قناع الشاي الأخضر للوجه 13 وصفة رائعة تعرفي عليها

تعد ماسكات الوجه من أهم أساليب العناية بالبشرة كونها العصاة السحرية التي تجعل بشرتكِ أكثر نضارة وحيوية وإن قناع الشاي الاخضر للوجه يستحق مكانًا خاصًا في روتين العناية بالبشرة فإنه يعطى نتائج مرضية وسريعة وسهلة سواء بالتحضير المنزلي البسيط أو بمنتجات العناية بالبشرة الجاهزة فإنها ليست فقط الأقل تكلفة فهي أيضا تنقي البشرة وتخلصك من الشوائب والسموم اليومية والمزيد.


قناع-الشاي-الاخضر-للوجه-13-وصفة-رائعة


الشاي الاخضر و البشرة

أظهرت الأبحاث العلمية أهمية الشاي الاخضر للبشرة فإنه يختلف عن أنواع الشاي الأخرى لأنه مصنوع من أوراق غير مخمرة و هذا يعني أنه غنى بمضادات الاكسدة، حيث أن الشاي الأخضر يحتوي على ما يصل إلى خمسة أضعاف مضادات الأكسدة أكثر من الشاي الأسود و استخدامه موضعيا يمنح بشرتك فوائد عظيمة مثل محاربة الرؤوس السوداء و ظاهرة الجذور الحرة و علاج حب الشباب.


يساعد الشاي الأخضر بشرتك على أن تبدو أصغر سنا ليس ذلك فحسب ، بل لديه أيضا القدرة على المساعدة في الوقاية من سرطان الجلد؛ لذا دعونا نسلط الضوء على العديد من فوائد قناع الشاي الأخضر للبشرة ، وكيفية استخدامه بفعالية لتحقيق أقصى تأثير.


فوائد قناع الشاي الاخضر للوجه والبشرة

يحتوي ماسك الشاي الأخضر للبشرة على الكثير من الخصائص العلاجية التي يمكن أن تفيد بشرتك بعدة طرق، و بعض من أهم الفوائد التي يمكنك استغلالها تشمل ما يلي:

1- مضاد للالتهابات والتهيج

أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات نباتية لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. هذا يعني أنها يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وحماية الجلد من التلف والاحمرار والتهييج الناجم عن التأثيرات الخارجية المدمرة للبشرة .

2- مقشر فعال للبشرة

الشاي الأخضر هو أيضا مقشر طبيعي للبشرة فان الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في تحفيز الجلد على التخلص من الخلايا الميتة، والتي تعمل على تجديد البشرة

3- علاج البثور وحب الشباب

يمكن أن يكون الشاي الأخضر مفيد للأشخاص الذين يعانون من البشرة المعرضة لحب الشباب لاحتوائه على مادة البوليفينول القوي لعلاج حب الشباب الطبيعي وفتح المسام. فإنه أداة مفيدة لتثبيط نمو بكتيريا و ايضا مضاد للجراثيم التي تسبب حب الشباب واثارها الضارة للبشرة للحصول على بشرة هادئة وصافية.

4- غنى بفيتامين ب2 وفيتامين هـ

فيتامين هـ و ب2 يلعبان دور هام لصحة الجلد. فان فيتامين ب2 له دور أساسي في الحفاظ على مستويات الكولاجين لبنية البشرة الشابة وثباتها. يدعم فيتامين هـ نمو خلايا الجلد الجديدة ويعمل أيضا كمرطب مكثف للبشرة الجافة.

5- يحارب الشيخوخة المبكرة

أظهرت البحوث أن مضادات الأكسدة EGCG ، المتوفرة بكثرة في الشاي الأخضر ، لديها القدرة على تجديد خلايا الجلد الميتة. من خلال حماية وإصلاح خلاياك ، يمكن لمضادات الأكسدة هذه مكافحة علامات الشيخوخة وجعل البشرة الباهتة تبدو أكثر صحة.

6- يحمي من سرطان الجلد

يعمل الشاي الأخضر على تعزيز إصلاح الحمض النووي. يحتوي على مضادات أكسدة قوية تسمى EGCG ، والتي تحارب تلف الحمض النووي من الأشعة فوق البنفسجية للوقاية من سرطان الجلد.

7- علاج انتفاخات العين والهالات السوداء

يساعد الكافيين في الشاي الأخضر على تقليص الأوعية الدموية حول العينين ، مما يجعله ذو تأثير مبهر لعلاج العيون المنتفخة والهالات السوداء وازالة انتفاخ البشرة وإشراقها بشكل قوي.

8- واقية من الشمس

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أيضا في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. ومع ذلك ، يمكنك التفكير في الشاي الأخضر كواقي شمسي طبيعي. يمكن أن يساعد على حماية الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

9- شد طبيعي ومرطب للبشرة

الشاي الأخضر أيضا تونر طبيعي رائع للبشرة، ويمكن أن يساعد في تحسين البشرة وشد المسام. يعتبر أيضًا مرطب طبيعي رائع بإمكانه أن يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ومظهرها الصحي.


الآثار الجانبية لقناع الشاي الاخضر للوجه

بشكلٍ عام ، لا توجد آثار جانبية لاستخدام الشاي الأخضر لبشرتك، ومع ذلك قد يُعاني بعض الأشخاص من تهيُّج خفيف للجلد بعد تطبيق الشاي الأخضر موضعيا، إذا واجهتِ أي آثار ضارة، توقفِ عن استخدام الشاي الأخضر و قد تحتاجين لاستشارة طبيبك.


كيفية اختيار قناع الشاي الاخضر للوجه المناسب لبشرتك

يعتمد اختيارك لماسك الشاي الأخضر للبشرة ومدى فعاليته وتحقيقه للنتائج المطلوبة على عدة عوامل كما يلي:

نوع البشرة

الشاي الأخضر يناسب جميع أنواع البشرة، لكنه ممزوج بمكونات أخرى للعمل على أنواع البشرة المختلفة، إذا كانت بشرتك دهنية ، فأنت بحاجة إلى مكونات قوية لإزالة الزيت الزائد؛ المكونات مثل دقيق الأرز والليمون وطين مولتانى موتى ودقيق الحمص تغذي البشرة وتحافظ على توازن مستويات الدهون.


أما للبشرة الجافة، جربي مكونات مثل: العسل والأفوكادو والزبادي، والتي تهدئ البشرة الجافة وتوفر الرطوبة والترطيب اللازمين لها، وبالنسبة للبشرة العادية والمختلطة يمكن استخدام الكركم وقشر البرتقال والنعناع والموز وما إلى ذلك ، للحفاظ على التوازن الطبيعي للبشرة.

المكونات

يجب عليك إلقاء نظرة سريعة على قائمة المكونات إذا كان المنتج آمنا للاستخدام أم لا. بينما قد ترغب في اختيار المكونات الطبيعية والعضوية ، يجب عليك الابتعاد عن المواد الكيميائية الضارة مثل البارابين والكبريتات والأصباغ الصناعية . هذه المواد الكيميائية يمكن أن تضر بشرتك وتزيل الزيوت الطبيعية.

الملمس وفوائد أخرى

اختر المنتجات ذات الملمس الخفيف لتغذية البشرة وترطيبها. من المفيد أيضا اختيار المنتجات غير المعطرة فإنها لا تسد المسام او تسبب في تهيج الجلد.


كيفية الاستفادة من الشاي الأخضر في العناية بالبشرة؟

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الشاي الأخضر لبشرتك. يمكنك شرب الشاي الأخضر أو يمكنك تطبيقه موضعيا على الجلد.

  • مشروب الشاي الأخضرإذا كنت ترغب في شرب الشاي الأخضر لبشرتك، يمكنك ببساطة جعله جزء من روتينك اليومي؛ حيث يمكنك شربه ساخنا أو باردا.
  • تطبيق الشاي الأخضر موضعيا: إذا كنت ترغب في تطبيق الشاي الأخضر موضعيا ، يمكنك استخدام منتج جاهز تم شرائه من المتجر أو صنعه بنفسك..
  • قناع الشاي الأخضر للوجه: يعتبر قناع الشاي الاخضر للوجه من أكثر الطرق فاعلية و ذو نتائج مبهرة.

أنواع قناع الشاي الاخضر للوجه والبشرة

يمكنك أن تحصلي على قناع الشاي الاخضر بطرق متعددة ومنها وصفات منزلية حيث يمكن استخدام الشاي الأخضر في عبوات الوجه وأقنعة الوجه، كما يمكن خلط مسحوق الشاي الأخضر مع الزبادي والحليب والعسل ومجموعة كبيرة و متنوعة من المكونات الأخرى؛ كما يمكنكِ التعديل على العناصر المضافة لتلائم نوع بشرتك؛ لذا نقدم لكِ 13 وصفة مصنفة وفق طبيعة كل بشرة.

1- قناع الشاي الاخضر للوجه بخليط اللبن والعسل

للاستعمال للبشرة الجافة، اخلطي 2 ملاعق كبيرة من مسحوق الشاي الأخضر مع 1 ملعقة كبيرة من العسل واللبن الزبادي وضعيه على الوجه كاملا ثم اغسلي وجهك وجففيه برفق و قومي بترطيبه .

2- قناع الشاي الأخضر للوجه بخليط العسل والموز للبشرة الجافة

أيضًا تلك الخلطة للبشرة الجافة، اخلطي الشاي الاخضر و ملعقة زبادي كبيرة و نصف موزة مهروسة و ملعقة عسل صغيرة، ثم قومي بتطبيق الخليط على الوجه ودلكيه لمدة 5 -10دقائق واتركيه حتى يجف ويشطف بالماء العادي واخيرا رطبيه وكرريه من 2-3 مرات أسبوعيا.

3- الشاي الأخضر وطين مولتاني ميتي والصبار

قناع-الشاي-الاخضر-للوجه-مع-طين-مولتاني-ميتي


البشرة الدهنية هي التي تستفيد أكثر من قناع تنظيف الشاي الأخضر القائم على الطين، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الشاي الأخضر و طين مولتاني ميتي لكل منهما وشكلي عجينة سميكة و جل الصبار فإن كل هذه المكونات الثلاثة تعمل على تهدئة وتهدئة البشرة، والسيطرة على الدهون و شفاء و تخفيف حب الشباب.


قومي بتطبيق الخليط على الوجه ودلكيه لمدة 5 -10دقائق واتركيه حتى يجف ويشطف بالماء العادي واخيرا رطبيه وكرريه مرة اسبوعيا.

قد يهمك أيضًا موضوعًا له علاقة بالبشرة الدهنية: 11 أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية لطيف على البشرة وينظف بعمق.


4- قناع الشاي الاخضر للوجه مع الشوفان والبيض

خلط أكياس شاي أخضر و ملعقة صغيرة سكر و 2 صفار البيض و ملعقة كبيرة شوفان مطحون ناعم وملعقة صغيرة عسل، ثم قومي بتطبيق الخليط على الوجه ودلكيه لمدة 5 -10دقائق واتركيه حتى يجف ويشطف بالماء العادي واخيرا رطبيه وكرريه مرة اسبوعيًا، ويناسب هذا القناع البشرة الدهنية.

5- دقيق الأرز والشاي الأخضر

اخلطي كلا من ملعقتين من دقيق الأرز وعصير الليمون ومسحوق الشاي الأخضر، وقومي بتطبيق الخليط على الوجه و دلكيه لمدة 5 دقائق واتركيه حتى يجف ويشطف بالماء العادي واخيرًا رطبيه وكرريه مرة اسبوعيا؛ ليكون قناعًا مميزًا للبشرة الدهنية.

6- قناع الألوفيرا والشاي الأخضر

تعد الألوفيرا من أقوى المرطبات الطبيعية التي تعطى للبشرة مظهرًا براقً ونضرًا و تعمل على ترطيب البشرة بدون ملمس دهني، امزجي مسحوق شاي أخضر ملعقة كبيرة جل الصبار الطازج، وقومي بتطبيق الخليط على الوجه و دلكيه لمدة 5 دقائق واتركيه حتى يجف ويشطف بالماء العادي واخيرا رطبيه وقم بتكراره مرتين يوميا، ويناسب ذلك البشرة المختلطة والعادية.

7- زيت الزيتون مكون ضمن قناع الشاي الاخضر للوجه

زيت الزيتون هو واحد من أفضل الخيارات لتنظيف الوجه من الشوائب وآثار المكياج، استفيدي منه للعناية ببشرتك إذا كانت عادية، امزجي مسحوق شاي أخضر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر، وقومي بتطبيق الخليط على الوجه و دلكيه لمدة 5 دقائق واتركيه حتى يجف ويشطف بالماء الفاتر وأخيرًا رطبيه و يمكن تكراره مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

8- قناع الشاي الأخضر وزيت شجرة الشاي والعسل

على الرغم من أن الشاي الأخضر هو عامل قوي مضاد لحب الشباب، إلا أنه عند التعاون مع زيت شجرة الشاي، يتم تعزيز التأثيرات المضادة لحب الشباب؛ استخدمي قناع الشاي الأخضر للوجه بتلك الكيفية للبشرة المعرضة لحب الشباب.


افتحي كيس الشاي الأخضر وانقلي الشاي إلى وعاء، بعد ذلك قومي بإضافة 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة كبيرة من العسل، و لضمان فعالية مزيج قناع الشاي الاخضر للوجه والبشرة، قومي بوضع هذا على الوجه واغسليه عن طريق فركه بحركات دائرية لطيفة جدًا.

9- الكركم ضمن قناع الشاي الاخضر للوجه

أيضًا البشرة المعرضة لحب الشباب تستفيد من إضافة الكركم الذي له آثار علاجية و له تأثير تقشير بسبب قوامه ويمكن أن يساعد في إزالة الأوساخ الزائدة من بشرتك.


امزجي ملعقة صغيرة دقيق الحمص وربع ملعقة صغيرة كركم وملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر الطازج حتى تحصلي على خليط ناعم، ضعي هذا الخليط على وجهك واتركي الخليط لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفه بالماء البارد ويجفف بشرتك واخيرا قومي بترطيبها وكرريه من مرة الى مرتين اسبوعيًا.

10- خل التفاح والشاي الأخضر

إن خل التفاح هو علاج منزلي شائع لمختلف مشاكل الجلد، ويعتقد أنه يساعد على توحيد لون البشرة وتقليل مسام الجلد، وهذا مفيد للبشرة الدهنية والمعرضة للحبوب.


يُمزج بودرة الشاي الأخضر و خل التفاح، طبقي الخليط على كامل الوجه واتركيه ليجف من 5-10 دقائق ثم قومي بغسيل الوجه واخيرا قومي بترطيب.

11-قناع الشاي الأخضر للوجه متضمن البرتقال واللبن

البشرة المتقدمة في السن أو حتى ما بعد سن الخامسة والثلاثين تستفيد جدًا من دمج مسحوق الشاي الأخضر ومسحوق قشر البرتقال أو الليمون واللبن، ضعي الخليط على الوجه وبعدها اغسليه جيدًا ثم الترطيب.


مسحوق قشر البرتقال مليء بفيتامين سي الذي يفتح البشرة و أخيرًا، الزبادي مليء بحمض اللاكتيك الذي يعيد سطح الجلد ويمنح التوهج والتغذية؛ لجعل هذا القناع، الجمع بين 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الشاي الأخضر ومسحوق قشر البرتقال لكل منهما مع ملعقة كبيرة من اللبن لتشكيل اتساق سميك، ضعيه على الوجه واغسليه بالماء البارد بمجرد أن يجف القناع تماما.

12- قناع الشاي الاخضر للوجه بكريم الحليب

هذا قناع آخر مناسب للبشرة ما فوق الثلاثين؛ حيث أن كريم الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك، يمكن أن يساعد هذا الحمض في إدارة الخطوط الدقيقة والتجاعيد قد يساعد السكر في تقشير خلايا الجلد الميتة.


تمزج ملعقتين صغيرة شاي أخضر و ملعقة صغيرة كريمة حليب وملعقة صغيرة سكر ناعم حتى تحصلي على خليط خشن، ضعي هذا الخليط على وجهك وافركي وجهك برفق ولطف بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

قد يعجبك هذا الموضع وثيق الصلة: فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة تجدد شباب بشرتك.


13- النعناع  داخل قناع الشاي الاخضر للوجه

البشرة المتهيجة والملتهبة تحتاج لمكونات تُهدئ من التهابها، يمكن أن يساعد زيت النعناع (المستخرج من الأوراق) في إدارة الحكة (الحكة الناجمة عن أي حالة طبية) (8). قد يكون لأوراق النعناع أيضا نفس التأثير وتساعد على تهدئة بشرتك. يمكن للعسل أن يحافظ على ترطيب البشرة وترطيبها.


امزجي ملعقتين طعام من الشاي الأخضر و ملعقتين طعام من معجون أوراق النعناع وملعقة كبيرة عسل خام حتى تحصلين على مزيج ناعم، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك. تجنب الاقتراب كثيرا من عينيك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد واتركي بشرتك حتى تجف ثم قومي بترطيبها، وكرريه من مرة الى مرتين اسبوعيًا.


قناع الشاي الاخضر للوجه الجاهز في الأسواق

تتوفر أقنعة الوجه المختلفة للشاي الأخضر في السوق، إذا كنتِ تختارين واحدًا، فابحثي عن الأشياء التالية فيه:

  • مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • لا يحتوي على أي كبريتات أو أصباغ أو عطور أو البارابين.
  • يحتوي على مستخلصات الشاي الأخضر النقي

واليكِ بعض المنتجات الشهرية في الوطن العربي ونالت إعجاب الكثير من المستخدمين:

  • منتج من غارنيه قناع سكين اكتيف بخلاصة الشاي الاخضر للبشرة العادية إلى الدهنية، بحوالي 10 ريال على أمازون السعودية، ونون السعودية.
  • قناع بخلاصة الفحم والشاي الأخضر -هيمالايا، بحوالي 5 ريالات سعودي على أمازون السعودية.
  • ريل ناتشر من ماركة ذا فيس شوب قناع الوجه بخلاصة اوراق الشاي الاخضر، ويتوافر بسعر حوالي 9 ريالات على أمازون السعودية.
  • قناع التنظيف بالشاي الأخضر من شركة بت تس، بحوالي 24 ريالًا على أمازون.

هل قناع الوجه بالشاي الاخضر مفيد للبشرة الجافة؟

الشاي الأخضر، عندما يقترن بالمكونات الصحيحة مثل المطريات والمرطبات، يعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة ويساعد أيضا على التخلص من الالتهاب.


هل قناع الشاي الأخضر للوجه مفيد للبشرة الدهنية؟

نعم، قناع الشاي الأخضر مفيد للبشرة الدهنية. يتحكم في إنتاج الدهون مع تقليل الزيت الزائد واللمعان من بشرتك.


هل يمكنني استخدام قناع الشاي الاخضر للوجه كل يوم؟

لا، يوصى باستخدام قناع الشاي الأخضر مرة واحدة في الأسبوع؛ نظرا لأن أقنعة الشاي الأخضر تقشر الجلد، فإن الإفراط في استخدامها قد يسبب الاحمرار والالتهابات.


هل يمكننا ترك قناع تنظيف الشاي الأخضر على الجلد طوال الليل؟

لا، يجب تجنب القيام بذلك. تعمل بشرتك على إصلاح وتجديد شبابها طوال الليل ولهذا السبب يجب عليك إطعامها فقط بالمرطبات المغذية. إن ترك القناع طوال الليل ليس مجرد أمر فوضوي ولكنه يمكن أن يضر أكثر مما ينفع مثل تجفيف الجلد على سبيل المثال.


كم من الوقت تترك قناع الشاي الأخضر على وجهك؟

يمكنك ترك قناع الشاي الأخضر على وجهك لمدة خمس إلى عشر دقائق، يمكنك أيضا تركه لفترة أطول، لكن لا تتركه لأكثر من خمس عشرة دقيقة. يفضل أيضًا وضع الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك بعد الانتهاء من تطبيق الماسك للحفاظ على الرطوبة ونعومة الجلد.


كيف تغسل قناع الشاي الأخضر عن وجهك؟

اغسلي قناع الشاي الأخضر عن وجهك بالماء الفاتر، أثناء إزالته، قم بتدليك القناع بلطف على وجهك لإزالة خلايا الجلد الميتة. بمجرد الانتهاء من ذلك، جففي وجهك بمنشفة ناعمة وتابع بمرطب.


هل يمكن لقناع تنظيف الشاي الأخضر لإزالة الرؤوس السوداء؟

نعم، عندما يتم صياغة قناع تنظيف الشاي الأخضر من الطين والدهون الأخرى بالإضافة إلى مكونات نقع الحطام ، يمكنه إزالة الرؤوس السوداء وإعطاء مظهر واضح، يحتوي الشاي الأخضر نفسه أيضا على خصائص التحكم في الزهم وإزالة السموم التي تدعم العملية.


الخلاصة: أصبح قناع الشاي الاخضر للوجه أكثر انتشارا وذلك لنتائجه المبهرة على البشرة ونرجو أن نكون قدمنا الاستفادة الكاملة بالتعرف على الطرق المختلفة لتحضيره حسب طبيعة كل بشرة و فوائده العديدة على صحة ونضارة البشرة ومحاربة العلامات الرفيعة وخطوط الشيخوخة، ومثل كل مرة إذا كانت تلك تجربتكِ الأولى قومي باختبار تأثيرها على منطقة صغيرة من الجلد أولًا.


المصادر:
Healthline
Mcaffeine
ncbi
Health Shots
wikihow
100percentpure
Timesofindia
m.femina.in
daburhoney







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-