أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات لا يسبب الاسمرار

 أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات من وجهة النظر الشمولية هو الذي يمنع ظهور رائحة للعرق مع عدم التأثير على لون الجلد من اسمرار وغمقان أو تهيُّج و احمرار؛ وذلك نظرًا لأن منطقة الإبط هي أكثر أجزاء الجسم حساسية عند المرأة.

أفضل-مزيل-عرق-للنساء-والمراهقات-لا-يسبب-الاسمرار


 أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات بشكل عام

عند اختياركِ أفضل مزيل عرق يحقق نتائج فعالة في منع رائحة العرق الكريهة، و لا يسبب تهيج أو ردود فعل من الجلد غير مستحبة؛ لابد و أن تعلمي الفرق بين مزيل رائحة العرق، و مضاد التعرُّق. هذا الاختلاف يترتب على أساسه اختيارك للمنتج الأكثر آمانًا في بعض الأوقات أو الأكثر فاعلية ويدوم طويلًا في أوقات أخرى. 

المنتج الأكثر أمانًا وتماشيًا مع طبيعة الجلد هو الخيار المفضل بالنسبة للروتين اليومي المعتاد والمتكرر، وكثرة استعماله لا يسبب الاسمرار. أما اختيارنا للمنتج الذي تدوم فعاليته لفترة طويلة يكون في الغالب لمناسبة تتطلب مقاومة للعرق والتعرق أكبر وقت قدر المستطاع.

مضاد التعرق  Antiperspirant

تذكري تلك الكلمة المدونة على العبوة أو المنتج المراد شراؤه بغرض إزالة رائحة العرق؛ فإذا كان المنتج مضاد للتعرق فهو بالأساس يعتمد على عنصر الألومنيوم لمنع التعرُّق بسد مسام الغدد العرقية و منعها من إفراز العرق؛ لذا فهذا المنتج فعال في التخلص من رائحة العرق لأنه يمنع العرق أصلًا لكنه ليس صحيًا لأنه يمنع الوظيفة الفسيولوجية الطبيعية للتخلص من شوائب الجسم.

هذا النوع قد يترك أثرًا غير مستحب على الملابس، كما أنه قد يؤدي لاسمرار الجلد مع الاستخدام المتكرر.


مزيل العرق  Deodorant

هذا النوع يحافظ على الوظيفة الفسيولوجية الطبيعية للجلد في إفراز العرق بصورة طبيعية، لكنه يمنحكِ رائحة جميلة و جذابة؛ لذا فإن مزيلات العرق هي الأكثر أمانًا على الجلد، ولا تسبب الاسمرار. وهي بالطبع أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات بشكل عام دون ذكر منتج بعينه أو ماركة محددة، وهي لا تسبب السواد أو الاسمرار أو التهيج.


أشكال أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات

هناك عدة أشكال و صور مختلفة تتوافر بها مزيلات العرق في الأسواق، و هذا الاختلاف لتلائم الاحتياجات المختلفة على حسب طريقة الاستخدام أو سهولة حملها و تخزينها أو قوة رائحتها، وهكذا.

  • مزيل عرق رول (Roll): جل أو هلام أو سائل يتم استخدامه عن طريق عبوة منتهية بكرة متحركة لتوزع مادة مزيل العرق على الجلد، قد تكون الأصعب من جهة التطبيق و الاستخدام؛ لكنها الأفضل من ناحية عدم ترك رواسب على الملابس، و أيضًا رائحتها لطيفة غير نفاذة.
  • مزيل عرق بخاخ: هذا النوع هو الأسهل في الاستخدام، و الأقوي رائحه، لكنها قد تكون قوية بدرجة شديدة لا يفضلها البعض.
  • مزيل العرق على هيئة عصا (Stick): الأفضل في حملها أثناء السفر، سهلة التخزين حيث لا تنسكب لأنها صلبة، لكنها قد تترك آثارًا بيضاء على الجلد أو الملابس.
  • كريم أو معجون مزيل العرق: هذا النوع غير شائع لكنه بدأ توافره بالفترة الأخيرة في العديد من منتجات مزيلات العرق كخيار وسط ليكون أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات صاحبات البشرة الحساسة.

أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات بمكونات طبيعية

هنا سنعرض لكم قائمة بأهم و أشهر مزيلات العرق الآمنة المصنعة بمواد طبيعية بالأساس والخالية من الألومنيوم لجعل رائحة تحت الإبط جميلة مع الاستجابة لطبيعة الجسم في السماح بخروج العرق كالمعتاد دون غلق مسام غدد التعرق. لذا يكون وصف أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات هنا من حيث المكونات الأساسية للمنتج و أثرها على صحة الجلد.

كذلك وجب التنويه عن نقطة هامة، وهي إذا كنتِ تستخدمين مزيل العرق الطبيعي لأول مرة. فسوف تمرين بفترة حوالي أسبوعين ليتخلص جسمك من السموم و البكتيريا مع خروج العرق بشكل طبيعي، و بعدها سوف تدهشك النتائج في مدى فعاليته.


1- مزيل عرق طبيعي نوبيان هيرتيج Nubian heritage

يساعدك هذا النوع من مزيلات العرق على التخلص من رائحة الكريهة بالاعتماد على مكونات طبيعية من زبدة الشيا العضوية، و فيتامين E، و الصبار الملطف، و مزيج نشا الذرة، و لايحتوي مزيل العرق من نوبيان على الألومنيوم أو البارابين أو الباكينج صودا التي قد تسبب تحسس الجلد؛ لذا فهو مناسب لأصحاب الجلد الحساس سواء المراهقات و السيدات أو حتى الشباب و الرجال.


أفضل-مزيل-عرق-للنساء-والمراهقات-Nubian



يتوافر هذا المنتج على منافذ البيع عبر الانترنت مثل: أمازون، و أي هرب، و سوق دوت كوم، ويكون سعره في حدود 10 إلى 20 دولارًا أو 27 ل 35 ريالًا سعوديًا.

2- مزيل عرق طبيعي بيزلين Beesline

بيزلين-أفضل-مزيل-عرق-للنساء



أشهر أنواع مزيلات العرق الطبيعية في الوطن العربي، وخاصة في مصر و لبنان و السعودية و الإمارات. يتوفر هذا المزيل بروائح مختلفة و جميلة. كما توجد منه إصدارات بمميزات مختلفة منها لتفتيح المنطقة الحساسة تحت الإبطين و منها لتأخير نمو الشعر، كما توجد أنواع بلا عطور مصممة للبشرة الحساسة لتناسب كافة الاستخدامات و المتطلبات المختلفة من مزيل العرق.


تعتمد تركيبة مزيلات عرق بيزلين على مواد طبيعية مثل: الشبة و جل الصبار و البقدونس و زيت بذرة القمح و ورق الزيتون. كما أنها تخلو من المواد الضارة على الجلد و البشرة في المناطق الحساسة مثل: الألومنيوم و البارابين و الكحول.


أفضل-مزيل-عرق-للنساء-,المراهقات-بيزلين


يتوافر مزيل عرق بيزلين بأشكاله المختلفة في الأسواق المحلية في أماكن بيع مسحضرات التجميل، و الصيدليات الكبرى و المتاجر الألكترونية. و يكون سعره في حدود 200 - 310 جنيهًا مصريًا أو 30 - 45 ريالًا سعوديًا بحسب اختلاف نوعه و منفذ البيع.


3- ناتيف Native أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات

أفضل-مزيل-عرق-للنساء-والمراهقات-Native


مزيل عرق طبيعي برائحة لطيفة خالي من البارابين و الألومنيوم والتلك. ويعتمد بالأساس على استخدام زبدة الشيا مع زيت جوز الهند، و مزيج من البيكنج صودا و هيدروكسيد الماغنيسيوم للتخلص من رائحة العرق الكريهة، كما أنه يحتوي على نشا التابيوكا لضمان جفاف الإبطين بشكل جيد على مدار اليوم.

4- مزيل عرق طبيعي من نوكس  NUXE

مزيل-عرق-طبيعي-نوكس


أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات طبيعي بخلاصة البرتقال و مسحوق الشبة و الفضة الطبيعية و الأزهار البيضاء وزهرة اللوز الطبيعية و الفانيلا البرية و جوز الهند لرائحة جذابة و منعشة، بتركيبة خالية من البارابين و الكحول. لا يسبب تهيج البشرة أو التهاب الجلد؛ لذا فهو آمن حتى بعد إزالة الشعر للتخلص من رائحة العرق الكريهة و التمتع بحضور عال و مميز طوال اليوم حيث تستمر فعاليته لمدة 24 ساعة.


5- مزيل العرق يورياج

مزيل-عرق-طبيعي-يورياج


يُصنف مزيل عرق يورياج ضمن قائمة أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات أيضًا و ذلك لخلوه تماما من أملاح الألومنيوم و البارابين و الكحول. كما أن له مفعول ثلاثي مضاد للروائح الغير مستحبة، مع ترطيب للجلد بفعل المياه الحرارية. كما أنه لا يترك علامات أو بقع بيضاء سواء على الجلد أو الملابس، و يتوافر في الصيدليات بالسعودية مثل: النهدي و الدواء بسعر يتراوح مابين 77 إلى 80 ريالًا.


6- لافانيلا مزيل عرق طبيعي  LAVANILA

أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات يمكنكم استخدامه من هذه الماركة التي تعتمد على التكنولوجيا الطبيعية المتطورة في استخدام الزيوت الأساسية النقية و مضادات الأكسدة بعيدًا عن استخدام المواد القاسية و الضارة بالجلد و البشرة مثل: أملاح الألومنيوم و البارابين. و توجد منه روائح مختلفة و متنوعة أساسها الفانيلا مدمجة مع روائح طبيعية مثل: اللافندر و الورد و جوز الهند و الياسمين.


لافانيلا-مزيل-عرق-طبيعي


تتوافر مزيلات العرق من لافانيلا في المتاجر الإكترونية بسعر يتراوح ما بين 10 إلى 15 دولارًا للمنتج بحجم 56 جم أو 8 دولارًا للمنتج بحجم 25 جم.


7- اسينشيال ارم اند هامر  Essential Natural Deodorant

مثل باقي مزيلات العرق الطبيعية، فهذا النوع أيضًا لايحتوي على الألومنيوم أو البارابين أو حتى ألوان صناعية و لا مكونات حيوانية. وتعتمد تركيبته على استخدام الزيوت الأساسية النقية مع صودا الخبز النقية في مكافحة الروائح غير المستحبة للعرق. و يعتبر هذا النوع أيضًا خيارًا صحيًا و آمنًا في إزالة رائحة العرق؛ لذا فهو يستحق بجدارة أن يكون ضمن قائمة أفضل مزيل عرق للنساء و المراهقات.


أفضل-مزيل-عرق-للنساء-والمراهقات-اسينشيال



يتوافر مزيل عرق اسينشيال في الصيدليات الكبرى في السعودية مثل: الدواء و النهدي بسعر حوالي 30 ريالًا تقريبًا للمنتج بحجم 71 جم، كما يتوافر أيضًا في المتاجر الإكترونية مثل: أمازون بسعر حول 17 إلى 33 ريالًا لحجم 71 جم، و أي هيرب بحوالي 23 ريالًا لحجم 71 جم.


نصائح عند استخدام أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات

بعض النصائح البسيطة التي قد تفيدك في تطبيق فعال لأفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات وللمحافظة على منطقة تحت الإبطين جافة و منتعشة بدون اسمرار، بل ستلاحظين تفتيح تلك المنطقة مع مرور الوقت.

  • لا تستخدمي مزيل العرق عندما تكونين مُتعرقة، فهذا لن يجدي نفعًا.
  • استخدمي مزيل العرق بعد الاستحمام أو غسل منطقة تحت الإبطين مع ضرورة التجفيف الكامل قبل وضع مزيل العرق.
  • اختاري من قائمة أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات ما يناسبك أو يتوافر في منطقتك وامنحيه بعضًا من الوقت لتجربة مفعوله؛ فقد تحتاجين بضعة أسابيع للحكم عليه بشكل جيد.
  • صودا الخبز و الزيوت الأساسية قد تسبب بعض التحسس للبشرة الحساسة لبعض الناس لكنهما في الأساس مواد طبيعية لا ضرر منها، لكن إذا لاحظتِ استجابة غير طبيعية من احمرار و تهيج في الجلد فتوقفي فورًا عن الاستخدام.
  • لا مانع من استخدام مضادات التعرق عند الحاجة فهي أيضًا مصممة  وفق ضوابط معينة للسلامة، ولكن اجعلي دائما خيارك الأفضل هو ما يتماشى مع طبيعة جسمك لصحة جسد أفضل في العموم.
  • امنحي مزيل العرق الفرصة للجفاف تمامًا قبل ارتداء ملابسك حتى لا يسبب أثرًا ما على الملابس تفسد عليكِ إطلالتك.
  • غير مفضل استخدام مزيل العرق بشكل العام بعد نزع أو إزالة الشعر.
  • إذا كانت بشرتكِ حساسة، فاستخدمي نوع المزيل الخالي من العطور.
  • لا تتجاهي اتباع نظام التغذية السليمة لتناول القدر الكافي من الفيتامينات و المعادن المفيدة لصحة الجسد و لتعرق بدون رائحة كريهة.
  • حافظي على شرب المياه بالشكل الجيد الذي يسمح بتخليص جسدكِ من الشوائب و السموم.

قد يعجبك أيضًا هذا الموضوع: النظافة الشخصية قبل الولادة استعدي للولادة بخطوات بسيطة.


الخلاصة: هكذا غاليتي قدمتُ لكِ معلومات تفصيلية حول أفضل مزيل عرق للنساء والمراهقات. وكان تركيزي هنا على الأنواع التي تتماشى مع طبيعة الجسم بشكلٍ عام و تسمح للعرق بالخروج بالشكل الطبيعي مع رائحة منعشة و جميلة، ولا تسبب الاسمرار.

 لكن إذا كان لديكِ مناسبة ما هامة وتريدين التحكم في خروج العرق أو منعه بشكل مؤقت، فلا يراودك القلق بشأن أي من مزيلات العرق المضادة للتعرق فهي تتبع ضوابط معينة للسلامة في استخدام مواد قاسية لمنع التعرق. استخدميها إذا أردتِ منع التعرق لفترة محدودة، ثم عاودي استخدام مزيل رائحة العرق المعتمد على مكونات طبيعية في الأيام العادية.


المصادر:



د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-