كريم سوسكن للمناطق الحساسة هل يفتح؟

 كريم سوسكن للمناطق الحساسة وإمكانية تفتيح الجلد في تلك المنطقة والآلية التي يعمل بها؛ تعرفي على كل تلك التفاصيل في هذا المقال. قد ترغبين في تحسين لون الجلد في تلك المنطقة والتخلص من تلك التصبغات، وقد تكونين قد مررتِ بتجربة بعض الخلطات المنزلية، والكريمات الموضعية، ولكن أين تكمن الفائدة.


كريم-سوسكن-للمناطق-الحساسة-للتفتيح


أسباب الاسمرار واللون الداكن للمنطقة الحساسة

باختصار شديد هذا أمر طبيعي أن يكون لون المنطقة الحساسة أغمق وأقتم بدرجة أو درجتين. هذا يكون بسبب التغيرات الهرمونية على سبيل المثال خلال فترة البلوغ أو الحمل والرضاعة أو حتى فترة انقطاع الطمث. تغيُّر هرمون الاستروجين يتسبب في زيادة الصبغة وفرط الميلانين في بعض مناطق من الجسم، تتركز بالعادة في منطقة الحساسة (العانة والإبطين). تكون الخلايا الصبغية في منطقة الأعضاء التناسلية أكثر حساسية للتغيرات الهرمونية.


زيادة غمقان المنطقة الحساسة قد يكون راجعًا لعدة أسباب، يمكنكِ تلافيها قدر الإمكان. تلك الأسباب تتلخص في التالي:

  • زيادة الاحتكاك في تلك المنطقة بسبب السمنة المفرطة، نزول الوزن يساعدك في منع وتقليل الاحتكاك.
  •  الملابس الداخلية الضيقة والمصنوعة من مواد بوليستر لا تمتص العرق وتزيد الاحتكاك.
  • الحلاقة بالشفرات التي قد تتسبب في الالتهابات.
  • الالتهابات المتكررة.
  • عدم الاهتمام بنظافة تلك المنطقة، وتراكمات العرق. يعمل ذلك على الحكة المستمرة فيزداد التحسس والسواد والتندب.
  • استخدام  التركيبات أو أنواع الكريم التي تحتوي مكونات قاسية وضارة في إزالة شعر المنطقة الحساسة.


من كل ذلك نستخلص، تجنبي الملابس الضيقة وارتدِ الملابس القطنية التي تمتص العرق واهتمي بنظافة تلك المنطقة وتبديل الملابس الداخلية يوميًا على الأقل. استخدمي طريقة آمنة في نزع الشعر أو التخلص منه نهائيًا بإزلة الشعر بالليزر أو في حالة الحلاقة باستخدام شفرات مخصصة مع جل يساعد على سهولة الانزلاق على الجلد. حافظي على وزنك لمنع احتكاك الجلد ببعضه. 


تلك الاحتياطات والخطوات اجعليها روتينًا عاديًا لتجنب زيادة تصبغ الجلد وزيادة غمقان اللون عن الحد الطبيعي. يمكنك ضمن ذلك استخدام الكريمات المعنية بالعناية بمنطقة العانة يتضمن ذلك كريم سوسكن للمناطق الحساسة Soskin.


كريم سوسكن للمناطق الحساسة

أحد الكريمات المشهورة في هذا الصدد هو كريم سوسكن للمناطق الحساسة. يكون استخدام هذا الكريم ضمن روتين العناية بالجلد في تلك المنطقة. يتضمن ذلك خطوتين وهي تقشير الجلد بمقشرات كيميائية، ثم الترطيب وحماية الجلد من الالتهاب. تلك هي الفكرة في عمل تلك الكريم على التبييض والتفتيح، والفكرة العامة أيضًا لمعظم الكريمات التي تعمل على التبييض.


توفر مجموعة تبييض المناطق الحساسة من سوسكن Soskin حلًا سهل الاستخدام مع تأثيرات طويلة الأمد. تعتمد تلك المجموعة على منتجين أساسيين هما اللوشن التحضيري المقشرSoskin clarifying preparatory lotion يكون ذلك بالتوازي مع الكريم المفتح والمضاد للالتهابات Soskin whitening body lotion.


آلية عمل مجموعة كريم سوسكن للمنطقة الحساسة

يعتمد اللوشن التحضيري المقشر Soskin clarifying preparatory lotion على أحماض ألف هيدروكسي AHA، ومقشرات أحماض الفواكه مثل: مقشر حمض الجليكوليك. تلك الأحماض التي مصدرها الفواكه تعمل على تقشير البشرة بالتدريج وتوحيد لون البشرة. 

يعتمد الكريم المكمل Soskin whitening body lotion على مادة هيكسيل ريزوريسينول Hexylresorcinol تلك المادة التي تعمل على المحافظة على صحة الجلد ومنع الالتهابات التي بدورها تعمل على اسمرار الجلد. يعمل على ترطيب الجلد ويتعامل مع صبغة الميلانين المفرطة في الجلد. يحتوي على زيت الجوجوبا الذي ينعم البشرة ويرطبها؛ تلك هي آلية تفتيح المنطقة الحساسة بكريم سوسكن.


كيفية استخدام مجموعة سوسكن للمنطقة الحساسة

يستخدم اللوشن المقشر  Soskin clarifying preparatory lotionمرة واحدة بالأسبوع. يكون ذلك مساءً على بشرة نظيفة وجافة تمامًا. وزعي طبقة رقيقة من اللوشن على الجلد المتصبغ واتركيه فقط لمدة 10 دقائق. اشطفي المنطقة بالماء الفاتر فقط ثم التجفيف والترطيب.


كريم-سوسكن-للمناطق-الحساسة-كيفية-الاستخدام


يُستخدم اللوشن المرطب صباحًا ومن الممكن استخدامه أيضًا مساء. استخدمي هذا اللوشن المرطب يوميًا. اتبعي تلك الطريقة للتخلص من التصبغات لمدة لا تقل عن شهرين من الاستخدام المنتظم للحصول على نتيجة مرضية؛ ذلك مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على النظافة العامة لتك المنطقة وعدم ترك الجلد دون تجفيف. 


كريمات تفتيح المناطق الحساسة بديلة لكريم سوسكن 

هناك العديد من المنتجات سواء الكريمات أوالأمصال أو على هيئة جل أو صابون، والتي من شأنها تفتيح المناطق الحساسة. تعتمد تلك المنتجات على تركيبات مختلفة، لتحسين مظهر وملمس الجلد في تلك الأماكن، نذكر لكِ بعض الأمثلة.


1- كريم بايوديرما بيجمنتبيو للمنطقة الحساسة  Bioderma pigmentbio sensitive areas

يعتبر كريم بايوديرما بيجمنت بايو أحد البدائل القوية والمعتبرة لكريم سوسكن للمناطق الحساسة. يعتمد هذا الكريم على تركيبة فاعلة من المكونات التي لها دور كبير في تفتيح الجلد وتقشيره. حمض السلسليك و حمض الأزيليك وحمض المانيتول مع مستخلصات من جذور عرق السوس للتبييض. يحتوي بايوديرما بيجمنت بيو على مكونات مرطبة بعُمق إلى جانب تلك المُقشرة لمنع التهاب الجلد مثل: الجليسرين والماء وفيتامين E.

يحتوي هذا الكريم على الكحول أيضًا. يستخدم كريم بايوديرما لتفتيح الجلد الداكن في المناطق التالية:

  • تحت الإبط.
  • منطقة الفخذين.
  • منطقة خط البكيني.
  • الركبتين.
  • الكوعين.

يستخدم مرة واحدة فقط يوميًا في فترة المساءعلى مناطق الركبتين والكوعين، ويتبع بواقي الشمس المناسب نهارًا. وبالنسبة لمناطق تحت الإبط والفخذين 3 إلى 4 مرات بالأسبوع في فترة المساء مع مراعة عد التعرض للشمس نهارًا. ويتوافر هذا الكريم في السعودية في الصيدليات والمتاجر الإلكترونية بسعر يتراوح ما بين 136 إلى 145 ريالًا وذلك لحجم 75 مللي.


بايوديرما-بيجمنتبيو-بديل-سوسكن-للمناطق-الحساسة



2- جل التفتيح ديفاين ديرير Divine Derriere skin lightening

منتج تفتيح  للوجه والأماكن الداكنة بالوجه، أمريكي الصنع. يحتوي جل التفتيح ديفاين درير على مكونات من شأنها إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة تدريجيًا. يحتوي على النياسيناميد الرائع وأحماض الفواكه المقشرة مثل: حمض الكوجيك وحمض الماندليك وحمض الأزليك. يحتوي على مواد مرطبة بعمق للجلد مثل: حمض الهالورونيك والجليسرين والماء.

الجل يحتوي أيضًا العطر تنبهي لذلك إذا كانت بشرتك حساسة. يتوافر على أمازون السعودية بسعر 137 ريالًا بحجم 30 مل. يكون الاستخدام مرة واحدة يوميًا على جلد نظيف وجاف تمامًا وذلك فترة المساء، مع مراعاة استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك صباحًا في حال استخدامه للوجه أو الأماكن من الجسم المعرضة للشمس.


3- صابونة بيزلين لتفتيح الأماكن الحساسة

الماركة الشهيرة بيزلين التي تتميز باستخدامها لمواد طبيعية ضمنها صابوبة تفتيح المناطق الحساسة. تعتمد في التفتيح على مكونات مثل: بانثينول وحمض اللاكتيك ومستخلص عرق السوس وكذلك مواد مرطبة من الجليسرين وزيت الخروع و الزيتون وبروفيتامين B وشمع العسل. لا تحتوي الباربين أو المواد الضارة بالجلد. تعمل على تفتيح البشروة من خلال:
  • تنظيف الجلد وتطهيره ومقاومة تكون الفطريات والبكتريا.
  • ترطيب الجلد وزيادة مرونته.
  • تهدئة الجلد ومنع الالتهابات.
  • تجديد البشرة وتنظيم مستوى درجة الحموضة.

بديل-كريم-سوسكن-صابونة-بيزلين


صابونة فازلين بخلاف الكريمات المذكورة سابقًا وحتى كريم سوسكن، فإنها لا تحتوي على مقشرات أحماض الفواكه التي وإن كانت مشتقة من طبيعية فإنها تحتاج لحرص شديد أثناء استخدامها. لا تحتوي حمض الكوجيك ولا مادة هايدروكوينوين والمتعارف عليها في صورة كريم هاي كوين الشهير. لا تحتوي الكحول ولكنها تحوي العطر. تتوافر على أمازون بسعر 45 ريالًا لحجم 110 جرامًا.


تستخدم صابونة بيزلين يوميًا مرة واحدة بالطريقة التالية:

  • بللي الصابونة بالماء الفاتر.
  • دلكي المنطقة بخط البكيني وجانب الفخذين.
  • تشطف بالماء الفاتر وتجفف جيدًا.
  • يمكن أت تتبعيها بكريم تفتيح المنطقة الحساسة بيزلين بعد التأكد من جفاف الجلد.

سعر كريم سوسكن 

لوشن كريم سوسكن لتفتيح المنطقة الحساسة وكذلك تفتيح الأماكن الداكنة في الجلد يتوافر في السعودية بسعر يتراوح ما بين 125 إلى 160 ريالًا وذلك بحجم 125 مللي.

تعرفي على: فوائد كريم سكينورين للوجه والبشرة.


ملاحظات حول استخدام كريم سوسكن وكريمات تفتيح المناطق الحساسة

كما ذكرت سابقًا فإنه من الطبيعي أن يكون لون الجلد في المنطقة الحساسة أغمق بدرجة من لون جلد باقي مناطق الجسم. تقبلي ذلك فتلك هي الطبيعة. إذا كان الأمر متفاقمًا وفارق اللون يسبب لك مشكلة تجميلية؛ فإنه يمكنك وقتها استخدام كريمات التبييض وفق الضوابط التالية:
  • استشيري طبيبتك في حال استخدامك منتجات تحتوي على مقشرات أحماض الفواكه أو أحماض ألفا هيدروكسي.
  • إذا كان المنتج يحتوي على حمض الكوجيك، فاقتصري استخدامك لهذا المنتج على فترة زمنية قصيرة لتحقيق المطلوب وفقط.
  • لا تستخدم كريمات التفتيح على مناطق بها خدوش أو جروح أو بثور.
  • لا تستخدم الكريمات المفتحة على الأنسجة داخل الشفرتين، تلك المواد للاستخدام الخارجي فقط.
  • مواد تفتيح البشرة في تجعل الجلد أكثر تحسسًا لأشعة الشمس، حاولي عدم التعرض للشمس المباشرة أثناء استخدامك كريم التفتيح.
  • احفظي كريم سوسكن وكريمات التفتيح بصفة عامة في مكان جاف وبارد وبعيدًا عن أشعة الشمس.
  • لا بد من اختبار الحساسية قبل استخدام الكريم، كمية صغيرة على الذراع وتترك 5 دقائق ثم لاحظي ردة فعل الجلد. عدم وجود التهاب أو احمرار وتهيج في الجلد يعني عدم وجود تحسس للمادة.
  • لا تستخدمي كريم سوسكن أو أي كريم للتفتيح خلال فترة الحمل أو الرضاعة.

الخلاصة:

تعرفتي معي على كريم سوسكن soskin للمناطق الحساسة وتعرفتي كيف يفتح الجلد وأمثلة على البدائل له من حيث التركيب وآلية التفتيح. أي كان المنتج الذي سوف تستخدمينه استشيري طبيبتك قبل استخدامه لترشدك لأفضل طريقة. إذا كان لون الجلد في تلك المنطقة أغمق بدرجة بسيطة من لون جسمك فهذا أمر طبيعي ولا تحتاجين معه لأي كريمات مبيضة، فقط اهتمي بنظافة وجفاف تلك المنطقة.


المصادر:




د.وفاء يسري
بواسطة : د.وفاء يسري
أخصائية العلاج الطبيعي وكاتبة محتوى طبي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-