتحافظي على تلك النتائج أطول فترة وتهتمي بشعرك. يجب عليك في الواقع الانتظار على الأقل ثلاثة أيام بعد العلاج قبل غسل شعرك أو تطبيق مجموعة العناية بالشعر بعد البروتين.


د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-