طريقة عمل الكاساديا المكسيكية بشكل مناسب للدايت

 لربما كان الملل من الأكلات مفتقرة النكهة والطعم هو أحد العوائق أمامك للالتزام بنظام غذائي صحي. قد تعتقدين أن برامج الدايت جميعها تنحصر في عدد محدود من الأكلات، التي هي في معظم الأحيان قد لا تعجبك. جربي معي طريقة عمل الكاساديا المكسيكية سواء بصدور الدجاج أو بكرات اللحم المفرومة، وعلى كل الأحول سوف تنال رضاكي كوجبة مناسبة للدايت.

طريقة-عمل-الكاساديا-المكسيكية


طريقة عمل الكاساديا المكسيكية الصحية

يتميز الطبق المكسيكي بالطعم المميز والنكهة العميقة، تعتمد طريقة عمل الكاساديا المكسيكية على كرات اللحم  أو صدور الدجاج المتبلة مع الخضار وتقديمها مع خبز التورتيلا. سأقدم لكِ تفاصيل وصفة كاساديا الدجاج واللحم المكسيكية بطريقة مختلفة تجعلها بنكهة عالية مع إمكانية تناولها كوجبة صحية مناسبة للدايت.


كاساديا الدجاج المكسيكية

سوف تحتاجين للمكونات التالية للحصول على وجبة صحية مع طعم مكسيكي مميز:

  • صدور الدجاج المغسولة والمخلية والمقطعة إلى مكعبات صغيرة.
  • عصير الليمون بمقدار ملعقة كبيرة.
  • بهارات الطعم المكسيكي: تشمل البابريكا والفلفل الأحمر الحار والفلفل الأسود والكمون والأوريجانو والبصل البودر والثوم البودر.
  • مقدار الملعقة الكبيرة لزيت الزيتون.
  • الخضار الطازج المقطع إلى مكعبات صغيرة ويشمل الفلفل الأحمر والأخضر، والبصل، والطماطم.
  • الذرة المسلوقة.
  • الجبن المبشور ويشمل جبن الشيدر والمودزريلا، على أن تكون كميات صغيرة وقليلة الدسم.
  • ملعقة صغيرة من الخيار المخلل المفروم.
تبلي الفراخ ببهارات الطعم المكسيكي، ثم قومي بإضافة زيت الزيتون وشوحيها على جريل ساخنة حتى تمام السواء. قومي بإضافة الخضار والذرة والخيار المخلل،ثم إطفاء النار مباشرة ( لا نريد طهي الخضار هنا). اتركي الخليط يبرد تمامًا ثم قومي بإضافة خليط مبشور الجبن.

لتقديمها حضري ملعقتين من النشا مع بعض الماء (ملعقتين) وقومي بإذابة النشا. قومي بتقسيم خبز التورتيا إلى نصفين. قومي بدهن خبز التورتيلا بمزيج النشا، وعمل كل نصف على شكل قرطاس (سوف يساعدك معجون النشا على التصاق الخبز على شكل قرطاس). ادهني الجريل بزيت الزيتون وشوحي أنصاف خبز التورتيا المخروطية على الجهتين للحصول على كاساديا مكسيكية رائعة.


كاساديا كرات اللحم المكسيكية

هناك فروقات بسيطة في طريقة إعداد الوصفة لتكون مختلفة نوعًا ما عن كاساديا الدجاج المكسيكية. لكن بالطبع يمكنك اعتماد نفس الخطوات السابقة مع استبدال الدجاج بكرات اللحم المفرومة. جربي هذه المكونات لطعم فريد.

  • كرات اللحم المفرومة.
  • التتبيلة المكسيكية للحم وتشمل الهيل والاوريجانو والفلفل الشطة والبابريكا والفلفل الأسود والكسبرة الناشفة.
  • الخضار الطازج ويشمل البصل والطماطم والفلفل بأنواعه، مع التقطيع لمكعبات صغيرة.
  • مزيج الجبن من المودزريلا والشيدر قليل الدسم.
  • الذرة المسلوقة.
  • الثوم الطازج والمفروم بشكل ناعمً ومهروس.

تبلي كرات اللحم بالتتبيلة المكسيكية، وفي طاسة على نار عالية قومي بوضع الثوم مع ملعقتين من زيت الزيون، وبعدها كرات اللحم. استمري بالقليب مدة دقيقتين، ثم قومي بتهدئة الحرارة وتغطية الوعاء واتركيها مدة 5 إلى 10 دقائق حتى تمام النضج. اتركي كرات اللحم لتبرد، ثم يتبع ذلك إضافة باقي المكونات. اكملي باقي الخطوات تمامًا مثل الطريقة السابقة.


وجبات يوم صحي تحتوي الكاساديا

يمكنك التخطيط لوجبات صحية تحتوي على الكاساديا (الكاساديلا) أو بحسب ما يطلق عليها ( Quesadilla). تعرفي معي على يوم كامل لوجبات صحية مناسبة للدايت بشكل يجعلك تتحفزين لمثل هذا اليوم الصحي والشهي في ذات اللحظة.

الفطار: ويشمل نصف كوب من دقيق الشوفان المطحون مع نصف كوب من الحليب وربع كوب من التوت الأزرق أو الفراولة. 

سناك خفيف: يشمل نصف كوب من الزبادي منزوع الدسم ومقدار 3 إلى 5 حبات من الجوز.

الغداء: ويشمل نصفين من الكاساديا المخروطية بالذرة المسلوقة والجبن قليل الدسم، كما في الوصفات السابقة. نصف كوب من البطيخ المقطع إلى مكعبات. يمكنك إضافة الخيار وواحدة من الجزر.

سناك صحي: يشتمل على نصف كوب جبنة قريش قليلة الملح. أي نوع مشروب لحرق الدهون ويشمل ذلك أحد الخيارات مثل: كوب من الشاي الأخضر أو كوب من شاي الماتشا أو حتى كوب من عصير البنجر للاغتنام فوائد الشمندر للتنحيف.

العشاء: نصف كوب من البروكلي المشوي مع نصف صدر دجاجة مشوية مع سلطة خضراء بخل البلسمك ونصف كوب من الأرز البني.


الخلاصة:

تعتمد مقدرتك على الالتزام بوجبات صحية ويوم صحي بطريقة تحضيرك لتك الوجبات في المقام الأول. تعرفتي على الطريقة الصحية لعمل الكاساديا المكسيكية بالدجاج أو اللحم الشهيرة بطعمها الرائع. اعتمادك على مكونات وبدائل صحية مختلفة يفقدك الوزن بسهولة ويكسر روتين الملل لديك.


المصادر:



SHAPE; diet plan for weight loss including quesadilla



د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-